العمل على الانترنت

أفضل طرق الربح من الانترنت للمبتدئين

هل سبق لك أن سمعت بجملة الربح من الانترنت؟ تبدو من الوهلة الأولى، أنها جملة مغرية جدا، أو مجرد حلم ووهم خالي من المصداقية ما جعل محركات البحث المصنفة مثل جوجل تعرف حالة من الحيوية المصحوبة بحالة الهذيان أثناء وخلال البحث عن الربح من الانترنت.

فهل حقيقة يوجد ربح من الانترنت؟ وهل الجملة صحيحة من حيث الصياغة ربما المعنى الحقيقي هو الربح من العمل على الإنترنت لأنه صراحة ومن خلال التجريبة لا يوجد شيء مجانا دون مقابل، بل المقابل مرتبط بالمجهود المبذول. 

العمل على الانترنت للمبتدئين

سواءا كنت بلا عمل ولازلت في مسيرة البحث عن تأكيد الذات من الناحية المهنية والمالية، أو موظف بدوام كامل، وتريد تحسين مستواك المعيشي من خلال إيجاد دخل إضافي فإني أبشرك بأنك في المكان الصحيح، سيمكنك من الإستفادة من فرصة الكسب من الانترنت بالطرق التي تناسبك وحسب المؤهلات التي تمتلكها، ومن خلال هذا المقال سأعمل على مساعدتك في خوض تجريبة فريدة بخصوص الربح من الانترنت، إذ سأعمل من خلال هذا المقال على توفير المعلومات اللازمة لإقتحام هذا المجال. 

طرق و مجالات الربح من الانترنت

لم يعد العمل على شبكة الإنترنت مقتصرا على المؤسسات والشركات الكبرى، كما كان سائدا من قبل، بل أصبحت متاحة ومفتوحة للجميع بمن فيهم الأفراد الذاتيين، ما ساهم في بروز فرص غنية جدا سواءا التعليمية من خلال منصات التعليم عن بعد، والتي تساعد في تنمية المهارات التي يمكن إستغلالها في الربح من الانترنت، أو مهنية كالمنصات الخاصة بالبحث عن العمل مثل موقع بيت دوت كوم أو منصة التواصل المهنية لينكذ إن. 

ولم يعود مجال البحث عن العمل اليوم محدود جغرافيا بل تجاوز  المفهوم التقليدي للبحث عن العمل بحيث عرف تطورا ملحوظا في الأونة الأخيرة ما ساهم في فتح أفاق واعدة تتجاوز كل الحدود والمعيقات، في سبيل تحقيق الربح من الانترنت من أي مكان على الأرض.  

ويمكن أن أعرج على بعض الطرق التي يمكن تحقيق الربح من خلالها عبر الإنترنت. 

وأبدأ بأكثر الطرق شهرة في تحقيق الربح من الانترنت وهي:

الربح من إعلانات جوجل 

ربمى سبق لك أن سمعت بهذا الإسم من قبل أكيد ألا وهو إعلانات جوجل Google ads، أو رأيت بعض الإعلانات الخاصة به في بعض المواقع المختلفة التي قمت بزيارته رغمى أنها تكون مزعجة أحيانا إلا أنها موجودة بشكل كبير على شبكة الإنترنت بإعتبارها أحد أهم مصادر الدخل الموثوق والتي تحظى بمصداقية كبيرة جدا بالنسبة للمواقع التي تشهد نسبة زيارات نوعية كبير. 

ويمكن إعتبار الربح من إعلانات جوجل من طرق الربح المسيرة نوعا ما، بحيث إن كنت تملك موقع أو مدونة تعرف نسب زيارة كبيرة ومستوفية لشروط القبول لدى جوجل أدسنس فبإمكانك فتح حساب مجاني على منصة جوجل أدسنس و الإنتظار إلى حين توصلك بالرمز الذي ستضفه لموقعك أو مدونتك لتبدأ في مسيرة تحقيق الدخل من إعلانات جوجل، وتبقى الأرباح الناتجة عن إعلانات جوجل متغيرة حسب نوع الإعلان ومكان الزيارات النوعية المستهدفة. 

هذا بخصوص الربح من إعلانات جوجل،نأتي الأن لمصدر أخر من مصادر الربح من الانترنت، وهو: 

 التسويق بالعمولة أو ما يطلق عليه (بالأفلييت) 

حتى إن كنت لا تملك موقعا إلكترونيا،أو لم تفكر بعد في  إمتلاك موقع خاص بك فلا تظن أنه لا يمكنك الإستفادة من هذه الطريقة، بل على العكس تماما، فقد تحتاج إلى إجراء بحث عن الماركات العالمية الخاصة بالسلع أو الخدمات، والتى توفر أداة التسويق بالعمولة،وإبرام عقود شراكة معاها لتسويق منتوجاتها عبر المواقع الإلكترونية والمدونات ومواقع التواصل الاجتماعي خاصة منصات الفيسبوك، وتويتر، والإنسغرام، و اليوتيوب، والتيك توك … إلخ.

وأيضا من خلال مدونتك، أو موقعك بعد إنشاءه مما سيمكنك من الحصول على رمز خاص بك تضعه كرابط خاص ب المنتوجات التي تسوق لها في مقابل نسبة من الأرباح يتم الإتفاق عليها مسبقا،ما يجعلك من صنع عجلة خاصة بتحقيق الدخل من العمولات التي ستحصل عليها مقابل أي شخص قام بالشراء  من خلال الرابط الخاص بك الذي تضعه على المنتوجات. 

وهناك أمثلة على المنصات التي توفر برامج التسويق بالعمولة، وهي كثيرا جدا لكن سنقتصر على أكبر الشركات العالمية المصنفة مثل:

كليك بنك

أمازون 

علي بابا 

علي إكسبريس

هذه بعض النماذج التي تساهم في توفير فرص كبيرة جدا لتحقيق الربح من الانترنت خاصة أن هذا المجال مكن أغلب العاملين فيه من خلق ثروات كبيرة تقدر بالملايين و الملايير. 

هناك طريقة أخرى من طرق الربح من الانترنت وهي:

إنشاء دورات إلكترونية

إن كنت ترى في نفسك أنك تملك أحد المهارات أو الخبرات  في مجال معين كصناعة المحتوى، أو البرمجة، أو الترجمة، أو اللغة، أو أي شيء ممكن أن تفيذ فيه الآخرين، فلا تبخل في جعلها مصدر للربح من الانترنت من خلال إنشاء دورات مدفوعة تشرح فيها أساسيات تلك المهارات التي تملك ويمكن إستغلال الفرص التي توفرها شبكة الإنترنت من خلال منصات الدورات المدفوعة. 

وأذكر على سبيل القصر لا الحصر منصتين مهمتين في المجال منها:

منصة فيفر. 

ومنصة إدومي. 

الربح من chatGPT

يمكنك عزيزي القارئ تحقيق مبالغ مالية كبيرة جدا من منصة chatgpt هذه المنصة الذكية جدا، بحيث يمكنك أن تكتب مقالات فقط بطرحك السؤال على المنصة.

كما أيضا يمكنك أن تصمم موقع الكتروني ممتاز فقط باستعمال chatgpt، بالاضافة إلى كل هذا يمكنك أن تطرح عليه أي سؤال وسيجيبك بشكل ذكي جدا.تعبر منصة chatgpt تابعة لشركة openia العملاقة.

يمكنك الاعتماد على المنصة في كتابة المقالات وبيعها، أو يمكنك تصميم المواقع وبيعها، إما على موقع خمسات أو على موقع fiverr أو موقع مستقل أو موقع كفيل … إلخ.

رابط التسجيل في منصة chatGPT

رابط معرفة الدول المدعومة من شركة openia

وهذا أيضا مجال كبير جدا يمتلك مقومات إيجابية في خلق القيمة المضافة في مجال الربح من الانترنت. 

هذه بعض الطرق التي تساعد في الربح من الانترنت قمنا بالتطرق إليها بإختصار نظرا للحجم الذي تمثله في سوق العمل والربح من الانترنت. 

10 مواقع للربح من الانترنت

إليكم 10 مواقع صادقة في الربح من الانترنت، هذه المواقع طبعا موجهة للمبتدئين والمحترفين على حد سواء.

الموقع الأول: موقع أمازون kdp

الموقع الثاني: موقع الترجمة

الموقع الثالث: موقع fiverr للخدمات المصغرة

الموقع الرابع: موقع خمسات للخدمات المصغرة

الموقع الخامس: موقع بيع الصور shutterstock

الموقع السادس: موقع الربح من استطلاعات الرأي

الموقع السابع: موقع مشاهدة الاعلانات

الموقع الثامن: موقع نحلة لمشاركة صبيب الانترنت

الموقع التاسع: موقع جوجل ادسنس

الموقع العاشر: موقع التفريغ الصوتي

ويبقى موضوع الربح من الانترنت من الموضيع الغنية جدا نظرا لتعدد المجالات التى تساهم في خلق الدخل والربح من الانترنت سواءا للأفراد أو الشركات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى