شروحات

ما هو ادسنس وكيفية انشاء حساب ادسنس جديد للمبتدئين

لقد أصبح ادسنس، أقوى وأفضل طريقة يمكن أن ينطلق منها الشباب المهتم بمجال الربح من الانترنت عموما، والتدوين بالخصوص، حيث ساهم برنامج الادسنس، في دفع الشباب إلى تحقيق مصادر دخل جد مهمة، من خلال استغلال مواقعهم، ومدوناتهم بالإضافة إلى قنواتهم على منصة اليوتيوب، عبر ربطها به وتحقيق أرباح مالية كبيرة.

ويعتبر الادسنس أهم خيار من بين الخيارات المتعددة، لما يتمتع به الادسنس، من دينامية وحيوية، تتجلى في الأعداد الهائلة من المواقع والقنوات، التي تستفيد من الأرباح الكبيرة، والتي تعد بالمليارات في مجموعة، والناتجة عن ضخامة الاعلانات، التي يوفرها نظام الادسنس. 

وإذا كنت تمتلك موقع، أو مدونة مستوفية للشروط التي تضعها الادسنس للاستفادة من إعلاناتها، والربح منها، فكل ما عليك هو العمل على انشاء حساب على الادسنس، وربطه بمدونتك.

سأحاول من خلال هذا المقال، العمل على ذكر أهم المعلومات، التي يجب أن يتوفر عليها كل مهتم بمجال الربح من الادسنس، فإن كنت تمتلك مدونة تعرف حركة زيارة مرتفعة، وتستوفي جميع الشروط المطلوبة لربطها بنظام الادسنس، فأنت في المكان المناسب.

كل ما عليك فعله هو قراءة هذا المقال جيدا، لتكوين فكرة عامة عن طبيعة عمل الادسنس، وكيفية انشاء حساب الادسنس، والبدء في تحقيق الأرباح من مدونتك.

 ملاحظة: ستجد بين الحينة والأخرى روابط لمقالات ذات الصلة بالموضوع الرئيس، يمكنك قراءتها لفهم الموضوع أكثر فأكثر.

ما هو ادسنس

حساب ادسنس

ادسنس adsense هو عبارة عن نظام اعلانات، تابع لشركة جوجل العالمية، حيث يعمل على توفير الإمكانية لأصحاب المواقع، والمدونات، لتحقيق الربح عبر نشر مجموعة من الإعلانات على مواقعهم ومدوناتهم، و مشاركة الأرباح مع الادسنس. 

اي يلعب ادسنس دور الوسيط، بين بالمعلنين عموما، وبين الناشرين وهم أصحاب المواقع والمدونات، بالإضافة إلى القنوات عبر اليوتيوب. 

وتتم عملية عرض الإعلان، بناء على نوعية المحتوى الخاص بالموقع، والذي يستطيع استقطاب أعداد كبيرة من الزيارات، التي يمكنها أن تشاهد تلك الاعلانات والتقرب عليها. 

و يختلف سعر النقرة، حسب نوعية الاعلان والبلد مصدر النقرات، وينقسم نظام الاعلانات في جوجل، إلى نوعين نظام خاص بالناشرين وهو الادسنس، ونظام خاص بالمعلنين وهو الادوردز. 

كيفية انشاء حساب على الادسنس بسهولة

تعتبر عملية إنشاء حساب على الادسنس، سهلة للغاية بالنسبة للمبتدئين، حيث لا تتطلب مهارات خاصة، يكفي أن تمتلك جهاز حاسوب، أو هاتف ذكي، بالاضافة الى صبيب أنترنت جيد فقط. 

و أول شيء يجب أن تمتلكه، هو حساب جيميل لأنه الخطوة الأولى لإنشاء حساب ادسنس من خلال الهاتف، كل ما عليك فعله، هو الذهاب إلى جوجل كروم، ثم تذهب لأعلى الصفحة عن اليمين، ستجد ثلات نقط، تضغط عليها، تنسدل لك قائمة، تنزل إلى الأسفل وتختار تحويل إلى سطح المكتب، ليسهل عليك العمل. 

بعدها تدخل على محرك البحث جوجل، وتقوم بوضع هذا الرابط : https://adsense.google.com/start في خانة البحث, ثم تقوم بالضغط على زر البدء. 

أو قم بالضغط هنا: صفحة حساب ادسنس

بعدها ستنتقل إلى صفحة أخرى، يطلب منك إدخال عنوان موقعك أو مدونتك، بالإضافة إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، ثم تقوم بتحديد خيار نعم، بالضغط على الخانة المطلوبة، بعدها قم بالضغط على حفظ ومتابعة. 

صورة ادسنس الأولى

ستنقلك هذه الخطوة إلى صفحة أخرى، يطلب منك إعادة إدخال عنوان موقعك، ثم تختار البلد، أو الإقليم الذي تقطن به، ثم الضغط على خانة نعم قرأت الاتفاقية وأوافق عليها الخاصة بشروط الادسنس، وفي الأخير تضغط على زر إنشاء حساب. 

فتح حساب ادسنس جديد 1

بعدها ستذهب لصفحة أخرى، والتي تعتبر الخطوة الأهم من بين كل الخطوات، لما فيها من بيانات دقيقة المطلوبة، حيث تجد في الخانة الأولى، اقتراح نوعين من حسابات الادسنس. 

حساب شخصي، وحساب أعمال، يجب عليك اختيار حساب شخصي، ثم في الخانة الثانية، عليك اختيار الاسم الكامل بشكل صحيح، كما هو مكتوب في بطاقتك الوطنية. 

ثم بعد ذلك تقوم بإدخال العنوان الذي تقطن فيه بشكل صحيح، لأنه سيصلك كود الادسنس عبره. 

بعد ذلك ستقوم بكتابة كود البريد الخاص مدينتك، بالإضافة لإدخال اسم المدينة، زائد رقم هاتفك في الخانة الأخيرة. 

ادسنس 3

وعند الانتهاء من ملء جميع المعلومات المطلوبة منك، يجب عليك القيام بمراجعة ما قمت به، لتفادي الأخطاء لأن هذه المعلومات هي التي يعتمدها الادسنس في تسلم أرباحك منه، وبعد المراجعة تقوم بالضغط على زر إرسال. 

وفي هذه المرحلة سيقوم نظام الادسنس، بمراجعة موقعك هل يستوفي لجميع الشروط، التي يضعها الادسنس، وقد تستغرق هذه العملية وقت يختلف حسب البلدان، حيث يتجاوز في بعض البلاد الشهرين تقريبا. 

وبعد أن تتم الموافقة على مدونتك، سيقوم الادسنس بارسال ايميل به كود مشفر خاص بالإعلانات، يطلب منك وضعه في مدونتك، لتبدأ الإعلانات بالظهور على موقعك، وبهذا تبدأ رحلة تحقيق الربح من مدونتك. 

كيف يعمل الادسنس

تعتبر عملية إنشاء حساب على الادسنس مجانية بالكامل، حيث بعد انشاء حساب، والموافقة عليه، يجب تثبيت كود الاعلانات الذي تم إرساله لك عبر الايميل الخاص بك في مدونتك. 

إقرأ أيضا: كيفية انشاء موقع بلوجر من الصفر

ويسمح هذا الكود لنظام الادسنس، بالدخول إلى موقعك، وإجراء عملية مطابقة الكلمات المفتاحية الموجودة بمقالاتك، بالإضافة الى نوعية المحتوى الذي يتوفر عليه موقعك. 

وبعد ذلك يقوم نظام الادسنس، بإجراء فحص على مخزون الإعلانات المتوفر لديه، ويخضعه للمقارنة مع محتوى موقعك، لاختيار الإعلانات الملائمة لمدونتك. 

حيث تعتبر هذه العملية، جيدة ومفيدة للجميع لأنها ستمكن زوار موقعك، من مشاهدة اعلانات من نفس نوعية محتوى موقعك، وهذا يعتبر جيد لأصحاب الاعلانات، لأنها تستهدف ما يبحثون عنه. 

وعند وجود مجموعة من الاعلانات، تحميل نفس الكلمات المفتاحية، المتوافقة مع محتوى مدونتك، يقوم نظام الادسنس بإجراء عملية عرض التسعيرة، حيث ترسو المساحة الاعلانية على أعلى سعر. 

ويتلخص عمل الادسنس، على أساس سعر النقرة، حيث يقوم المعلنين بوضع مبلغ معين للمزايدة، مقابل سعر النقرة الذي يرغبون في دفعه، بحيث يتقاسم الناشرين ونظام الادسنس، الأرباح الناتجة عن ذلك حيث تذهب قيمة 68.32% للناشرين، والباقي يحصل عليه الادسنس، وتعتبر هذه قيمة منخفضة، لكن إذا نظرنا إلى حجم الاعلانات التي يوفرها فإنها تحقق ارباح كبيرة جدا.

وتختلف أسعار النقرات على الإعلانات، كما سبق وقلنا حسب كل منطقة، وتبقى منطقة أمريكا الشمالية، وأوروبا وكذا بعض دول الخليج، هي من تعرف ارتفاع في سعر النقرات. 

هل الموافقة على حسابك الادسنس مضمونة

كما هو معلوم خاصة بالنسبة للمبتدئين، الذين يمتلكون مدونات، ومواقع على الإنترنت، و يرغبون بامتلاك حساب على الادسنس، للاستفادة من الأرباح، عليهم الاطلاع على المعايير التي يضعها نظام الادسنس، للانتساب إليه، حتى لا تتعرض حساباتهم التي تم إنشاؤها حديثا إلى الرفض، بسبب مخالفة أحد شروط الادسنس الضرورية. 

حيث تعتبر هذه الشرط مرنة جدا، والتي تركز بالأساس على سياسة الخصوصية، وكذا صفحات الاتصال الموجودة مدونتك، أو موقعك بالإضافة إلى جودة الموقع، ما يعطي لنظام الادسنس، الحرية الكافية لاختبار الحسابات. 

لذلك عليك قبل التفكير في إنشاء حساب على الادسنس وقبوله، أن تتوفر على مجموعة من الشروط منها:

مسألة العمر ان لا يكون أقل من 18 سنة. 

مسألة أخرى عليك أن تتوفر على حساب جيمايل، أو إنشاء واحد لك. 

أيضا أن يكون موقعك جيد ويوافق شروط جوجل، وإن لا يكون عمره أقل من ثلاثة أشهر. 

مسألة أخرى وهي مرتبطة خاصة بالمحتوى الذي يتضمنه موقعك، والذي يجب أن يكون ملائم، بالإضافة إلى عدد المقالات المطلوبة، في مدونتك، والذي لا يجب أن تقل عن ثلاثين مقالة جيدة، وتقدم فائدة للزوار. 

دور السيو في زيادة الأرباح من اعلانات الادسنس

يعتبر الادسنس من بين أفضل الطرق، وأكثرها استعمالا من طرف المدونين عموما، حيث تعمل هذه التقنية، في تحسين من ترتيب موقعك على محركات البحث. 

من خلال اعتماد سلسلة لباس بها، من الكلمات الدلالية التي تعتبر البوصلة التي يلجأ إليها المهتمين الباحثين على الإنترنت للحصول على مبتغاهم. 

وتعمل أيضا على إستفاذة هذه المدونات، أو المواقع، من حركة مرور قوية وكبيرة جدا، تساهم في إمكانية الرفع من النقرات على الإعلانات، وتحقيق ارباح جيدة من وراء ذلك. 

الخاتمة

لقد حاولنا من خلال هذا المقال، ذكر مجموعة مهمة من المعلومات، التي يجب أن يطلعه عليها كل مبتدئ في مجال الربح من الاعلانات، وبالأخص اعلانات الادسنس، حيث عملنا على شرح طبيعة عمل الادسنس، وكيفية امتلاك حساب عليه وربطه بالموقع أو المدونة، للبدء في تقاسم الأرباح من هذه الاعلانات، وتحقيق دخل جيد وممتاز.

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمه الله مزداد 1988 اسمي صهيب الوافي عنواني كاز عين السبع 35 شارع محمد بكاي انا اتمنى الربح الانترنت لدي مشاكل عائليه ومشاكل في العمل مرجو مره ان تتعاون معي لاول مره واخر مره في هذا توقفت على العمل لدي طفله عمرها عام ونصف ان تكون في حسن ظنك والسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته.

زر الذهاب إلى الأعلى