العمل على الانترنت

كيف تربح المال من أمازون من خلال 4 طرق

العديد ممن يسمع أنه يمكنه ربح المال من أمازون، لكنه لا يعرف كيف يبدأ لتحقيق مبتغاه، خاصة في ظل هذا الاقبال الكبير على شركة أمازون.

طبعا من منا لا يرغب في العمل مع أغنى رجل في العالم، لكن للعمل شروط واجبات، كما أن للشركة عدة طرق للعمل معها، وهذا تحديدا ما سنحاول شرحه في مقالنا هذا.

قبل أن نغوص في شرحنا المستفيض حول طرق الربح من أمازون، سأطلب منك عدم التسرع بالانتقال إلى الطريق الموالية، بل عليك قراءة جميع الطرق بعناية، لتستطيع اختيار الطريقة المناسبة لك للعمل وتحقيق المال.

شرح أمازون

في الحقيقة نحن في غنى عن شرح شركة أمازون، لأنها أصبحت في وقتنا الحالي غنية عن التعريف، على أي؛ فهي شركة أمريكية الأصل، استطاعت أن تنتشر عبر بقاع العالم، بحيث أصبح لها عدة فروع في عدد كبير من الدول.

تأسست سنة 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، ويعد جيف بيزوس هو مؤسسها، وهي شركة متخصصة في التجارة الالكترونية، بحيث تحتل المرتبة الأولى عالميا في البيع على الانترنت.

تحقق الشركة سنويا مليارات الدولارات، وكل سنة تزداد أرباحها بشكل خيالي، خصوصا في هذه السنوات الأخيرة …فقط هذا تعريف بسيط حول أمازون.

والجميل في شركة أمازون هو أنه يمكنك العمل معها من المنزل (عن بعد)، يعني بدون أن تحتاج إلى التنقل إلى مقر تواجدها. 

طرق ربح المال من أمازون

كما لا يخفى عليكم هناك عدة طرق للربح من أمازون، بدورنا سنتطرق إلى أهم هذه الطرق، والتي يمكن لأي شخص أن يبدأ بها.

1- امازون افلييت

يعتبر التسويق بالعمولة أو كما يسميه البعض ب “افلييت” من أشهر الطرق في الربح من الأمازون، نظرا لسهولة الربح منه خاصة مع الأجانب، طبعا حتى مع بعض الدول العربية.

ويقصد بالافلييت بكل بساطة، هو أن تأخذ رابط منتج معين من شركة أمازون وتقود بدعوة الأصدقاء بشراء ذلك المنتج بالدخول من الرابط الذي شارك معهم. وهذه المنتجات قد تكون ملابس وقد تكون أجهزة الكترونية … إلخ.

وفي مقابل ذلك تقوم شركة أمازون بإعطائك مقابل مادي عن هذه الخدمة، طبعا بعدما أن تفتح حسابك على الشركة وضبط اعدادات الحساب، هذا ليس موضوعنا الآن، ربما سنتحدث في وقت لاحق عن كيفية التسجيل وضبط مجموعة من الأشياء.

ويتم في الغالب الترويج لرابط المنتج إما عن طريق موقع الكتروني، أو عن طريق صفحة على الفايسبوك، أو عن طريق قناة على اليوتيوب، أو الانستغرام، أو التويتر … أو غيرها من المواقع التي تخول لك ذلك، والتي تراها مناسبة لهذا العمل.  

هنا أنصحك إذا اردت أن تشتغل في أمازون افلييت، عليك أن تتخصص في مجال واحد، بمعنى أن تكون قناتك، أو موقعك، أو صفحتك … لها محتوى واحد، فبذلك سيكون لك جمهور مهتم بما تقدمه لهم، وبمجرد أن تشرح منتج وأن تضع لهم رابط الشراء، سيشترونه لا محالة ومن هنا ستحقق المال.

2- تصميم تيشرتات

تستطيع العمل مع أمازون من خلال تصميمك للقمصان، بحيث هناك من يرى أن هذه الطريقة من أفضل الطرق للربح من أمازون. خاصة إذا كانا شخصا يهوى التصميم والرسم، واتقان البرامج التي تخول له ذلك.

بكل بساطة يقصد بالتصميم، هو أن تبدع في رسم شعار (logo) على تيشورت وترفعه على امازون، والشركة بدورها ستتكلف بطباعته وإرساله إلى الزبون. 

بمنى أنت فقط تصمم الشعار وتنزله على الموقع، مع تحديد ثمن بيع التيشرت وغالبا الأثمنة التي يحددها أغلب المصممين ما بين 13 دولار و 30 دولار.

طبعا أنت لا تأخذ هذا المبلغ كاملا، بل تربح نسبة مئوية محددة والتي تتراوح ما بين %11 و %13 عن كل مبيعة.

فالآن إذا اعجبتك هذه الطريقة في الربح من أمازون ما عليك سوى الدخول إلى منصتها merch by amazon وإنشاء حسابك وتقديم طلب مراجعة الحساب، بعد قبول حسابك يمكنك البدء بالاشتغال، وذلك من خلال تصميم شعارات ذات جودة عالية لتحقق مبيعات كبيرة.

نفترض أنك أعجبت بهذه الطريقة ولكن لا تتقن فن التصميم، لا تقلق عزيزي القارئ فهناك مواقع تقدم هذه الخدمة، فمثلا كموقع خمسات أو فايبر، إذ يمكنك أن تشتري تصميم جاهز وتقوم برفعه على ميرش باي أمازون، وتضبط اعدادات التصميم وتبدأ في البيع. 

3- أمازون kdp

تعد طريقة الربح من أمازون kdp من أشهر الطرق أيضا في الربح من أمازون، نظرا للإقبال الكبير الذي تعرفه هذه الطريقة، خاصة وبشكل كبير في بداية المواسم الدراسية، و حتى على طول السنة.

يقصد ب “كدب kdp” فهذه الحروف هي اختصار لكلمة kindel direct publishing والتي تعني باللغة العربية “نشر الكتب التلقائية“، أو قد تجدون من يطلق على هذه الطريقة “كندل kindel” نظرا لأخذهم فقط الكلمة الأولى.

بعدما أن تعرفنا على معنى هذه الطريقة، الآن سنتعرف على كيفية العمل في هذه الطريقة، فبكل بساطة هذه الطريقة بسيطة جدا، وهي على الشكل التالي.

تقوم طريقة الربح من أمازون كندل، على طريقتين مهمتان وهما:

Ebook: إما كتابة كتاب حول موضوع ما في مجال محدد وتقوم بتنزيله على أمازون كندل قصد بيعه. فالقارئ المعجب بكتابك يمكنه شراءه بصيغة pdf أو بصيغ أخرى، وبهذا تكون قد ربحت من كتبك.

وهذه الطريقة في الحقيقة تحتل نسبة قليلة بالمقارنة مع الطريقة الثانية التي سنشرح، من حيث الانتشار والديوع، لأن كما تعلمون ليس من السهل كتابة كتاب، فلهذا تجد الكتاب والروائيين والشعراء هم من يربحون من هذه الطريقة.

Paperback: أما الطريقة الثانية فهي سهلة بالمقارنة مع الأولى، والمتعلقة بتصميم غلاف الكتب الورقية، كتلك التي يحتاجها المتعلم والطالب وغيرها.

أو المذكرات التي يستخدمها الأطفال للتلوين، والمذكرات الخاصة بتسجيل المعلومات الشخصية اليومية، تكون عبارة عن أوراق مسطرة أو بيضاء. وهذه الطريقة يشتغل عليها أكثر من %80. 

فأنت فقط تصمم غلافا للكتب، وتختار مقاسات حجم معين، كما أيضا تختار تصميم الكتاب من الداخل، لا تقلق هناك مواقع متخصصة في هذه العملية.

إن الشيء الجميل في طريقة أمازون كندل هو أنه يمكنك التسجيل بدون أن تنتظر موافقة أمازون على طلبك، يعني بمجرد التسجيل تبدأ في تصميم غلاف الكتب وتقوم بنشرها.

للمزيد من الشرح تابع الفيديو التالي: 

طريقة بيع أي تصميم في أقل من 5 دقائق

عزيزي القارئ يمكنك أن تربح أكثر من 50 دولار في اليوم الواحد من خلال بيعك للتصاميم، بهذه الطريقة التي سأشرح لك في هذا المقال.

أولا عليك أن تفتح حسابا على التويتر twitter ، فبعد ذلك تتوجه إلى محرك بحث تويتر وتكتب هذه الجملة، i need this shirt طبعا ستظهر لك العديد من التدوينات التي يطلب فيها أصحابها بتصميم تيشرتات هم في حاجة إليها.

فبعد أن تصمم له الشعار، وتقوم برفعه على متجرك سواء كنت تشتغل على ميرش باي أمازون، أو ريدبابل … يمكنك أن ترسال إليه رابط التصميم سواء على الخاص أو أن تترك له تعليق أسفل التدوينة، وبهذا سيقوم بشراء تصميمك.

طبعا قد يشتري أكثر من تيشورت واحد، وبهذا يمكنك أن تحقق أكثر من 100 دولار في المبيعة الواحدة، هذا ما يفعله أصداقي الذين ستغلون في هذا المجال.

يمكنك الاعتماد على هذا الموقع الشبيه تماما ببرنامج الفوتوشوب، غير أن الجميل في هذا الموقع أنه يمكنك الاشتغال عليه بطريقة مباشرة بدون الحاجة إلى تحميله وتثبيته على حاسوبك.

رابط البرامج الشبيه بالفوتوشوب

الربح من موقع spreadshirt

يعد موقع spreadshirt شبيه تماما بموقع أمازون لتصميم التيشرتات، فيمكنك أن ترفع أي تصميم تريد هذا الموقع بدون ايجاد أي قيود عكس ميرش باي أمازون مثلا.

إن التسجيل في موقع spreadshirt سهل للغاية، فهو ليس ك الميرش الذي يقبل عدد قليل ممن يرغبون في الاشتغال، فالموقع لا يحتاج إلى أي شيء في التسجيل، فيمكنك التسجيل في أقل من 3 دقائق والبدء في رفع التصاميم بكل سهولة.

رابط التسجيل في spreadshirt

رابط المتصفح لأخد الصور بجودة عالية

إلى هنا نكون قد قدمنا 3 طرق في الربح من أمازون، طبعا هناك طرق أخري، إن شاء الله سنقوم بشرحها بالتفصيل الممل في مقلاتنا القادمة.

لحميدي محمد

مدير تحرير الموقع، اشتغل مُدرساً، مهتم بالعمل على الانترنت والربح منه، أقرأ كثيرا عن هذا المجال خاصة الربح من الانترنت، وكذا كل المواضيع المتعلقة بالتجارة الالكترونية. لي خبرة أكثر من 7 سنوات في مجال التدوين، ونفس الشيء بالنسبة لليوتيوب. أقوم بمراجعة المواقع للتأكد من صحتها قبل تقديم شرح دقيق ومفصل عنها.
زر الذهاب إلى الأعلى