مواقع صادقة

موقع بيع الصور شترستوك (دليل شامل)

موقع بيع الصور شترستوك هو واحد من افضل الطرق الحالية للربح من الانترنت، بكل بساطة يوفر لك هذا الموقع إمكانية تحقيق مبالغ مالية كبيرة من بيع الصور التي التقطها بهاتفك. بل مع مرور الوقت سيصبح يدر عليك الأموال وأنت جالس في بيتك بدون بدل أي مجهود. 

إذا كنت عزيزي القارئ تبحث عن الربح من الانترنت، وسمعت على أن يمكنك الربح من مواقع بيع الصور على الانترنت، فأنت في المقال والموقع الصحيحين، الذي نقدم فيه مواضيع تتعلق بالربح من الانترنت، وذلك بطرق سلسة وبسيطة للغاية. 

في هذا المقال إن شاء الله سأقدم لكم مفصل ودقيق عن موقع شترستوك، بحيث يمكنك بيع فيه جميع الصور التي التقطتها بهاتفك المحمول، أو بكاميرا محترفة، والذي سيدر عليك مئات الدولارات، والجميل في الامر أن هذا الموقع يصنف ضمن أحسن المواقع، من حيث الشهرة أو من حيث بيع الصور. 

سنحدثكم عن موقع شترستوك، هذا الموقع الذي يمكنك بيع فيه الصور والفيديوهات، بحيث يمكنك أن تربح منه طول العمر، وكلما زادت مبيعاتك للصور كلما ازددت شهرة، وكلما صنف الموقع صورك في المراتب الأولى للزائر، الراغب في شراء الصور.

ايضا سنعرفكم عن كيفية بيع الصور على شترستوك، لأن هناك العديد ممن اشتكى من أن الموقع رفض قبول صوره، لهذا سنحاول أن نقدم لكم الصيغة الصحيحة التي يقبلها الموقع شترستوك لقبول الصور والفيديوهات.

ملاحظة: عهدنا قراء موقع pudali أن نقدم لهم بين الفينة والأخرى، روابط لمواضيع سبق وأن تحدثنا عنها، أو مواضيع ذات الصلة ب الربح من الانترنت.

شرح موقع shutterstock

يعد موقع بيع الصور  شترستوك واحدا من المواقع الربحية الأكثر شهرة وانتشارا، في مجال بيع الصور الفوتوغرافية والفيديوهات القصيرة، فلذلك إذا كنت من هواة التصوير وترغب في بيعها على الموقع هو الموقع المناسب لك.

أو بمعنى آخر هو منصة ضخمة لبيع الصور والفيديوهات، بالاضافة إلى الموسيقى. يزور الموقع حوالي 60 مليون زائر في الشهر، طبعا هذا عدد كبير جدا، هذا ويحتل  شترستوك مراتب متقدمة جدا في مجال بيع الصور والفيديوهات

يسمح لك موقع شترستوك، برفع العشرات من الصور والفيديوهات الحصرية ذات الجودة العالية، وهنا تكمن براعة المصور سواء في التقاط الصور، أو في اختيار صور ذات معنى.

فحقيقة اعرف عدد كبير من الاصدقاء ممن ربح ويربح مئات الدولارات من هذا الموقع، والجميل في الأمر أن الربح من shutterstock لا يحتاج إلى رأس مال لتبدأ، فقط كل ما تحتاج إليه هو هاتف ذو كاميرا ذات جودة عالية، واعتقد أن الآن أصبح الأمر متاحا للجميع. 

إذن ما عليك الآن عزيزي القارئ هو تصوير كل ما تعتقد أنه في حاجة إلى مشاركته مع الأخر، وأنه في حاجة إلى ذلك النوع من الصور. 

1- كيفية التسجيل في موقع شترستوك

لتتمكن عزيزي القارئ من رفع الصور على موقع شترستوك، عليك أولا الدخول للموقع وملأ استمارة التسجيل وانتظار وصول رسالة على حسابك البريدي، لتتمم عملية التسجيل. كما هو مبين في الصورة اسفله.

1- الاسم الكامل

2- الاسم الذي سيظهر للزوار

3- البريد الالكتروني

4- الرقم السري

5- التأشير على بند يجبر على أن يكون عمرك اكثر من 18 سنة.

6- الضغط على زر Next

التسجيل في شترستوك

7- بعدها ستتوصل برسالة على بريد التسجيل يقولون لي فيه: please click here to confirm your email address عليك بالضغط على الرابط قصد تأكيد عملية التسجيل.

وبعد الضغط على التالي، سينقلك إلى الصفحة الشخصية على الموقع قصد اتمام عملية التسجيل، والمتعلقة بالملف الشخصي. لا تتسرع في هذه الخطوة، يجب أن تكون المعلومات المقدمة صحيحة كما هي في البطاقة الحكومية. 

بعد ملء كل المعلومات الضرورية، سيطلب منك تحميل صورة جواز السفر أو بطاقة الهوية أو رخصة قيادة … أو أي شيء يعرف بك، كما هو مبين في الصورة اسفله. فقط للاشارة يجب أن تكون الصورة المحملة صورة واضحة.

بعد اتمام هذه الخطوة، ستنتظر مراجعة تسجيلك، وستأتيك رسالة تخبرك بقبولك في الموقع، وبعدها مباشرة يمكنك تحميل الصور للربح منها.

2- كيفية بيع الصور على شترستوك

بعد التسجيل واتمام جميع الخطوات، تأتي مرحلة رفع الصور التي التقطها بواسطة الهاتف أو الكاميرا. فقط للإشارة يمكن أن تضيف بعض التعديلات على الصور إذا اردت، ويمكنك نشرها كما هي.

الأن ما عليك سوى الضغط على تحميل واختيار الصورة التي تود بيعها، بعدها يمكنك ضبط اعدادت الصورة، وذلك بتحديد أولا هل هي صورة أم رسم أم ماذا ؟ بعدها قم باختيار عنوان الصورة، ثم تحديد مجال الصورة، وادخال بعض الكلمات الدلالية الدالة على الصورة … إلى غير ذلك من الاعدادات. 

نشر الصورة على شترستوك

مسألة مهمة جدا يجب أن تضيفها بعناية، وهي المسألة المتعلقة بوصف الصورة، فيجب أن تختار كلمات دلالية تناسب الصورة، وأن تضيف وصفا دقيقة، حتى يستطيع الزائر أن يجد صورتك وأن يشتريها منك.  

موقع للحصول على الكلمات الدلالية التي يمكنك استعمالها في الصورة.

3- سبب رفض الصور على شترستوك

هناك العديد ممن ترفض صورهم، اثناء تنزيلها على الموقع، لكن في الحقيقة يعزى هذا الرفع إلى عدم احترام الشروط الاساسية والتي جاء بها الموقع وهي على الشكل التالي:

  • يجب أن تكون الصورة بصيغة JPG
  • يجب أن تكون الصورة ذات جودة عالية
  • أن يكون حجم الصورة ما بين 4 ميغا بكسل و 50 ميغا بكسل.
  • عليك إثبات هويتك، كشرط اساس لبيع الصور.
  • أن تكون أنت مالك الصورة، يعني أنت من التقطها بنفسك. وإن كان بالصورة أشخاص يجب أخذ موافقتهم.

أما بالنسبة للفيديو، فيجب ألا تتجاوز مدته دقيقة واحدة، بشكل أدق ما بين 5 و 60 ثانية، كما يمكنه أن يكون ذو جودة عالية

لماذا هذه الشروط، بكل بساطة ليتمكن مشتري الصورة من تحميلها بجودة عالية، فبمجرد قبول الصورة فإن الموقع يضع عليها علامته المائية لكي لا يتم سرقتها، وبمجرد ان تؤدي المبلغ المخصص للصورة، يتم ازالة العلامة المائية مباشرة.

يعد موقع shutterstock من افضل مواقع الموجودة حاليا في بيع الصور على الانترنت، والذي يعتمد عليه العديد من الشباب في كسب مبلغ شهري لابأس به.

طبعا هناك مواقع بيع الصور أخرى كتلك التي سبق وذكرها في الأعلى، لكن حقيقة يعتبر موقع shutterstock أحسنهم وأكثرهم تعويضا وأشهرهم على الإطلاق.

ملاحظة: الموقع يقبل بشكل كبير صور الملتقطة بالكاميرا، لكن أعتقد هناك بعض الهواتف التي أصبحت عدساتها أفضل من الكاميرا، من حيث جودة الصور ودقة الفيديو.

4- تطبيق شترستوك

قام الموقع بإعداد تطبيق خاص بالهواتف الذكية، الآن يمكنك تنزيله على هاتفك وتبدأ في رفع الصور وبيعها.

فقط للإشارة إذا سبق لك وأن فتحت حسابا من الحاسوب فما عليك إلا تحميل التطبيق وادخال معلومات التسجيل وتبدأ في رفع الصور. إذا لم تتسجل من قبل فعليك بالضغط على التسجيل وتقوم باعداد الحساب.

قم بالدخول إلى جوجل بلاي واكتب تحميل تطبيق بيع الصور شترستوك

5- طريقة سحب ارباح شترستوك

من الوسائل المتاحة لسحب ارباح شترستوك كالتالي: هناك أولا الباي بال وهذه أشهر طرق لسحب الأرباح، كما أن هناك أيضا بايونيير payoneer و سكريل skrill . هناك من لا يتوفر على حساب على هه الشركات البنكية الالكترونية، لكن سأقول لك كل من يشتغل على الانترنت لابد من أن تتوفر على الأقل على حساب على الباي بال، لأنه وسيلة دفع عالمية، تقريبا كل المواقع تتعامل مع هذه الشركة.

فيما يتحدد الحد الأدنى للسحب هو 35$ دولار، أي كلما وصلت لهذا المبلغ في أي وقت يمكنك سحبها عبر الوسائل المتاحة والتي ذكرناها أعلاه.

تعرف على: كيفية انشاء حساب الباي بال وتفعليه.

6- كم تصل أرباح شترستوك

هناك عدد كبير ممن يسأل عن كم يمكن أن تصل أرباح بيع الصور على موقعنا هذا ؟

حقيقة لا يمكنك أن تعرف تحديدا، لسبب وهو لست أنت من يحدد ثمن الصورة، بل الموقع هو الذي يحددها بناء على احصاءات محددة، منها عدد الصور التي بيعت لك على الموقع.

فهناك 6 مستوايات كل مستوى وأرباحه، بحيث تتراوح الأرباح ما بين (15% و 40%) لكل صورة بيعت، فكلما زادت المبيعات كلما زادت نسبة الربح من الصور.

المستوى الأول: 100 صورة تصل نسبة أرباحك 15%

المستوى الثاني: ما بين 101 و 250 صورة تصل نسبة أرباحك إلى 20%

المستوى الثالث: ما بين 251 و 500 صورة تصل نسبة أرباحك إلى 25%

المستوى الرابع: ما بين 501 و 2.500 صورة تصل نسبة الأرباح إلى 30%

المستوى الخامس: ما بين 2.501 و 25.000 صورة تصل الأرباح إلى 35%

المستوى السادس: فوق 25.000 صورة تصل نسبة الأرباح إلى 40%

هذه بعض ارباح أرباح الصديق زوم لانس: 2.904.64$ فقط من بيعه لصورة واحدة، طبعا بيعت هذه الصورة عدة مرات وهذه هي الأرباح التي حققها منها.

بيع الصور في shutterstock

خاتمة

وفي الختام أتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم، فإذا كان كذلك اتمنى أن تشاركوه مع الأصدقاء الذين يرغبون في الربح من الانترنت، خصوصا الموهوبون منهم في فن التصوير الفوتوغرافي.

إن كان لكم أي سؤال لا تترددوا بتركه اسفل المقال، دامت لكم الصحة والعافية.

لحميدي محمد

مدير تحرير الموقع، اشتغل مُدرساً، مهتم بالعمل على الانترنت والربح منه، أقرأ كثيرا عن هذا المجال خاصة الربح من الانترنت، وكذا كل المواضيع المتعلقة بالتجارة الالكترونية. لي خبرة أكثر من 7 سنوات في مجال التدوين، ونفس الشيء بالنسبة لليوتيوب. أقوم بمراجعة المواقع للتأكد من صحتها قبل تقديم شرح دقيق ومفصل عنها.
زر الذهاب إلى الأعلى