مواقع صادقة

الربح من تعليم اللغة العربية للأجانب

يعتبر الربح من تعليم اللغة العربية للأجانب، أفضل شيء يمكن لأي شخص أن يقوم به، لأنها عملية بسيطة خاصة إذا كنت تتقن أكثر من لغة، فهذه فرصتك.

بكل صدق؛ هل تبحث عن الربح من الانترنت ؟ هل ترغب في معرفة كيفية ربح المال من الانترنت بدون رأس مال ؟ هل لك رغبة جامحة في الاشتغال على الانترنت وأنت في المنزل ؟ هل ترغب في الحصول على دخل إضافي؟ فإذا كانت إجابتك نعم، فأنت الآن في المكان الصحيح.

أصبح الربح من الانترنت أهم ما يشغل بال العديد من رواد الانترنت، خصوصا في ظل هذا التزايد السريع والرهيب على شبكة الانترنت، لهذا بدأ الاشتغال أو التعلم الذاتي ينتقل من طريقته التقليدية إلى الطريقة الافتراضية من خلال شبكة الانترنت.

ومن هنا ظهرت العديد من المواقع التي يرتكز عملها على التدريس (مواد دراسية أو جامعية)، أو التعليم ك: تعليم اللغات، تعليم الفن والهوايات (طبخ، موسيقى، سباحة، رياضة…) تعليم حرفة … أو أي شيء له علاقة بالحياة اليومية للإنسان.

البحث عن عمل اضافي على الانترنت

ومن خلال ذلك بدأ عدد كبير من الناس، تبحث عن عمل إضافي حر، يستطيع من خلاله تسديد نفقاته الشهرية، بل في كثير من الأحيان يصبح هذا العمل الحر مصدر رزق، كالذي سأقدم لكم اليوم في مقالنا هذا.

إذن إذا كانت لك الرغبة في أن تصبح مدرسا للغة العربية، أو أي لغة أخرى طبعا بدون أن تكون لك خبرة أو شهادة تدريس، أو أن تصبح معلما للفن والهواية والحرف … فما عليك إلا أن تقرأ هذا المقال بتمعن، وأنا جد متأكد أنك ستصبح ممن يجنون مبالغ مالية كبيرة جدا من الانترنت.

وهذه أهم النقاط التي سأتحدث عنها في هذا المقال: شرح موقع preply. طريقة التسجيل في preply. كيفية الربح من موقع preply ؟ طريقة السحب من preply.

شرح موقع preply

يعتبر موقع preply من المواقع الصادق في الربح من الانترنت، وهو عبارة عن منصة متخصص في تعليم المواد، وكذلك اللغات والهوايات، مع مدرسين مختلفين من أكثر 180 دولة، وطبعا أنت من يختارهم.

تأسست منصة preply سنة 2012، بحيث بدأ مؤسسو الموقع في تطويره وإشهاره وتعريفه، وإضافة لغات جديدة، حتى أصبح من أشهر المواقع المتخصصة في تقديم خدمة التدريس أو التعليم.

أصبحت ل preply شهرة كبيرة، إذ هناك حوالي تسعة ملايين (9.28M) شخص يزور الموقع، هذا إن دل فإنما يدل على مصداقية الموقع وجديته في تطبيق ما جاء به في سياسته، وأيضا في حب الأجانب للتعلم والاضطلاع على ثقافات ولغات الأخر بصفة عامة.

هناك أكثر من 180 دولة حول العالم، تلج الموقع وأغلب هذه الدول من الدول العظمى ك: (الولايات المتحدة الأمريكية، الصين، روسيا، فرنسا…)، والجميل في أمر هناك عدد كبير منهم يرغبون في تعلم اللغة العربية، وثقافة العرب، وتاريخهم بشكل عام.

مما يعني عزيزي القارئ أن لك فرصة كبيرة في الربح من تدريس اللغة العربية، وتعليم كل المهارات من موقع preply. وهذا كله بدون أن تكون لك أية خبرة أو أية شهادة.

اقرأ أيضا: الربح من بيع الصور على Shutterstock

طريقة التسجيل في preply

إذا أردت أن تصبح مدرسا، فإن عملية التسجيل في preply سهلة وبسيطة للغاية، عليك أولا أن تمتلك حسابا على جيميل، وأعتقد أن الجميع يتوفر على ذلك. وتتبع الخطوات التالية.

خطوات التسجيل في preply

قم بالدخول إلى الموقع من هنا

1 – إبحث عن “أصبح مدرس” ستجدها أثناء نزولك وسط الموقع. أو يمكنك مشاهدة الفيديو الموجود أسفل هذا المقال.

2 – قم بادخل بريدك الالكتروني ثم كلمة السر، ودونها لكي لا تنساها. أو يمكنك التسجيل عبر gmail أو الفيس بوك، أو عبر الأبل.

1

3 – املأ معلوماتك الشخصية بدأ ب: الإسم الشخصي، الإسم العائلي، بريد الإلكتروني، بلد الإقامة، اختر مستواك في اللغة، تحديد اللغات المتقنة، اختيار الموضوع المدرس، ادخال السعر للساعة، صد خبراتك بالتدريس، صف وضعك الحالي، ادخل رقمك الهاتفي، قم بالتأشير على أؤكد أنني فوق 18 سنة. ثم اضعط على التالي.

4 – وجب اختيار صورة لك.

5 – اكتب وصفا دقيقا لك (خطوة مهمة).

6 – ستقوم بتسجيل فيديو قصير لا تتعدى مدته دقيقتين كحد أقصى، تعرف فيه نفسك.

7 – حدد الأيام والأوقات التي ستقدم فيها الدروس (استعمال الزمن).

وبهذا تكون قد أتممت عملية التسجيل، ستنتظر مدة 5 أيام أو أقل حتى يراجع فريق preply طلبك، وسيتم إخبارك برسالة نصية على بريدك الإلكتروني.

الصورة أسفله توضح خطوات مراحل التسجيل، عليك تقديم معلومات صحيحة حتى يتمكن الموقع من قبولك.

2

*ملاحظة: في بعض الأحيان لا يتم قبول طلبك، كونك لم تقدم الوصف الكامل لمهارتك، أو أنه لا يتناسب ومتطلبات الموقع، أو أنك لم تقدم صورتك الخاصة، أو أنك لم تقدم المعلومات المطلوبة في الفيديو.

للراغبين في التسجيل في الموقع والبدء بالعمل 

كيفية الربح من موقع preply

كما قلنا في السابق وكما ذكر الموقع، أنه يمكنك أن تربح أكثر من 550 دولار في الأسبوع، ولكن السؤال المطروح هو كيف يمكنني ذلك؟ وكيف يمكنني التواصل مع الطلاب؟

بكل بساطة بعد عملية التسجيل وبعد موافقة إدارة الموقع على طلبك، سيقوم preply بإظهار ملفك الشخصي، ويقترحه على زوار الموقع، من جميع أنحاء العالم.

وبهذا سيظهر ملفك الشخصي على المنصة، وسيقوم الطلاب بحجز موعدا معك، عبر رسالة نصية على حسابك على الموقع، وستشرع في تقديم الدروس وكسب الأموال، لكن بعد تقييم الطلاب الدرس.

يقوم الطالب بالدخول للموقع بحثا عن مدرس يناسب متطلباته وميزانيته، وذلك بتحديد: الوقت المناسب له، تحديد نطاق السعر، اختيار التخصص …إلخ.

ومن هنا قد يقع عليك الاختيار. ولا تقلق فهناك 9 ملايين شخص يزور الموقع، يعني حظوظك في العمل كبيرة جدا.

طريقة السحب من preply

تتم عملية دفع الأموال أو سحبها عبر الأبناك الالكتروني العالمية ك : الباي بال paypal، و ماستر كارد Mastercard، وفيزا VISA، بايونيير payoneer، ترانسفروايز TransferWise.

فإذا كنت من المتعلمين، فإنك بعد الدرس الأول ستتمكن من اختيار عدد الساعات، وذلك على شكل حزم (5 ساعات، 10 ساعات، 15 ساعة، 20 ساعة) وتدفع الأموال، عبر وسائل الدفع المذكورة أعلاه.

ليس هناك حد ادنى للسحب من موقع preply للربح من التدريس، حقيقة تعد هذه المسألة جيدة جدا، في الوقت الذي نجد فيه بعض المواقع التي تحدد الحد الأدنى للسحب. هذا يدل على مصداقية الموقع مع أبناك الدفع.

أشخاص يكسبون مبالغ جد محترمة من الموقع

مثال للمدرسة عائشة التي تربح 1554 دولار، مقابل تدريس 74 طالب، بمعدل 21 دولار للساعة الواحدة، حقيقة مبلغ كبير جدا.

ولآن دعونا نفترض أن هذه المدرسة تدرس 8 ساعات في اليوم مدة 6 أيام يعني أنها ستربح: 1008 دولار أمريكي في الأسبوع الواحد، (48 × 21 = 1008).

ولكم أن تقووا بحسابة دخلها الشهري، من خلال اشتغالها في موقع preply، لا شك وأنها مبالغ ضخمة، قد تغنيك أن أية وظيفة مع حكومة دولتك، وهذا يعد من الوظائف الحرة.

خاتمة

ختاما يعتبر preply من أصدق المواقع في الربح من الانترنت، إذ هناك العديد من الأشخاص (المدرسين) الذين يأخذون الموقع كمصدر رزق.

أتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم، وان تكونوا قد استفدتم من هذه الطريقة السهلة في الربح من الانترنت، وأرجوا أن يفتح لكم بابا كبيرا من ابواب الربح من النت. اعزائي عزيزاتي لا تنسوا مشاركة مقالكم هذا مع من تعتقدون أنهم في حاجة ماسة إلى الربح من التدريس.

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى