العمل على الانترنت

كيفية الربح من ترجمة جوجل

هل تسألت يوما عن إمكانية تحقيق الربح من الانترنت وخلق مصدر دخل ثابت من خلال استغلال الميزة التي وفرتها ثورة المعلوميات وهي الترجمة عبر الإنترنت.

وإن كنت تمتلك بالاضافة الى لغتك الأم بعض اللغات وعلى رأسها الانجليزية والفرنسية مثلا للحصر وليس للقصر بشكل جيدا تمكنك من التواصل بها بشكل يسر وسهل.

فيمكنك استغلال هذه المهارة لتحقيق الربح من ترجمة جوجل، ترجمة المقالات و النصوص الأدبية أو العلمية أو المستندات الإدارية، ما سيمكنك من ربح أموال مهمة يمكنها أن تساعدك في تطوير من كفاءتك. 

ولقد ظهرت في العقد الأخير مواقع ومنصات عديدة جدا توفر الخدمات المصغرة ومنها بالأساس خدمة الترجمة نظرا للتطور الملحوظ الذي عرفه مجال الأعمال عموما والترجمة بالخصوص، حيث انتقلت من الصورة التقليدية التي كانت معتمدة سابقا حيث كانت تتم عن طريق مكاتب ومراكز الترجمة المعتمدة فقط والتي كانت تعرف نوعا من الصعوبة بالتعامل معها.

لكن ومع الظفرة المعلوميات التي شهدها ولا زال يشهدها العالم أصبح مجال الترجمة خاصة على الإنترنت من السهولة بمكان، يكفي فقط أن تبحث عن الموقع الذي تريد أن تقدم خدماتك الخاصة بالترجمة والبدأ في تحقيق الدخل الجيد لأن الترجمة عبر الإنترنت من الطرق الموثوقة جدا والتي تدير مدخول ثابت،يمكنه من توفير حياة كريمة نوعا ما. 

1- كيف اربح من الترجمة عبر الإنترنت 

كما سبق القول أن كنت ترغب في خوض غمار تجربة طريقة الربح من الترجمة فما عليك اللجوء إلى محرك البحث جوجل والبحث عن المواقع والمنصات التي تقدم خدمة الترجمة من ضمن خدماتها واكيد ستكتشف الكم الهائل من عدد المواقع الموثوقة. 

والتي أجزم لك أنك تحتار في الاختيار، لكن هذا لا يعني أنه كل ما يلمع ذهب بل هناك مواقع ثبت من خلال تجارب العملاء و تعاملاتهم معها من اكسابها تقييمات جيد وفي المستوى نظرا لسهولة استعمالها و توفرها على طلبات كثيرة خاصة في مجال الترجمة لما توفره من سرعة وانسيابية وكذلك طرق الدفع والسحب التي تؤكد قوة ومصداقية هذه المواقع الخدماتية عموما.

وبين أيدينا مجموعة من المواقع والمنصات العربية و الأجنبية الخاصة بالخدمات المصغرة، وعلى رأسها الترجمة التي أصبحت تعرف إقبال كبير جدا من طرف أصحاب الأعمال المختلفة، والطلاب ومراكز البحث وكذا الأشخاص العاديين المرونة التي تتعاطى بها وهذه بعضها بعد أن قمنا بالبحث و التنقيب والغربة لنصل إلى اجودها اساسا.

وهي:

موقع خمسات

موقع مستقل

موقع كفيل

موقع فايفر

مو موقع غني عن التعريف بالنسبة للعالم العربي، وهو تابع لشركة حسوب اول شركة عربية خاصة بالعمل عبر الإنترنت، لديها مجموعة من المواقع الخدماتية التابعة لها، لكن يبقى موقع خمسات هو المميز بينها جميعا لقدمه اولا ثم للحيوية التي صنعها في عالم الخدمات المصغرة والترجمة على وجه التحديد.

ويمكن إعتبار العمل كمترجم عبره من اسهل الطرق يكفي فقط ان تنشئ حساب كبائع وبعد ملء جميع المعلومات الشخصية المطلوبة وتوثيق حسابك،سيصبح بإمكانك تقديم خدمتك الخاصة بالترجمة بطريقة احترافية من صورة واضحة، ووصف كافي للخدمة لتحقيق الربح ووضع بصمتك فيه. 

– موقع مستقل 

وهو أيضا من المواقع التابعة لشركة حسوب، والذي والذي وضع نفسه كأحد أهم المنصات العمل عبر الإنترنت الفرق بينه وبين خمسات، انه عليك فقط تقديم عروضك على مشاريع الترجمة المتوفرة عليها وهي كثير جدا. 

وهو أيضا يخضع لنفس طريقة التسجيل في خمسات لاتستطيع بدأ العمل من خلال الترجمة تدر عليك مدخول مهم

– موقع كفيل

هو موقع سعودي حديث خاص بالخدمات المصغرة والتي تعرف فيه خدمات الترجمة رواجا كبيرا، نظرا لسهولة استعماله وإنشاء حساب عليه وكذلك ميزة ربح النقط بمجرد الدخول للحساب أو الملتقى حيث يمكنك من الحصول على بعض النقاط، يمكن أن تحولها إلى رصيد لشراء أحد الخدمات وعلى رأسها اكيد خدمة الترجمة باعتبارها خدمة مميزة.

كنا هذا فيما يخص بعض المنصات العربية التي تقدم خدمة الترجمة ضمن خدماتها

وهنا موقعين أجنبيين غنيان عن التعريف لقوتهم ومصداقيتهم على الساحة العالمية وهما:

– موقع فيفر

هو موقع أمريكي لكن بمواصفات عالمية للكم الهائل من الخدمات المتوفرة عليه ومنها الترجمة أساسا وكذا لحجم الزيارات و التعاملات اليومية الهائلة التي تجري داخله ويعتبر من المواقع الجيدة جدا و السهلة لكن الأشكال الوحيد الموجود فيه هو قوة المنافسة التي تصعب مسألة الربح من الترجمة بالنسبة للمبتدئين لكن عموما يبقى الرقم واحد في المجال.

– موقع فلارنس

هو موقع روسي غني عن التعريف ويقدم خدمات متعددة لكنه يركز أكثر على الترجمة باعتبارها أكثر الخدمات التي تعرف طلبا متصاعدا والتي تساعد في خلق ربح صافي للمترجمين.

كانت هذه بعض المعلومات الخاصة بالمواقع و المنصات التي تقدم خدمة الترجمة إلى جانب خدمات أخرى متعددة.

2- أفضل مواقع الربح الترجمة

نأتي الآن لذكر بعض مواقع والشركات الخاصة بالترجمة حصريا فقط حيث يقتصر عملها على تقديم خدمة الترجمة لوحدها وهي مواقع فرضت نفسها في الساحة من مدة طويلة ومنها:

موقع Proz

موقع latium

موقع Translate

موقع Unbabel

موقع Gengo

موقع Sdl

– موقع لاثيوم latium

يعتبر موقع latium من أفضل مواقع الترجمة، بحيث يمكنك أن تحقق منه مبالغ مالية كبيرة وكبيرة جدا، فقط ما عليك هو اتقان لغتين أو أكثر.

فبعد التسجيل في الموقع كما شرحته في الفيديو، يمكنك حينها التقدم إلى أي خدمة تنشر على الموقع والبدأ في الترجمة، بعد أن تنتهي من العمل سيرسل لك صاحب العمل أموالك على الباي بال أو أي وسيلة أخرى اتفقتم عليها.

للمزيد من المعلومات يمكن مشاهدة الفيديو التالي:

 – موقع Proz

يتوفر هذا الموقع على ما يناهز حوالي مليون مترجم تقريبا ولديهم مترجمين في كل العالم حيث يعرف هذا الموقع توسعا يضم  200 دولة، ما يعطيها قوة كبيرة وكذلك يوفر الترجمة لمجموعة من اللغات تتجاوز 45 لغة.ما يجعله من المواقع المفضلة لدى المبتدأين الغربيين في تحقيق الربح من الترجمة لكثرة العروض المتوفرة عليه.

وكل ما تحتاجه فقط هو إنشاء حساب توضح فيه مهارات بدقة لتبدأ عرض الترجمة تتهاطل عليك لا تستطيع تحقيق الربح منها.

– موقع Translate

من مميزات هذا الموقع انه سهل بالنسبة للمبتدئين الذين يرغبون في تحقيق الربح من الترجمة حيث يوفر عروض ترجمة المنشورات على مواقع التواصل المعروفة بالاضافة المدونات 

وهو من المواقع التي بدأت تشتهر في الآونة الأخرى نظرا لسهولة أستخدمه وإنشاء حساب عليه يكفي أن تملك بايبال مفعل لتبدأ في تحقيق الربح من الترجمة عليه

– موقع Unbabel

يتميز هذا الموقع بطريقة جيدا ليضمن ان الذين يرغبون بالعمل به هم فعلا مترجمون محترفون وليس هواة أو متحايلون لذلك يقوم بوضع اختبارات ويطلب منهم حلها لتأكيد صفة العاملين به وقوتهم اللغوية وهو من المواقع التي تعرف رواجا كبيرا من حيث عرض الترجمة ثقة العملاء فيها  والمصداقية التي يملكها من خلال سياستها في تشغيل المترجمين.

كل ما عليك لتبدأ العمل وتحقيق الربح كمترجم هو إنشاء حساب وفق ما يتم طلبه منك لتبدأ مسيرة الربح وتحقيق الدخل.

– موقع Gengo

هذا أقوى موقع موجود حاليا في الساحة الذي يمكنك من الربح من الترجمة لكن الإشكال الكبير الموجود فيه انه يعرف بـ الصعوبة والشدة في قبول الانظمام اليه حيث يوضح شروط وضوابط كثيرة للراغبين في العمل به وتحقيق الدخل من الترجمة ومن شروطه أن تكون مترجم محترف جدا ليتم قبولك لأن هذا الموقع يعمل من مراكز كبر و مؤسسات تحرص على الدقة والامتياز في أعمال الترجمة التي تطلبها.

– موقع SDL

من مميزات هذا الموقع انه يمتلك وجود على أرض الواقع من خلال عدد كبير من المكاتب المنتشرة في جميع أرجاء العالم، ما يجعله يتمتع بسمعة جيدة جدا مصداقيته، خاصة أنه أيضا يضع شروط شديدة لقبول المترجمين الراغبين في العمل به لتحقيق الربح ومنها اختبارات لتقييم الكفاءة اللغوية وجودتها بالنسبة للمترجمين.

 ومن مميزات هذا الموقع ضخامة عرض الترجمة التي يوفرها والتي تساعد في تحقيق الربح الثابت وخلق مصدر رزق مضمون. ويكفي لخوض غمار هذه التجربة إنشاء حساب وتوثيقه لتبدأ من تحقيق أول دولاراتك من الترجمة.

كانت هذه بعض المعلومات الخاصة بمواقع التي تعطي ميزة الربح من الترجمة كخدمة حصرية،أو ضمن خدمات متعددة ويمكن أن تساعد الراغبين في تحقيق الذات وإنشاء دخل ثابت ومضمون والتي يمكن القول والجزم بأن الترجمة عبر الإنترنت هي الحل لتحقيق مصدر دخل مريح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى