مشاريع مربحة

افضل المشاريع التجارية (مشاريع تجارية ناجحة بأقل التكاليف)

تعتبر المشاريع التجارية المربحة، حل جيدا بالنسبة للشباب العاطل عن العمل، للخروج من حالة الركود إلى مرحلة الانتاجية إذا توفرت الرغبة والشغف، بالإضافة إلى وجود بعض الأساسيات، كالمعرفة إلى جانب المتوفر على مبلغ معين، يعين الشباب على شق طريق إنشاء مشروع تجاري، وتحقيق ارباح جيدة منه، قابلة للنمو مع الوقت.

ولقد ساهمت المشاريع التجارية المربحة، في خلق فرص تحقيق الأهداف المالية، للكثير من الناس، كل حسب نوع المشروع التجاري الذي اختار. 

إذا كنت مهتم، وتفكر بإنشاء مشروع تجاري مربح، لكنك لا تعرف أي نوع من المشاريع التجارية تختار فكل ما عليك فعله، هو قراءة هذا المقال جيدا.

والذي سنحاول من خلاله، ذكر أهم المعلومات الخاصة ببعض المشاريع التجارية المربحة، وكيفية إنشائها تستطيع تكوين صورة عامة، عن متطلبات انشاء مشروع تجاري والربح منه.

افضل المشاريع التجارية المربحة

سنحاول في هذه الفقرة، التركيز على افضل المشاريع التجارية، التي تحقق الأرباح الكبيرة لأصحابها، حسب نوع وحجم المشروع التجاري ومنها:

مشروع الوجبات السريعة، مشروع بيع القهوة خام، مشروع صناعة زعزع بلدي، مشروع بيع الحلزون ، مشروع بيع ملابس الأطفال، مشروع البلايستيشن، مشروع توزيع المواد الغذائية.

مشروع الوجبات السريعة

fasd food

لقد عرفت السنوات الأخرى، انتشارا واسعا لثقافة الوجبات السريعة، بشكل اكتسح الفضاءات العامة ما ساهم في ظهور، ما بات يعرف مشاريع الوجبات الخفيفة المتنقلة، مستفيدة من حالة الزخم الذي يعرفه القطاع عموما، وهو من المشاريع التجارية المربحة جدا، في المدن الكبرى.

ان كنت تفكر في خوض تجربة إنشاء مشروع تقديم الوجبات السريعة، وتملك بعض المهارة الخاصة بالطبخ، فكل ما عليك هو القيام بدراسة جدوى صغيرة، تحدد فيها الحاجيات الضرورية المطلوبة لبدء المشروع، مثل تجهيز العربة بشكل جيد جدا، لتسهيل العمل عليها. 

بالإضافة إلى توفير الأواني، التي ستضع فيها المواد الأولية، إلى جانب آلات الطبخ وتحميص الخبز، أي توفير كل اللوازم، وبعد تجهيز كل ما سبق ذكره، سيكون عليك اختيار مكان حيوي يشهد حركة مرور كبيرة جدا، سواء بجانب الشارع العام، أو بجانب أحد الحدائق والأسواق، سيكون العمل في البداية ضعيف، لأن المشروع التجاري حديث، لكن مع الوقت، ستبدأ في تحقيق أرباح جيدة جدا. 

مشروع بيع القهوة خام

coffee

مشروع تجاري أكثر من جيد، وهو محل لبيع القهوة، حيث تعتبر القهوة شيء ضروري لأي شخص، نظرا لنسب الاستهلاك الكبير للقهوة سواء في المغرب، أو على المستوى العالمي، وتعتبر المداخل، الناتجة عن المشروع التجاري هذا مرتفعة جدا ومستمر. 

كل ما عليك فعله، هو البحث عن محل متوسط وتهيئة بشكل جيد، بوضع الرفوف التي سترتب عليها أنواع القهوة، إلى جانب توفير مطحنة الخاصة بالقهوة، زائد تهيئة واجهة المحل بلوحة تعرف بالمشروع التجاري.

اقرأ أيضا: أفضل مواقع الربح من مشاهدة الاعلانات

بعدها سيكون عليك التواصل مع تجار القهوة جملة، والاتفاق معهم على شراء كمية من القهوة بأنواعها المختلفة بأسعار تفضيلية، بعد الحصول على بضاعتك سيكون عليك عرضها في محلك، ولا تنسى عملية تسويق تجارتك، ومع الوقت ستبدأ في تحقيق الأرباح المهمة، ما سيساهم في نجاح مشروعك.

مشروع صناعة زعزع بلدي

fruits

هذا مشروع تجاري صغير أكثر من رائع، نظرا لرواجه بشكل كبير، في بعض المدن المغربية والذي أصبح ينتشر بشكل كبير، في المدن الأخرى ويتميز بجودته والطلب المتزايد عليه، خاصة انه يقدم منتجات تعتبر صحية بشكل كبير، تختلف من فواكه طازجة الجافة، إلى جانب بعض المكسرات. 

ولقد أصبح أغلب الشباب، يتجهون لهذا النوع من المشاريع، لتبدأ تجربتك الخاصة بمشروع تجاري وتحقيق ارباح جيدة منه، وهو مشروع زعزع بلدي، كل ما عليك فعله، هو المتوفر على عربة جيدة ومساعدة، ثم القيام بتهيئتها بشكل جيد، من خلال الهيكل المناسب. 

بالإضافة إلى رف لوضع المواد الأولية، إلى جانب الاكواب الضرورية، بعد تلك تعمل على اختيار مكان مناسب، لبدء العمل على مشروعك التجاري بشكل جيد، ومع الوقت ستبدأ في الحصول على زبائن كثر، ما ينعكس على حجم الأرباح، التي يضخها هذا المشروع لك.

مشروع بيع الحلزون

snail

مشروع تجاري بسيط ومربح، نظرا للشعبية الكبير التي يتميز بها بين الناس، حيث يعتبر من الأطعمة الخفيفة، المفضلة لدى فئة كبيرة من الناس، كما أنه يساهم في تحقيق هامش ربح كبير، ومهم لأصحاب مثل هذا المشروع التجاري الصغير. 

أنت أيضا، إذا كنت تفكر في إنشاء مشروع تجاري بيع الحلزون، وتحقيق الربح منه، كل ما عليك فعله هو توفير عربة مناسبة، إلى جانب تهيئتها بإناء كبير جدا لوضع الحلزون به من أجل طبخه، مع الأعشاب الضرورية، بالإضافة إلى توفير الأواني اللازمة لذلك، بعدها سيكون عليك اختيار مكان مناسب لعرض تجارتك، والربح من وراء ذلك.

مشروع بيع ملابس الأطفال

baby clothes

مشروع تجاري مربح جدا، حيث تعرف ملابس الأطفال، إقبالا كبير من الزبائن، لحاجة الأطفال الدائمة للملابس بشكل مستمر، خصوصا في المناسبات والأعياد، حيث تعرف رواجا كبيرا جدا، ما يساهم بمردود كبير لأصحاب هذه المشاريع التجارية، سواء أصحاب المحالات، أو الباعة المتجولين. 

إذا كنت تفكر في إنشاء هذا المشروع، سيكون عليك اجاد محل، أو الاعتماد على ما يعرف بالفراشة في المرحلة الأولى، باعتبارها لا تتطلب الكثير، كل ما ستحتاجه هو عربة عادية، ورأس المال يمكن البدء بمبلغ 6000 درهم في البداية.

بعدها البحث عن محلات بيع ملابس الأطفال بالجملة، والاتفاق معهم على شراء بضاعة متنوعة، خاصة بالذكور والإناث لكل الأعمار، وهناك محالات كثيرة توفر ذلك: جوميا، مواقع تركية … وهو مشروع تجاري مربح جدا ويحظى بقيمة كبيرة بين البائعين.

مشروع البلايستيشن

playstation

مشروع تجاري بسيط، لكنه يوفر ربح جيد لصاحبه، خاصة في المناطق الشعبية، التي تتميز بالتواجد الكبير للأطفال والمراهقين، حيث بدأت الألعاب الإلكترونية تغزو كل مكان في وقتنا الحالي، ونظرا للإقبال الكبير التي تعرفه قاعة البلايستيشن، فلا يمكن تجاهل ما يضفه ذلك من أرباح صافية لأصحابها، خاصة أنها رخيصة لا تتعدى 5 دراهم. 

انت أيضا يمكنك الاستفادة من هذا المجال، من خلال إنشاء مشروع تجاري، قاعة البلايستيشن، الذي لا يتطلب الكثير، حيث يتطلب إيجاد محل مساحة مناسبة، في منطقة حيوية، ثم توفير الأعداد الكافية من أجهزة التلفزة المناسبة، إلى جانب توفر أجهزة البلايستيشن الجيل الحديث، وبعد تهيئة المحل بشكل كامل ومناسب وتجهيزه على أكمل وجه، سيكون عليك البدء مباشرة باستقبال الأطفال، وأحيانا كثير يكون بعض الزبائن الكبار، المدمنين لألعاب البلايستيشن، والبدء بتحقيق الأرباح من وراء ذلك.

مشروع توزيع المواد الغذائية

food

هذا مشروع تجاري معروف جدا، ومربح لدرجة انه يمكن أن يحقق مداخيل كبيرة جدا، وهو وسيط بين أصحاب الجملة، ومحلات البقالة، ويتميز بالحيوية والاستمرارية للطلب المتزايد على المواد الغذائية. 

كل ما عليك فعله إذا أردت إنشاء مشروع توزيع المواد الغذائية، عليك التوفر على عربة أو دراجة ثلاثية العجلات، وان كنت تتوفر على سيارة عادية فالأمر جيد، بعدها عليك التوفر على مبلغ رأس مال يمكن البدء ب3000 درهم، والذهاب إلى محل بيع المواد الغذائية جملة، ثم اختيار المواد التي تحتاج التجارة بها، وتشهد طلب كبير عليها.

بعد أن تحصل على البضاعة ستقوم بعملية حسابية ب زيادة مبلغ النقل، وبعض المصارف المضافة إلى البضاعة، بالإضافة إلى وضع هامش ربح مناسب لك، وعند الانتهاء من كل هذا، يتبقى أمامك الانطلاق في رحلة توزيع بضاعتك على المحلات الصغيرة.

الخاتمة 

كانت هذه بعض المعلومات الخاصة بهذه المشاريع التجارية المربحة، المختارة في هذا المقال نظرا لشعبيتها للطلب المتزايد عليها، عملنا على تقدمها بين يديك للاستفادة منها أكثر لتكون الصورة واضحة أمامك في اختيارك لأحد هذه المشاريع. 

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى