العمل على الانترنت

افضل 6 مواقع للربح من الانترنت

صحيح إن جملة “مواقع للربح من الانترنت” أهم شيء يشغل بال معظم مستخدمي الإنترنت خاصة الشباب منهم، لكن المشكل الذي يعاني منه الكثير والمتعلق بمدى مصداقية هذه المواقع الربحية، بالإضافة إلى الطريق الصحيح الذي يمكنه اتباعه لربح مئات الدولارات من هذه المواقع.

ولكي تختار المسار الصحيح للربح من الانترنت عامة ومن المواقع خاصة، عليك أولا أن تعرف أن لا أحد من هؤلاء وصل إلى ما وصل إليه بمحض الصدفة، وإنما بعدما أن كونوا أفكار وقرؤوا عن المواقع وبنو تجارب سواء عايشوها أو تتبعوا مسار أصاحبها… ومن هنا اخذوا قرارهم الذي تناسب  وضعيتهم، وانطلقوا في تنفيذ خطتهم المرتكزة على الربح من المواقع.

في مقالي هذا، سوف أضع لكم مجموعة من المواقع الحقيقية والصادقة للربح منها، والتي اعتمد ويعتمد عليها العشرات من الشباب كمصدر رزق وفير، دون أن تنتظر من حكومتك أن توفر لك فرصة عمل بأجر هزيل، أقل ما يمكن القول عنه في وقتنا الحالي، أجر لا يسمن ولا يغني من جوع.

ماذا يقصد بالربح من المواقع؟

سنبدأ بتعريف مفهوم الربح، الربح هو: طريقة الحصول على المال في مجال الاقتصاد، كونك قدمت مصلحة ما لصاحب العمل، والربح هو ذلك المقدار الذي تسعى الشركة سواء كانت فردية أو جماعية، أو أي مؤسسة من خلال أعمال تجارية تقوم بتقديمها إلى المستهلك، قصد تحقيق الربح وزيادته، لكي تغطي جميع تكاليف عمالها ومصارفها وضرائبها … وذلك الباقي هو ما يسمى بالربح الصافي.

وهذا التعريف يمكننا تطبيقه على الموقع (الشركة)، لفهم كيف تعمل هذه الشركة التي تنوي العمل معها، سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة وذلك عن طريق الإنترنت.

مواقع للربح من الانترنت

في الحقيقة توجد العديد من المواقع للربح من الانترنت الصادقة، والتي يمكنك العمل معها لكسب مئات الدولارات، وذلك بإسداء خدمة لهذه الشركات الربحية، لكن السؤال المطروح، ما هي هذه المواقع؟ وكيف يمكنني العمل معها؟ وما طبيعة العمل؟ وما هي الطريقة التي تعتمدها لدفع المال لعمالها؟ وكم سأربح؟

أصبح من مقدور أي شخص يتوفر على هاتف أو حاسوب مع توفر شبكة الإنترنت، أن يجني المال الكثير من عدة مواقع إلكترونية، وذلك بسبب الفرص الكبيرة التي تتيحها هذه المواقع، حيث يمكنك أن تحقق ثروات هائلة، طبعا إذا احسنت استخدام هذه المواقع.

ولتقريبك من تحقيق هدفك المتمثل في العمل الحر، سأعرض عليك قائمة من أفضل مواقع الربح من الانترنت الصادقة، سواء العربية منها أو الأجنبية .

موقع Clikasnap 

يعد موقع clickasnap من ابرز المواقع في الربح من الانترنت، إذ يدفع لك المال فقط بمجرد مشاهدة الصورة الخاصة بك، لكن شريطة أن تكون الصورة أنت صاحبها، بمعنى ليست عليها حقوق الملكية.

الموقع يدفع لك 0.40 دولار لكل شخص شاهد صورتك، بمعنى اخر نفترض أن 1000 شخص شاهد صورتك في اليوم، أي 0.40 × 1000= 400 دولار. 

الموقع يدفع لك الأموال حينما تصل إلى 15 دولار، وذلك عبر الباي بال سواء كان مفعلا أو لا، ولكن يستحسن أن يكون مفعلا، لتجنب أي مشكل قد يحصل لك مع الموقع.

واجهة موقع clickasnap الذي شرحته على اليوتيوب

 Shutterstock

يعد Shutterstock أشهر موقع في التجارة بالصور والفيديوهات، حيث يمكنك بيع صورك أو فيديوهاتك التي التقطها من محيطك، شريطة أن تكون حصيرة أي تعود لك وذات جودة عالية، ويضم الموقع الألف الصور والفيديوهات المختلفة والمتنوعة.

اقرأ أيضا: كيفية بيع الصور على موقع shutterstock

حقيقة هذا الموقع يعطيك فرصة حقيقية للربح من خلال عرض صورك وفيديوهاتك القصيرة، فأعرف عدد كبير من هواة التصوير الفوتوغرافي الذين يربحون منه عشرات الدولارات شهريا.

 Fiverr

مواقع للربح من الانترنت

أعتقد بأن الجميع يعرف موقع فايفر fiverr نظرا لمصداقيته في الربح من الإنترنت، فهو يشبه تماما موقع خمسات، إذ يقدم خدمات صغيرة التي يبدأ سعرها من 5 دولار فما فوق حسب الخدمة المقدمة. فيمكن أن تكون هذه الخدمة عبارة عن مهارة منجزة أو تعليمية … كتلك المتعلقة  بالتصوير أو التصميم، أو المونتاج، أو تطبيق هاتفي، أو إنشاء موقع، أو رسم، أو كتابة المقالات، أو برمجة وتطوير، أو تسويق إلكتروني…إلخ

إن الخدمات التي يقدمها هذا الموقع تتمثل في تسويق لمنتجاتك التي هي خدمات، فهو منصة تربط بين البائع للخدمة ومشتريها، تحكمهم قوانين وضعتها المنصة لذلك، لضمان حقوق الطرفين.

بكل اختصار موقع فايفر هو مجرد سوق إلكتروني وسيط بين بائع الخدمة ومشتريها، حيث يتقاضى نسبة 20% عن كل خدمة شراء.

 Microworkers

الربح من الانترنت pudali

يقدم هذا موقع microwokers خدمات للباحث عن العمل الحر، من خلال تنفيذ مهمات يطلبها منك أصحاب البيزنس، مقابل مبالغ مالية مختلفة باختلاف المهمة، فقد تكون مبالغ مالية جد مهمة.

تعتمد هذه المنصة على الطلبات التي يقدمها رجال الأعمال، والمتمثلة في تقديم وظائف أو مهمات مع شرحها وسعرها، حيث يمكنك انت أن تتصفح عشرات المهمات وتختار الوظيفة أو المهمة التي تناسبك، وذلك بالضغط عليها وتشرع في تنفيذها.

الربح من كتابة النصوص 45$ في اليوم

هذه الطريقة يمكنكم أن تحققوا منها أزيد من 45$ دولار في اليوم الواحد، فقط من كتابة النصوص، وهنا نقص بكتابة النصوص، أي أن الموقع يقدم لك 3 صفحات مثلا، وأنت مطالب منك إعادة كتابتها ثم تحقق من خلالها الربح.

يمكنك أن تجد هنا المواقع التي شرحتها في هذا الفيديو.

الموقع الأول

الموقع الثاني

 Etsy

etsy

إتسي هو موقع متخصصة في بيع المنتجات ذات الصنع اليدوي، والتي تملك أشكالا فنية إبداعية، ولكنه ايضا منصة رائعة في بيع تصميمات التيشرتات القابلة للطباعة.

فإذا كنت من مصممي لوغوات التيشرتات وقابلة للطباعة، أو تتقن صناعة يدوية معينة، فهذا الموقع يعطيك فرصة حقيقة في الربح من الإنترنت.

One Hour Translation

في الحقيقة هناك عدد كبير من الشباب الذين يتقنون فن الترجمة، ويشتغلون في مواقع عالمية بمقابل مادي جد جد محترم، وهذا الموقع One Hour Translation من بين هذه الموقع العالمية.

اقرأ أيضا: مواقع الربح من الترجمة

فإذا كنت تتقن فن الترجمة، فإن هذه المنصة فرصتك لربح مئات الدولارات بشكل شهري، شريطة أن تكون مترجما محترفا، لأنها لن تقبلك هذه المنصة إلا بعض معرفة مستواك اللغوي والمهاري. لكن كن متأكدا أن سعر الترجمة في هذا الموقع جد جد مرتفع.

حاولت في مقالي هذا أن اقدم لك أهم المواقع الصادقة في الربح من الإنترنت، طبعا هناك العديد من المواقع الأخرى الصادقة التي لم اتطرق إليها، والتي يمكنك أن تحقق منها مبالغ مالية كبيرة.

وفي النهاية أتمنى أن يكون موضوع مقالي هذا قد أنار طريقكم ويسر دروبكم، وفتح لكم بابا جديدا من أبواب الربح من الإنترنت.يسعدني جدا أن تشاركوا مقالي هذا مع أصدقائكم لتعم الفائدة، ولمساعدة موقع فرصتك على الاستمرار في كتابة مواضيع جديدة.

لحميدي محمد

مدير تحرير الموقع، اشتغل مُدرساً، مهتم بالعمل على الانترنت والربح منه، أقرأ كثيرا عن هذا المجال خاصة الربح من الانترنت، وكذا كل المواضيع المتعلقة بالتجارة الالكترونية. لي خبرة أكثر من 7 سنوات في مجال التدوين، ونفس الشيء بالنسبة لليوتيوب. أقوم بمراجعة المواقع للتأكد من صحتها قبل تقديم شرح دقيق ومفصل عنها.
زر الذهاب إلى الأعلى