العمل على الانترنت

كيفية التسجيل في أمازون كيندل وربح 800$ كل الشهر

يعتبر أمازون كيندل، من أفضل المنصات الخاصة بتصميم الكتب الإلكترونية، وبيعها عبر الانترنت، ولقد قامت الشركة الأم أمازون، الرائدة في مجال البيع بالتجزئة، على إطلاق هذه المنصة، إستجابة لما يعرفه مجال التأليف والنشر التوزيع من تطور ملحوظ في السنوات الأخيرة، كانعكاس طبيعي لطفرة التكنولوجيا الحديثة، وموقع أمازون كيندل، شبيه بتوأمه ماتش با امازون، لكنه خاص بتصميم اغلفة الكتب والكراسات والمذكرات فقط. 

وأصبح أمازون كيندل، أفضل خيار لأغلب المؤلفين، الذين أصبحوا يتجهون إلى هذا النمط من التأليف، والنشر بالصيغة الرقمية، معتمدين على منصات تصميم، وبيع الكتب الإلكترونية، وعلى رأسها موقع أمازون كيندل، لما له من إيجابيات كبيرة جدا، منها اقتصاد الوقت، الخاص بالنشر، وكذا الاستفادة من التكلفة المنخفضة جدا، والأهم هو تحقيق أرباح، جيدة ومهمة، بإعتبار هذا المجال مربح بدرجة كبيرة.

والأفضل في الأمر أنه أصبح بمقدورك، انشاء كتب الكترونية، بصيغ مختلفة، وتحقيق مبالغ كبيرة، ومهمة من وراء ذلك، سواء بتصميمك كتبك الإلكترونية، بشكل كامل، او الاعتماد على بعض المنصات الخاصة، ببعض التصميمات، منها تصميم الغلاف مثلا.

قد تتساءل، ما هو هذا الموقع أمازون كيندل؟

وكيف يعمل، وهل مسألة تحقيق الربح منه حقيقية، أم مجرد وهم؟

من خلال هذا المقال، سنحاول مساعدتك على اكتساب فكرة عامة، عن موقع أمازون كيندل، عبر تزويدهم بأهم المعلومات، التي يجب عليك معرفتها واستيعابها بشكل جيد، وتستطيع البدء بالعمل، وتحقيق مداخيل مهمة، من وراء نشر كتبك عليه.

كل ما عليك فعله الآن، هو قراءة هذا المقال بشكل جيد، لتتمكن من الاستفادة منه.

ما هو أمازون كيندل

هي منصة خاصة بنشر الكتب الإلكترونية، بشكل ذاتي، ظهرت سنة 2007, حيث تمكن الناشرين، من إمكانيات نشر كتبهم، سواء بصيغة رقمية، أو ورقيا بشكل عادي، سهل وسريع، من خلال متجر أمازون كيندل، للكتب الإلكترونية، أيضا توفر هذه المنصة، إمكانية إنشاء اغلفة للكتب، انطلاقا منها. 

وما يميز هذه المنصة، هو التزامها بكل مراحل  الطبع، والتوزيع، والإرسال إلى الزبون، يكفي أن يقوم الناشر، بوضع كتبه على المتجر الخاص، بأمازون كيندل، والاستفادة من نسب مهمة من الأرباح.

هل أمازون كيندل مربح حقا ؟

لم يعود أحد يشك في إمكانية الربح من موقع أمازون كيندل، خاصة بعد أن أصبحت قائمة العاملين عليه تتوسع بشكل مستمر، كدليل على تحقيقهم المبالغ كبيرة جدا، بشكل شهري، من بعض الكتب التي تتميز بالمحتوى القليل، أو التي تكون خالية من المحتوى، مثل كورسات الأطفال، وبعض أشكال المذكرات، التي تحتاج فقط لتصميم اغلفة جيدة ومثيرة. 

وكل هذا يمكن تحقيقه من خلال التعلم والتجربة بعض الوقت، لتستطيع بعد ذلك الاستفادة من تحقيق الأرباح الجيدة. 

كيفية عمل موقع أمازون كيندل

هذه الفقرة ذات أهمية كبيرة، حيث سأوضح طريقة عمل موقع أمازون كيندل، وكيفية حساب الارباح، فعند قيامك بعرض كتابك، بقيمة 5.00$ على متجر أمازون كيندل، وحصلت على عملية شراء، من أحد الزبناء، تقوم منصة أمازون بخصم سعر التكلفة، الخاصة بطبع الكتاب إن كان ورقيا، أو تكلفت إنشاءه رقميا، بالإضافة إلى نسبة من الأرباح ضريبة على استغلال خدمتها. 

وتحصل انت على ربحك، من عملية البيع هذه، والمحددة في 1.90$ يبدو هذا مبلغ قليل نسبيا، لكن إذا كان الكتاب الذي عرضته للبيع جيد، ويتوفر على محتوى مفيد، بالإضافة إلى شكل تصميم الغلاف الخاص به، فأكيد أنك ستحصل على مبالغ جيد، من وراء عملية البيع المتعددة الكثيرة، إذا كان النيتش الذي تعمل عليه، لا يشهد منافسة كبيرة، بحيث يمكنك الاستفادة من ذلك. 

كيفية التسجيل في أمازون كيندل

للبدء في العمل على أمازون كيندل، كل ما عليك فعله في البداية هو التسجيل و امتلاك حساب عليه، وطريقة التسجيل عادية جدا. 

تذهب إلى واجهة الموقع، ثم تضغط على أيقونة التسجيل، بعدها ستظهر لك صفحة يطلب منك، إدخال بياناتك الشخصية، الاسم والبريد الإلكتروني، بالإضافة إلى اختيار كلمة المرور، واحتفظ بها في مكان أمين. 

بعدها ستتلقى رسالة من أمازون كيندل على بريدك الإلكتروني، تحتوي على كود، يتعين عليك إدخاله في المكان المناسب، ثم اضغط على أيقونة إنشاء حساب خاص بك. 

بعدها عليك الضغط على كلمة تحديث لتتمكن من إدخال رقم الهاتف الخاص بك، بالإضافة إلى اسم بلدك، للتأكد من أنك لست من بعض الدول التي لا يدعمها أمازون كيندل، 

وبعد إدخال البيانات الشخصية، الحقيقية بشكل دقيق، سيطلب منك وضع رقم حساب بايونير الخاص بك، كونه مدعوم بشكل كبير، من طرف موقع أمازون كيندل.

رابط التسجيل في أمازون كيندل: amazon kdp

أو يمكنك مشاهدة هذا الفيديو في حالة لم تفهم كيفية التسجيل في أمازون كيندل:

كيفية تصميم غلاف كتاب على أمازون كيندل

تعتبر مسألة تصميم غلاف جيد، ومثير من أهم الخطوات، التي يجب أن يركز عليها الناشرين، للكتب الإلكترونية، حيث تلعب الصورة، والشكل الدور الكبير، في ترويج الكتب، وتحقيق الأهداف المالية، من وراء ذلك.

وسأحاول من خلال هذه الفقرة، ذكر طريقة انشاء غلاف، على أمازون كيندل، إذا كنت تتمتع بالخبرة في مجال التصميم، الخاص باغلفة الكتب الرقمية، فيمكنك اللجوء، إلى بعض الأدوات المجانية، الخاصة بالتصاميم، مثل منصة كانفا المعروفة بشكل كبير جدا.

أما إن كنت لا تملك المعرفة الكافية، بتصميم غلاف لكتابك، يتحتم عليك الاستعانة بموقع أمازون كيندل، والتي يتطلب بعض المبالغ لإنجاز ذلك، كونه مدفوع، وليس مجاني.

أول شيء عليك اختيار صورة خاصة بك، التي ستكون غلاف لكتابك، حيث يمكنك الاستعانة بالعدد الكبير من الصور، الذي توفره منصة أمازون كيندل، وهي بالآلاف بدون ملكية، أو الإستغناء عن فكرة الصورة بشكل عام، والاعتماد على تصميم نصي، بالاضافة لوضع صورة للمؤلف، من خلال الضغط على مكان الصورة.

تأتي المرحلة الأخرى، وهي اختيار العنوان الرئيسي، بالإضافة العنوان الفرعي، وكذا اسم المؤلف.

ثم تبدأ عملية تصميم الغلاف، من اختيار الألوان المناسبة، عبر الاعتماد على مجموعة من الألوان المتوفرة، على أمازون كيندل. 

تأتي مرحلة اختيار قالب، من بين القوالب المتوفرة من طرف المنصة. 

ثم بعدها اختيار الخط، نوعه وحجمه وشكله، للبدء بعملية الكتابة، ويمكنك الاختيار من بين 12 لخط الموجودة. 

عند الانتهاء من تصميم الغلاف، تذهب إلى آخر الصفحة، وتضغط على كلمة حفظ، بعدها ستقوم بمعاينة الغلاف الذي صممتها، للتأكد من جودته وهل هو مناسب لنشر، من خلال ملاحظة، حجم الغلاف، والالوان الموجودة به، بالإضافة إلى شكله عموما، لتتمكن من إنهاء العمل بشكل جيد ليحظى بالقبول على متجر أمازون كيندل.

أو يمكنك متابعة الفيديو لتتعرف كيف تقوم برفع أول كتاب لك:

روابط المواقع المستعملة في الفيديو:

موقع الحصول على الأوراق الداخلية للكتاب: bookbolt

موقع الحصول على مقاسات الكتاب: paperback cover templates

موقع الحصول على التصاميم: Pixabay

موقع كتابة وصف للتصميم: description

افضل برامج تصميم أغلفة الكتب

يمكن الاستعانة ببعض البرامج و المواقع التي تساعد الناشرين في تصميم بعض الأغلفة لكتبهم الإلكترونية، و سأحاول التركيز على أشهرها وأقواها على الساحة حاليا وهي:

Adobe photoshop

Adobe illustrator

Canva

Adobe photoshop

يعتبر من أفضل البرامج، الخاصة بالتصميم الموجودة حاليا، حيث يوفر مجموعة من الأدوات الاحترافية، وكذا سهولة الاستعمال، ويمكن للراغبين الاستعانة به اللجوء إلى مجموعة من الشروحات الخاصة به التي تملأ الإنترنت. 

 لكن أكثر ما يعيق الاعتماد عليه من طرف المبتدئين بالخصوص هو كونه نظام مدفوع وليس مجاني. 

Adobe illustrator

هذا نظام آخر يتبع لنفس الشركة الراعية النظام الخاص بالتصميم الأول، وهو خاص بتصميم روسومات العامل، خلافا لنظام الآخر، كما يعتبر من أفضل الخيارات التي يعتمدها الناشرين على موقع أمازون كيندل، وهو نظام مدفوع ما يصعب العمل عليه. 

Canva

يعتبر هذا الموقع أفضل المواقع التي تقدم مجموعة من الخدمات، من ضمنها تصميم الاغلفة الخاصة بالكتب الإلكترونية. 

حيث يعتبر أهم خيار سواء للمبتدئين أو للمحترفين، من خلال مساعدتهم في تصميم في اغلفة المحتوى وكذا المحتوى الداخلي بشكل محترف مجاني. 

كما يوفر الموقع نسخة مدفوعة تتميز بتوفير مجموعة من الأدوات الاحترافية، والأفضل انه يوفر خدمة الخصم على الاشتراكات، ما يجعله أفضل للعمل

الخاتمة

كانت هذه محاولة جدة منا، لتوفير مجموعة من أهم المعلومات الضرورية، التي يمكن أن يعتمد عليها كل الراغبين، بتجربة الربح من تصميم الكتب، وبيعها على مواقع بيع الكتب، ومنها موقع أمازون كيندل، الشهير والرائد في المجال. 

مقالات ذات صلة

‫15 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى