شروحات

افضل شركات تصميم تطبيقات الجوال والربح منها

لقد أصبحت تصميم تطبيقات الجوال، أحد المصادر القوية لتحقيق ارباح جيدة و معتمدة سواء للشركات أو المؤسسات، بالإضافة للأفراد  المهتمين بمسألة العمل، وتحقيق الربح من الانترنت عبر تطبيقات الجوال.

ويعرف سوق تصميم تطبيقات الجوال، توسعا ملحوظا في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت أغلب الشركات التجارية، والمؤسسات الخدماتية، تسارع الزمن إقتحام هذا المجال، والاستفادة من آفاقه المواعدة في خلق انسيابية في العمل، وتحقيق إيرادات مهمة من خلال الاستدامة وربح الوقت.

وساهمت هذه الطفرة التكنولوجيا، في انطلاق تنافس محموم بين شركات التكنولوجيا العملاقة، لقضم حصة مهمة من هذا السوق، الذي يعتبر سوق جارف مليء بالافاق الواعدة، كما ظهرت مجموعة من الشركات المرموقة والواعدة، في مجال انشاء و تصميم تطبيقات الجوال.

فما هو تصميم تطبيقات الجوال؟ وما هي أفضل شركات الخاصة بإنشاء تطبيقات الجوال؟

إذا كنت تفكر كشخص في امتلاك تطبيقات خاص بك، متوافق مع الهواتف الذكية لإنجاز أعمالك وتحقيق ارباح منه، أو استغلاله من خلال عرض الاعلانات عليه، فأنت في المكان المناسب.

فمن خلال هذا المقال، سنحاول توفير مجموعة مهمة من المعلومات، التي تعتبر ضرورية لمن يريد اقتحام هذا المجال المربح في وقتنا الراهن.

ما هي تطبيقات الجوال؟

تطبيقات الجوال، هي عبارة عن برامج يتم إنشاؤها بنفس آليات إنشاء المواقع، حيث تعتمد في أغلبها على نفس اللغات البرمجية، بشكل مصغر ومقيد. 

وهي تطبيقات خاصة بالهواتف الذكية، وتوجد أنواع مختلفة من تطبيقات الجوال، حيث أصبحت كل الهواتف الحديثة، متوفرة على مجموعة من التطبيقات، سواء التطبيقات الأساسية أو المكملة لها.

اقرأ أيضا: كيفية الربح من مواقع الخدمات المصغرة للمبتدئين

ما هي انواع تطبيقات الجوال

أنواع تطبيقات الجوال

تتميز تطبيقات الجوال بالتعدد والتنوع، بحيث لا يمكن اختزالها في مجال واحد، ومن ضمن أهم تطبيقات الجوال الموجودة، والتي تعتبر ضرورية هي:

تطبيقات الهواتف الذكية الأساسية

التطبيقات الخاصة بالألعاب على الهواتف الذكية

التطبيقات التعليمية 

التطبيقات الخاصة بالتجارة الإلكترونية المختلفة

التطبيقات الخاصة بالتواصل الإجتماعي 

التطبيقات الخدماتية المتعددة 

بالإضافة إلى مجموعة من التطبيقات الأخرى، التي يمكن أن يحملها الشخص على هاتفه والاستفادة من خصائصها ومميزاتها. 

أفضل شركات تصميم تطبيقات الجوال

سنحاول من خلال هذه الفقرة، ذكر أهم الشركات التي توفر خدمة إنشاء و تصميم تطبيقات الجوال المعروفة على الساحة، ومن بينها:

Hosting Life

Vision

Internet Solutions

شركة أبيت ديجيتال

شركة لايت ويب

شركة بي ديفرنت

شركة بيرفكت بك 

شركة بلو لتكنولوجيا المعلومات 

شركة داتا تايم

Hosting Life

تعتبر هذه الشركة، من أفضل الشركات التي توفر خدمة تصميم تطبيقات لجوال، حيث تعتمد على أحدث أنظمة مراقبة السيرفرات لعملائها بشكل متواصل، كما تتمكن من تقديم أفضل خدمة دون مشاكل، إلى جانب ذلك تقدم  خدمة ما بعد البيع، لاغتنام فرصة نيل رضا العملاء، لتقوية صورتها في سوق التطبيقات. 

Vision

شركة vision هي شركة أخرى من بين أفضل الشركات الموجودة في الساحة، والخاصة بإنشاء تطبيقات الجوال، حيث ظهرت عام 2011 إلى جانب دعم الأعمال، بالإضافة لتوفير حلول التسويق الخاصة البرمجة لمختلف المجالات التجارية والخدماتية. 

كما تقوم هذه الشركة، بتلبية حاجيات السوق سواء العالمية، أو المحلية فيما يخص البرمجيات والتطبيقات. 

اقرأ أيضا: مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية

Internet Solutions

شركة internet solution هي الأخرى خاصة بتقديم حلول الإنترنت ومنها، خدمة إنشاء التطبيقات الخاصة بالجوال، حيث تم تأسيس هذه الشركة سنة 2008، على اساس ان تكون وكالة تسويق رقمية رائدة، في مجال إنشاء المتاجر عبر الإنترنت. 

بالإضافة إلى تطبيقات الخاصة بالهاتف المحمول، إلى جانب خدمات أخرى، و استطاعت هذه الشركة تحقيق نجاحات كبيرة جدا، ساهمت في اكسابها صمعة جيدة، إلى جانب تكوين سلسلة من العملاء الموالين لها.

 اقرأ أيضا: ما هو الادسنس، وكيفية انشاء حساب جديد

شركة أبيت ديجيتال

شركة أبيت ديجيتال هي شركة خاصة البرمجة، وهي عربية تم تأسيسها عام 2012 ويوجد مقرها بالإمارات, وتعتبر من أفضل الشركات المتخصصة في إنشاء تطبيقات الجوال، المتوافقة مع المعايير العالمية في تصميم التطبيقات عموما. 

إلى جانب مجموعة من الخدمات الأخرى منها، تقديم حلول الإنترنت، والتواصل المستمر مع العملاء، للاستجابة على تساؤلاتهم. 

شركة لايت ويب

هذه شركة أخرى، غنية عن التعريف في مجال البرمجة، حيث تعتبر من أفضل الشركات المتواجدة في الساحة، الخاصة بإنشاء تطبيقات الجوال. 

وهي شركة عربية يوجد مقرها في مصر، وتوفر مجموعة من الخدمات، إلى جانب خدمة إنشاء تطبيقات الجوال، ومنها خدمة تصميم المواقع والبرامج، سواء الهواتف أو الأجهزة الأخرى. 

اقرأ أيضا: كيفية الربح من اليوتيوب بدون الظهور بنفسك

شركة بي ديفرنت

تعتبر هذه الشركة جيدة جدا في توفير خدمة إنشاء التطبيقات الخاصة بالجوال، ولقد استطاعت اكتساب خبرة جيدة في عشر سنوات. 

وهي مدة تأسيسها، حيث عملت على انشاء مجموعة كبيرة جدا من التطبيقات المختلفة، لعدد كبير من العملاء، حيث تقوم بتصميم تطبيقات الجوال، متوافقة مع جميع أنظمة تشغيل الهواتف، وتعتبر من الشركات القوية جدا في المجال. 

شركة بيرفكت بك

تعتبر هذه الشركة، من أفضل الشركات العالمية، الخاصة بمجال البرمجة، من تصميم تطبيقات الجوال، إلى جانب توفير خدمات أخرى. 

حيث تتواجد في مجموعة من الدول، ما يعكس قوتها وديناميتها في العمل، وهذا يساهم في احتلالها مكانة متميزة بين جميع الشركات المتواجدة في الميدان، من خلال توفير فرق عمل ذات كفاءة احترافية مشهود لها عالميا. 

ما يجعلها خيار مهم للراغبين في إنشاء تطبيقات الجوال، المتوافقة مع كل أنظمة التشغيل للهواتف الذكية. 

اقرأ أيضا: كيفية الربح من مواقع الخدمات المصغرة للمبتدئين

شركة بلو لتكنولوجيا المعلومات 

تعتبر من أفضل الشركات الخاصة بإنشاء تطبيقات الجوال، حيث يمكنك الحصول على أفضل التطبيقات الجيدة، إلى جانب تقديمها كتلة من الخدمات الخاصة بالإنترنت، والتي تشهد طلبا كبير عليها، ما يجعلها من رواد سوق البرمجة، مثل خدمة الإدارة، وتهيئة محركات البحث

 إلى جانب خدمة التسويق الخاصة بمواقع الويب، من خلال متخصصين محترفين، حيث تعمل الشركة مع قائمة كبيرة جدا من الشركات في مجالات مختلفة، خاصة في الوطن العربي، ما ساعدها في بناء صورة ايجابية لها، في السوق عبر نيل رضا العملاء المتعاملين معها. 

اقرأ أيضا: افضل 20 طريقة للربح من الانترنت بدون رأس المال

شركة داتا تايم

تعتبر هذه الشركة، العربية الأصل هي الأخرى من أفضل شركات الخاصة البرمجة عموما، إلى جانب مجموعة من الخدمات على رأسها، خدمة إنشاء التطبيقات الخاصة بالجوال، بشكل احترافي جيد. 

بالإضافة إلى خدمات أخرى، مثل برمجة المواقع والمتاجر الإلكترونية، كما تعمل الشركة إلى توفر خدمة التسويق، التي تدمج بين التطبيقات، و المواقع لتحقيق الأهداف المسطرة. 

وتقوم الشركة بتوفير خدمة المساعدة، في ادارة التطبيقات بشكل احترافي مميزة، من خلال وضع فرق متخصصة، لتعلم كيفية التحكم بالتطبيقات، وكذا المواقع لتجنب سوء الاستعمال، وهي خيار جيد جدا للمهتمين بالمجال.

رابط تطبيق تسجيل المكالمات الهاتفية

أهمية إنشاء تطبيقات الجوال 

تعتبر مسألة تصميم تطبيقات الجوال، ضرورية لأغلب الشركات، إن لم نقول جميعا، لما توفره التطبيقات من مميزات متعددة، يمكن أن تساهم في توسيع آفاق عمل الشركات، في مختلف الميادين ومنها:

الحصول على ولاء العملاء

تحسين علامتك التجارية 

الاستفادة من زيادة الظهور

تسهيل الوصول إلى عمل الشركة

الرفع من وثيرة المبيعات

هذه بعض الايجابية، التي تساهم تطبيقات الجوال في إضافتها على الشركة وعلامتها التجارية.

اقرأ أيضا: كيفية الربح من تصميم الجرافيك مئات الدولارات

الخاتمة

كانت هذه مهمة جادة منا، لتوفير مجموعة من المعلومات الضرورية المهمة، من خلال عملية بحث دقيقة، من أجل المساهمة في اختصار الطريق، على المهتمين بمجال انشاء تطبيقات الجوال، سواء للشركات أو الأفراد، وتوفير زاد معلوماتي  يمكن الاسترشاد به لبدء العمل. 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى