شروحات

أفضل 3 مواقع فصل الصوت عن الموسيقى

هناك العديد ممن يرغب في فصل الصوت عن الموسيقى، لكنه لا يعرف المواقع أو البرامج التي يمكنه استعمالها، حتى وإن عرف ذلك فإنه لا يعرف المواقع الجيدة التي تقوم بذلك.

ففي مقالنا هذا، سأشارك معكم أفضل 3 مواقع لفصل الصوت عن الموسيقى، كما أنني سأقدم شرح دقيق عن هذه المواقع، والخصائص والمميزات التي تميز هذا الموقع عن الأخر.

من الأشياء التي دفعتني لكتابة هذه المقالة عن هذا الموضوع بالذات، هو أنني رغبت ذات يوم في فصل صوت منشد عن الموسيقى، بالتالي استعملت أحد المواقع التي يقال عنها مشهورة، لكن عندما بدأت بمنتجة ذلك الصوت وجدت أخطاء أرتكبها الموقع أثناء فصله للصوت.

وكما يعلم الجميع فهذه المواقع تستخدم الذكاء الاصطناعي للقيام بهذه العملية، فالمواقع التي برمجت بشكل جيدة، تقوم بخدمة الفصل بشكل متقن، أما المواقع التي لم تصمم بشكل متقن فالنتيجة تعرفونها. 

لهذا بدأت ابحث عن المواقع الجيدة، حتى وجدت هذه المواقع الثلاثة التي سأشرح، إذن إذا كنت تبحث عن هذه المواقع أو البرانامج التي تقوم بهذه الخدمة، فأنت في المكان الصحيح.

3 مواقع لفصل الصوت عن الموسيقى

صحيح قد تكون نتيجة استعمال هذه المواقع متعددة، لكن بكل تأكيد الهدف واحد هو الوصول إلى فصل الصوت عن الموسيقى أو العكس الصحيح. وهذا هو غرضنا نحن في هذا المقال، أن نقدم مواقع جيدة تقوم بهذه الخدمة.  

لكن قبل تقديم هذه المواقع، وجبت الاشارة على أن هذه المواقع تشتغل على الهواتف واللبتوب واللوحات الالكترونية، وهذا هو الجميل فيها.

موقع Vocalremover

يعتبر موقع Vocalremover من أفضل مواقع فصل الصوت عن الموسقى، والتي استخدمها شخصيا في جل الأعمال التي أقوم بها. فهو موقع مجاني، بحيث يمتاز عن غيره في العديد من الأشياء من بينها:

سهولة الاستخدام: موقع سهل جدا في الاستخدام، يعني حتى وإن كنت مبتدئ ولا تعرف كيف تصل إلى هذه الخدمة فيمكنك ذلك مع هذا الموقع، لأنه في الأصل أنشأ لهذا الغرض.

واجهة بسيطة: للموقع واجهة بسيطة، فقط تضغط على اختر الملف، أو تقوم بسحب الملف وإفلاته، وتنتظر حتى تتم عملية التحميل، مباشرة يمكنك إما اختيار الصوت بدون موسيقى أو موسيقى بدون صوت، وتقوم بتحميل ذلك.

لغة الموقع: يمكنك اختيار اللغة التي تريد، بحيث يدعم الموقع 27 لغة إلى حدود كتابة هذا المقال، طبعا بما فيهم اللغة العربية، وباقي اللغات العالمية الأخرى.

يمنحك الموقع خدمات اخرى، كقص الصوت أو الموسيقى، سرعة الصوت (ضبط وتيرة الصوت أو الموسيقى أو هما معا)، مسجل الصوت، بحيث يمكنك الموقع من تسجيل الصوت، من خلال ميكروفون جهازك … إلى اخره من الخدمات الأخرى التي يمكنكم اكتشافها. 

vocalremover موقع

موقع lalal

أيضا يصنف موقع lalal من أحسن مواقع عزل الصوت عن الموسيقى، ويحتل مراتب متقدمة على منصة الكسا، غير أن ما يعاب عنه هو أن بعض الخصائص التي يقدمها ليست مجانية بل مدفوعة.

طبعا يقدم خدمة فصل الصوت عن الموسيقى بشكل مجاني، فعند دخولك للموقع ستقوم بالضغط على select file ثم بعدها يمكنك اختيار الملف الذي تريد العمل عليه.

بعد ذلك ستنتظر بعض الدقائق للفصل، وبعدها يمكنك تنزيل الصوت لوحده، أو الموسيقى لوحدها، وبهذا تكون قد تمت عملية الفصل بنجاح.

فقط للإشارة هناك من يعتقد أن فصل الصوت عن الموسيقى سيحميه من حقوق الطبع والنشر، أتحدث هنا عن الذين يملكون قناة على اليوتيوب، ما عدا إذا كان الفيديو قابل لإعادة الاستخدام. 

lalal موقع

موقع Phonicmind

يعد موقع Phonicmind من المواقع المفضلة لدي، فهو موقع أون لاين يشتغل بالذكاء الاصطناعي، فقط تقوم بسحب وإفلات المقطع وتنتظر الفصل. 

فالموقع لا يحتاج منك إلى التسجيل أو تنزيله أو شيء من هذا القبيل، فقط تقوم بالدخول إليه وتبدأ برفع الفيديو ثم تنزيله. يمتاز الموقع بواجهة سهلة الاستخدام.

غير أن الشيء المميز في هذا الموقع، هو أنه يمكنك من عزل اللات المستعملة في مقطع الفيديو، الصوت لوحده، الطبول لوحدها، والباس لوحدها، وأشياء أخرى. وهذا ما لا نجده في باقي المواقع الأخرى.

يشتغل موقع Phonicmind على الهواتف الذكية سواء الاندرويد أو اي إو اس، فيمكنك تحميل التطبيق على جوالك وتبدأ بالعمل.

لكن ما يعاب على الموقع هو أنه يمنحك دقيقة واحدة فقط، فإذا كان الفيديو طويل يمكنك حينها الاشتراك في خطط الموقع المدفوعة.

phonicmind موقع

ختاما قدمت في هذا المقال، أفضل 3 مواقع لفصل الصوت عن الموسيقى، هذا وتوجد العديد من المواقع التي تقوم بهذه الخدمة، غير أنني اخترت لكم أفضل، والتي جربها شخصا واستخدمها كلما احتجت إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى