مشاريع مربحة

مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة | مشاريع مربحة

هل تبحث عن مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة؟ فأنت في المكان المناسب، بحيث سنشارك معك تفاصيل دقيقة عن هذه المشاريع.

يعتبر هذا هو الوقت المناسب للشباب، للتفكير في إنشاء مشروع صغير وغير مكلف كثيرا، لكنه يدر مداخل مهمة، تعين على التزامات الحياة.

ومع توفر الإنترنت، لم يبقى للشباب عذر للتخاذل، بل يكفي اللجوء إلى محركات البحث المعروفة، وإجراء بحث عن بعض المشاريع الصغير والبسيطة لكنها مربحة، واكيد ستظهر لك مجموعة كبيرا جدا من المشاريع الصغيرة والجيدة، المناسبة سواء للشباب والنساء أيضا.

ويعتبر هذا النوع من المشاريع الصغيرة من ناحية الحجم، لكنها ذات إمكانيات كبيرة، في تحقيق الأرباح المهمة والمعقولة، وهي من المشاريع الحيوية والمرونة. 

حيث بدأت تتغير تلك النظرة التقليدية للمشاريع، التي تتطلب إمكانات وسيولة كبيرا جدا، تبقى مجرد حلم، لكن مع جيل المشاريع الصغيرة والبسيطة هذا، أصبح بمقدور اي شاب مهما كانت إمكانياته المادية، أن ينشيء مشروع صغير وبسيط والأهم انه مربح.

انت أيضا يمكنك اللحاق بركب الشباب الطموح، عبر انشاء مشروع صغير وبسيط وبتكلفة محددة، ومن خلال هذا المقال، سنحمل على توفير مجموعة من أفكار مشاريع الصغيرة، مصحوبة بالمعلومات الخاصة بها، والتي يمكنك الاستفادة منها لمعرفة نوع المشروع الصغير الذي تريد إنشاءه، وتحقيق الربح من ورائه.

أكثر المشاريع الصغيرة وافكار المشاريع المربحة 

في هذه الفقرة سنحاول التحدث عن مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة والتي بإمكانك تحقيق أرباح جيدة ومعقولة من ورائها تساهم في تحقيق الاستقرار المادي لك وهي مشاريع بسيطة يمكن تنفيذها على أرض الواقع وهي:

مشروع بيع العطور والبخور

مشروع نقل البضائع

مشروع بيع الملابس المستعملة 

مشروع غسيل السيارات المتنقل

مشروع محل بيع اكسسوارات الحيوانات

مشروع بيع الملابس النسائية والاطفال

مشروع تربية الدجاج البلدي 

الان سنحاول شرح كل مشروع على حدة، لنتمكن في فهمه قبل تنفيده.

اقرأ أيضا: أفضل 20 طريقة للربح من الانترنت بدون رأس مال

مشروع بيع العطور والبخور

يعتبر مشروع بيع العطور إلى جانب البخور المتنوعة، من المشاريع الناجحة جدا، نظرا للطلب المتزايد عليها بشكل كبير. 

حيث بدأنا نرى مؤخرا ظهور مجموعة من المحلات الخاصة ببيع العطور والبخور العربية، وهو من البسيطة والمشاريع الرائدة. 

واذا اردت ان تبدء في هذا المشروع، فكل ما يطلب منك، هو إيجاد محل بسيط وتهيئته بشكل جيد ليصبح مناسبا لذلك، ثم بعد ذلك القيام بالتواصل مع بعض المحالات الكبرى الخاصة ببيع العطور جملة، والاتفاق معها للحصول على بعض أنواع العطور المطلوبة بشكل كبير. 

ثم تأتي مرحلة وضعها على رفوف المحل لتظهر بشكل جيد، كما يمكن العمل على التسويق لمحلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي منها، الفيس بوك، و الواتساب، بالإضافة إلى الإنستغرام. وهي وسائل ضرورية لتوسيع عملك. 

وعموما يمكن تحديد المبلغ المبدئي لإنشاء المشروع الصغير بيع العطور والبخور في حدود 25000 درهم تقريبا، وهو من أكثر المشاريع البسيطة المربحة بشكل كبير جدا.

والأطفال بشكل سهل جدا، وهو مشروع بسيطة وتحقيق ارباح جيدة جدا، خاصة في فترة المناسبات والأعياد، وكذا يمكنك اعتماد وسائل التواصل الاجتماعي، في التسويق توسيع من مصادر دخلك.

مشروع نقل البضائع

مشروع آخر صغير وبسيطة، لكنه يدر مداخل جيدة لأصحابه وهو نقل البضائع، نظرا للضرورة التي أصبحت تشكلها وسائل النقل بمختلف أشكالها، سواء المحلات الكبرى أو المتوسطة، بالإضافة إلى الأشخاص بسبب بعد المسافات، وهو مشروع جيد لا يتطلب تكاليف كبيرة، لكن تبقى عوائده جيدة ومعقولة.

إذا أردت خوض غمار هذه التجربة، كل ما عليك فعله، هو البحث عن دراجة نارية ثلاثية العجلات التريبورتور، ويمكن اللجوء إلى دراجة مستعملة، لكن بشرط أن تكون جيدة وليس بها أي خلال. 

ويمكن تحديد ثمنها في 20000 درهم وهو ثمن جيد للانطلاق، بالإضافة إلى بعض الاكسسوارات البسيطة جدا، مثل الغطاء لتغطية البضائع وحزمها… إلخ. 

ويبقى من المشاريع الصغيرة جدا، التي ساهمت في التقليل من نسب البطالة في صفوف الشباب.

مشروع بيع الملابس المستعملة

مشروع صغير وبسيط ويحمل آفاق النمو، وهو من المشاريع المعروفة جدا، والأكثر شهرة على الإطلاق، حيث يعتبر من المشاريع الحيوية لأنها مرتبطة بالناس يوميا، من خلال توفير أنواع من الملابس المستعملة المختلفة، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على علامات معروفة، تعتبر غالية جدا في المحلات، لكن يمكن الحصول عليها بثمن رخيص جدا. 

اقرأ أيضا: افضل استثمار في وقتنا الحالي

ولقد أصبحت خيار مهما حتى لبعض الميسورين لأنهم وجدوا في البال ضالتهم، وهم من المشاريع الصغيرة المربحة جدا، للبدء فيه كل ما عليك فعله، هو امتلاك محل صغير او اللجؤ إلى خيار الفراشة في الشاريع، ثم الذهاب إلى الأماكن المعروفة بتجارة البال جملة، والاتفاق على حجم السلعة التي تريد ويمكنك البدء بمبلغ 6000 درهم كبداية. 

بالإضافة لتوفير وسيلة لحمل بضاعتك لأنه سيكون عليك التنقل إلى الأسواق، وعموما هو مشروع صغير ومربح.

مشروع غسيل السيارات المتنقل

هو أيضا مشروع صغير لكنه مهم، حيث نظرا لضيق الوقت وكذا لكثرة الالتزامات لبعض الموظفين، وأصحاب الأعمال، تعتبر مسألة أخذ السيارة إلى محل غسل السيارات، وانتظار الدور شيء غير محبوب، بل بدؤ يلجأون إلى خيار وسائل    غسيل السيارات المتنقلة، والتي بدأت تظهر بشكل ملحوظ مؤخرا في المدن الكبرى بالأخص، لأنها تعتبر سوق جيد ومهم لهذا النوع من الأعمال.

إذا كنت مهتم بهذا الشكل من المشاريع الصغيرة والتي تدر مداخيل مهمة ومعقولة، فيمكنك البدء من خلال الحصول على وسيلة نقل جيدة، والقيام بتهيئتها بكل الوسائل ولوازم العمل، من آليات بسيطة جدا، لتجاوز الوزن الكبير. 

بالإضافة إلى الحصول على بعض المواد الخاصة بالتنظيف، وعموما يمكن أن يبدأ المشروع من مبلغ 40000 درهم تقريبا كبداية، لكن يبقى مشروع بسيط وجيد للربح.

مشروع محل بيع اكسسوارات الحيوانات

مشروع صغير وحديث، ويعتبر من المشاريع التي بدأت تغزو الحياة مؤخرا، مستفيدة من تنامي ثقافة تربية الحيوانات خاصة القطط والكلاب، وهناك من الناس من تجمعهم بحيواناتهم علاقة عاطفية شديدة، تتجلى في الاعتناء المبالغ فيه احيانا قططهم وكلابهم، سواء من خلال توفر أنواع من المأكولات خاصة بهم، أو من خلال تزيينها ببعض الاكسسوارات المعينة، مثل بعض السلاسل و أشياء أخرى. 

اقرأ أيضا: الربح من مشاهدة الاعلانات والنقر عليها

وهناك بعض المحالات خاصة بهذا النوع من التجارة، من خلال عرض أنواع من الأطعمة للكلاب القطط، مع توفير مجموعة متنوعة من أنواع الاكسسوارات و بأثمان تختلف من نوع إلى آخر، وهي تجارة رائجة جدا ومربحة.

إذا كنت مهتم بمجال الحيوانات بشكل كبير، فيمكنك انشاء مشروع صغير بمبلغ محدود، توفر فيه هذه الحاجيات عبر محل صغير او فراشة على الأرض، ويمكنك تحقيق ارباح كبيرة من وراء ذلك.

مشروع بيع الملابس النسائية والاطفال

مشروع ملابس الأطفال

مشروع آخر يعتبر مشروع متوسط وهو من المشاريع الرائجة بشكل كبيرا جدا، حيث يعتبر سوق حيوي بدرجة عالية لحاجة النساء والأطفال إلى ملابس بشكل مستمر. 

وهو مشروع مربح جدا سواء من خلال محل أو عبر البيع الحر، وتوجد مجموعة من المصانع توفر أشكال وتصاميم متنوعة وجيدة، ما يخلق تنافس كبير في السوق

يمكنك إنشاء مشروع بيع الملابس النسائية والأطفال بشكل سهل جدا، وهو مشروع بسيطة وتحقيق ارباح جيدة جدا، خاصة في فترة المناسبات والأعياد، وكذا يمكنك اعتماد وسائل التواصل الاجتماعي، في التسويق لتوسيع من مصادر دخل المتعددة. 

مشروع تربية الدجاج البلدي

هذا مشروع صغير و محدود جدا، حيث تعرف سوق البيض البلدي رواجا كبيرا بين الناس لقيمته الغذائية، وفوائده العالية، وهو من المشاريع التي تدر ربحا جيد ومعقولة، لأصحاب هذا النوع من المشاريع.

فإن كنت تمتلك سطح في بيتك، فيمكنك استغلالها في إنشاء مشروع تربية الدجاج البلدي بهدف الحصول على البيض، والقيام ببيعه لتحقيق الأرباح. 

وهذا المشروع لا يتطلب تكاليف كبيرة بل يمكن الاعتماد على مبلغ بسيط جدا، يمكن تحديده في 1500درهم، والتي تشمل تهيئة السطح وإنشاء مكان مهيأ لذلك، والبدء في تحقيق النجاح

مشاريع صغيرة مربحة من المنزل 

في هذه الفقرة سنحاول التحدث عن بعض المشاريع الصغيرة التي يمكن القيام بها من الليث وهي مشاريع بسيطة وجيدة ومنها:

مشروع صناعة المحتوى

مشروع الدروب شيبينغ

مشروع الأعمال اليدوية

إليكم تفاصيل هذه المشاريع المربحة جدا من المنزل

مشروع صناعة المحتوى

صناعة المحتوى

هو من المشاريع التي أصبحت تتوسع يوما بعد يوم، نظرا للمساهمة الإنترنت في ذلك، فإن كنت تمتلك مهارة الكتابة بمختلف أشكالها، فيمكنك استغلال هذه المهارة وتحويلها إلى مشروع صغير يذر لك ربحا جيدا ومعقول، سواء من خلال كتابة المقالات، أو قصص أطفال، أو إنشاء سكربت الفيديو لليوتيوب. 

فيمكنك عرضها خدمات مقابل الحصول على عوائد مهمة، وهناك مواقع عدة يمكن الاستعانة بها من البيت وهي مواقع الخدمات المصغرة، مثل Fiver, UpWork, خمسات، مستقل، و القائمة طويلة جدا. 

أو انشاء مدونة على منصة بلوجر، أو وورد بريس، بالإضافة إلى إنشاء قناة على منصة اليوتيوب إذا كنت تمتلك محتوى جيد ومفيد تريد تقديمه المشاهدين، وتحقيق الربح من وراء ذلك.

 ومشروع صناعة المحتوى من المشاريع الناجحة بشكل كبيرا جدا.

مشروع الدروب شيبينغ

مشاريع مربحة وغير مكلفة

مشروع صغير وغني عن التعريف، وهو أحد فروع التجارة الإلكترونية، ويعتبر من المشاريع الواعدة التي أصبحت تعرف نموا ملحوظا في السنوات الأخيرة، لما يمتلك من مساحة لتحقيق الأرباح الكبيرة دون جهد أو تكاليف ومن البيت أيضا. 

يكفي أن تمتلك جهاز حاسوب، أو هاتف ذكي بالاضافة الى صبيب أنترنت جيد، ثم فتح متجر الكتروني مجاني في البداية، ويمكنك الاستعانة ببعض منصات التجارة الإلكترونية، التي توفر هذا الخير ومنها Amazon, Ebay, Jumia

ثم بعد ذلك الذهاب إلى أحد المواقع التي توفر سلع رخيصة جدا، مثل Aliexpress, أو Alibaba, والبحث عن أكثر السلع التي تشهد طلبا متزايدا عليها، بعدها تقوم بنسخ جميع البيانات الخاصة بالمنتج الذي اخترته، بالإضافة إلى صورة المنتج والذهاب إلى متجرك الإلكتروني وتنزيل تلك البيانات في متجرك، والعمل على تسويق ذلك من خلال الوسائل المعروفة. 

وإذا حصلت على طلب الشراء، كل ما عليك فعله هو اخذ معلومات الزبون، والذهاب إلى مصدر السلعة، والقيام بإنشاء طلب الشراء مع وضع بيانات الزبون، وسيتكفل الموقع التجارة الإلكترونية بكل مراحل البيع، بعدها ستتمكن من الحصول على هامش الربح الذي سبق لك وحددته. 

ومع تكرار العملية سيساهم ذلك في ضخ أرباح مهمة في حسابك، وهو من المشاريع الصغير لكنه مربح جدا.

مشروع الأعمال اليدوية

الأعمال اليدوية

تعتبر المهارة اليدوية، من أقوى المهارات التي يمكن أن تحولها إلى مصدر دخل جيد، حيث تعريف الأعمال اليدوية عموما، رواجا كبيرا في مختلف الأسواق العالمية المحلية، من خلال توفر منتجات الصناعة التقليدية، التي تعرف طلبا كبيرا عليها، بالإضافة للداخل التي تساهم بها لأصحابها

فإن كنت تمتلك متلا، مهارة انشاء تصاميم معينة على الثوب أو الخشب، بالإضافة إلى إنشاء ديكورات يدوية بسيطة، فيمكنك تحقيق مصدر دخل من خلال ذلك، عبر عرضها للبيع، وهناك منصات خاصة لهذا النوع من التجارة ومنها اساسا، منصة Etsy للتجارة الإلكترونية، والخاصة بالأعمال اليدوية.

فكل ما عليك فعله، هو إنشاء متجر الكتروني مجاني عليها، وتهيئة بشكل جيد جدا، ثم القيام بوضع الأعمال اليدوية التي تقوم بإنشائها ونشرها للعموم، بعدها تبدأ استقبال طلبات الشراء المتعددة، وتحقيق ارباح جد مهمة وكبيرة من وراء ذلك.

مشاريع صغيرة مربحة من المنزل للنساء

هنا مجموعة من المشاريع الصغيرة المربحة الخاصة بالنساء، والتي يمكن أن يتم العمل عليها من المنزل فقط وتكاليف منخفضة جدا يكفي أن تكون الرغبة والشغف ومنها على سبيل المثال:

مشروع صناعة الحلوى أو بعض المخبوزات

مشروع الخياطة والطرز

مشروع الحضانة

مشروع صناعة الصابون 

الآن ستقدم التفاصيل الدقيقة عن كل مشروع سبق ذكره.

مشروع صناعة الحلوى أو بعض المخبوزات 

يعتبر من المشاريع المنزلية الناجحة المربحة، خاصة في بعض المناسبة المعينة، والتي يمكن أن تساعد النساء في تغطيات مصاريفهم اليومية، من خلال الأرباح المعقول التي يساهم فيها هذا المشروع الصغير والجيد. 

اقرأ أيضا: كيف تبدأ التجارة الاكترونية في المغرب خطوة بخطوة

والذي لا يتطلب اي مهارات كبيرة أو تكاليف ضخمة، وهناك بعض القنوات على اليوتيوب، تقدم محتوى مفيد في المجال، يمكن لأي فتاة أو إمرأة الإستفادة منها، والبدء في مشروعها ومساعدة نفسها، بتحقيق مصدر دخل مهم وجيد.

ويمكنك في البداية الاستعانة بمطبخك عبر تهيئة جانب منه، وتخصيصه للعمل على مشروعك، بالإضافة إلى توفر مبلغ محدود في البداية يمكن حصره في 600 درهم، تشمل بعض المواد الأولية من دقيق ولوازم الحلوى، الأدوات الخاصة بذلك، ومع الوقت يمكن تشغيل من يساعدك في المشروع لأنه سيكون ضروري.

وعموما هو مشروع جيد مصحوب أرباح مهمة جدا.

مشروع الخياطة والطرز

مشروع الخياطة

يعتبر هذا المشروع الصغير من المشاريع التقليدية القديمة جدا، والتي لازالت تحمل معها آفاق جيدة، نظرا لما تعرفه الصناعة التقليدية عموما من رواج وطلب متزايد على منتجاتها، خاصة بالنسبة للنساء، من جلابيات وقفاطين وما إلى ذلك من المنتجات. 

بالإضافة إلى العوائد الكبيرة التي يساهم بها هذا المشروع خاصة في المناسبة والأعياد.

فإن كنت تملكين مهارة الخياطة التصميم، بالإضافة إلى الطرز، فإنه بيدك منجم ذهب يمكنك استغلاله لتحقيق أهدافك المالية، وفتح مصادر دخل كثيرة ومتنوعة. 

اقرأ أيضا: طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك

كل ما عليك فعله، هو الحصول على آلة خياطة بثمن مناسب، وإنشاء بعض المنتجات، وتسويقها عبر الفيس بوك، أو الواتساب، بالإضافة إلى انستغرام، ومع المدة ستبدء الطلبات على خدمتك تأتيك، خاصة إذا تميزت بالجودة والثمن المناسب.

مشروع الحضانة

مشروح الحضانة من المشاريع الجيدة الخاصة بالنساء، وينتشر هذا النوع من المشاريع في المدن الكبرى، حيث تلجأ بعض الأسرة التي يعمل فيها الأب والأم، إلى من تقدم خدمة الحضانة مقابل مبلغ شهري، نظير رعاية الأطفال، من مأكل وتنظيف وتغيير الحفاضات والتي تكون 4 ساعات يوميا. 

ويمكن أن تقديمي هذه الخدمة، من بيت فقط دون الحاجة إلى اجاد محل خاص بذلك، وهو مشروع مهم وجيد، وحساس لأن الحضانة تكون لها مسؤولية دقيقة للأطفال وحمايتهم. 

كما يمكنك تقديم خدمة الحضانة، لأكثر من أسرة في الوقت نفسه، ما يوسع من إمكانية تحقيق دخل جيد

مشروع صناعة الصابون 

مشروع صغير ومنزلي أيضا، جيد للنساء بالخصوص، حيث تقوم بعض النساء بصناعة أنواع مختلفة من الصابون، سواء العادي أو المعطر والقيام بتسويقه عبر التواصل مع محالات البقالة أو متاجر بيع مواد التجميل، والاتفاق على بيعه للمتاجر و بأثمان جيدة، تحقيق لهن ارباح كبيرة وجيدة.

انتي ايضا يمكنك استغلال هذا الأمر، من خلال تعلم كيفية صناعة الصابون، عبر منصة اليوتيوب كونه يوفر عدد ضخم من الفيديوهات، التي تساعد في تعلم ذلك، بعده تذهبي إلى المحلات الخاصة ببيع المواد الأولية الخاصة بصناعة الصابون، بالإضافة إلى شراء بعض القوالب المختلفة لصناعة أشكال جميلة. 

وعندما تقومين بصناعة الصابون، وتهيئة المنتج بشكل جيد، عبر تغليفه وتزيينه، تذهبين المحلات لعرض منتجاتك، بالإضافة إلى التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويمكنك هذا من تحقيق أرباح جيدة ومهمة.

الخاتمة

هذه عصرة عمل جاد، من خلال البحث بين مجموعة من أفضل وأقوى المشاريع الصغيرة المربحة، سواء للشباب أو النساء، عبر اختيار أسهلها وأكثرها ربحا، والتي يمكن أن تساعدك في تحقيق مصدر دخل مهم ومتعددة.

مقالات ذات صلة

‫14 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى