شروحات

طريقة زيادة مشاهدة اليوتيوب مجانا 10000 مشاهدة يوميا

أصبحت مسألة زيادة مشاهدات اليوتيوب بشكل مجاني، من المسائل التي تحظى باهتمام كبير جدا، من طرف اليوتيوبرز، لما لها من إيجابية كبيرة جدا، سواء على الجانب المادي أو المعنوي. 

حيث عرفت منصة اليوتيوب، توسعا كبيرا جدا، في العقد الأخير، وتعتبر منصة اليوتيوب، أحد أفضل المواقع الربحية على الإنترنت، حيث تعتبر مجال شاسع جدا، من خلال نسب المشاهدين بها والتي يتجاوز المليارين شهريا، ما يجعله عدد ضخم جدا حيث تحتل منصة اليوتيوب، المرتبة الثانية بعد موقع جوجل العالمي.

 بالإضافة إلى مدة المشاهدات، والتي تتجاوز بدورها عتبة المليار ساعة، ما يؤكد على حجم الوقت الذي يقضيه المشاهدين عليها، حيث يقدر حجم الدقائق التي يقضيها المستخدمين على منصة اليوتيوب يوميا 42 دقيقة، ما يجعله فرصة لأصحاب القنوات، للاستفادة من هذا الصخب الكبير من أجل توسع قنواتهم بأعداد كبيرة من المشاهدين، وتحقيق مداخل مهمة وجيدة. 

تعتبر زيادة عدد المشتركين بالقناة، وما يترتب عليها من زيادة نسبة المشاهدة الخاصة بها، من الأمور المهمة لكل صاحب قناة، حيث يقيم نجاح القناة، من خلال حجمها والتفاعل مع محتواها، باعتبارها أهم مهمة لأي نشاط ترويجي، أو تسويقي على اليوتيوب. 

ويبقى التساؤل المحوري لهذا المقال، هو كيف يمكن الحصول، على مشاهدات على اليوتيوب، بشكل مجاني؟ 

أول شيء يجب بذل بعض الجهد، عن طرق استثمار الوقت، بالإضافة إلى بعض الموارد، إذا أردت امتلاك قناة جيدة، يمكن استغلالها في مجموعة من الطرق، الخاصة بتحقيق الربح من اليوتيوب، التسويق للخدمات أو المنتجات مثلة. 

من خلال هذا المقال، سنحاول ذكر بعض الطرق الجيدة، والمجانية، والتي تساهم في زيادة عدد المشاهدات، لقناتك على اليوتيوب، والتي ستمكنك من تحويل هذه المشاهدات، إلى مادة خام، لتحقيق الأرباح من اليوتيوب.

تخصص القناة على اليوتيوب

يعتبر تخصص القناة في مجال محدد، أهم مسألة يجب أن يركز عليها كل صاحب قناة على اليوتيوب لزيادة عدد المشاهدات لقناتك. 

حيث تعتبر من أفضل الأمور، التي تمكن القناة على اليوتيوب، من تحقق النجاح، لقدرت المحتوى المتخصص، على استقطاب أعداد كبيرة من المتابعين، المهتمين بمجال القناة تخصص التاريخ، أو الربح من الانترنت، أو العلوم، أو التغذية، أو الترفيه، أو الرياضة، أو الطب، والقائمة طويلة جدا، من التخصصات التي يبحث عنها المتابعين.

جودة المحتوى لزيادة عدد المشاهدين

يعتبر المحتوى الجيد، هو حجر الزاوية، لنجاح أي مشروع قناة على اليوتيوب، حيث يستطيع المحتوى، الذي يقدم إضافة نوعية للناس، من استقطاب أعداد كبيرة جدا من المشاهدات، والتي تساهم في توسيع، وتجويد القناة وتحويلها بعد ذلك، منصة تسويقية خدمات، أو منتجات بعض العلامات التجارية، والاستفادة من تحقيق مداخيل مهمة جدا. ويستطيع صاحب القناة انشاء محتوى جيد وممتاز عليه المرور ببعض الخطوات الأساسية لبلوغ ذلك منها: 

البحث عن أكثر المواضيع التي تثير اهتمام المتابعين على اليوتيوب عموما ومحاولة إنشاء محتوى يستجيب اهتمامتهم. 

ومحاولة البحث أن أفضل الأفكار التي تريد أن ويتمحور حولها محتوى قناتك من خلال الاطلاع على بعض الفيديوهات التي تقدم محتوى قريب من محتواك. 

محاولة بناء محتوى سلس وسهل الفهم لتتمكن من الحصول على مدة مشاهدة جيدة من طرف المتابعين، لأن المحتوى المعقد أو الغامضة يسبب الملل للمشاهدين ما يجعلهم يتركون المشاهدة ما يتسبب لك في تضييع المشاهدات. 

جودة الفيديو المنشور على القناة

جودة التصوير

لقد ساهمت منصة اليوتيوب، في توفير طرق جديدة وسهلة، لأصحاب القنوات على اليوتيوب، من أجل الحصول على نسب مهمة من المشاهدات، المحتويات المنشورة عليها، ومنها:

تعتبر الاسم الخاص بالقناة، أهم وسيلة يجب التركيز عليها من طرف أصحاب القنوات، لأن الاسم السهل يمكن تذكره باستمرار، ما يمكن المتابعين من سهولة البحث عليه واجاده. 

مسألة أخرى هي نشر فيديوهات، ذات جودة من ناحية الشكل، لأن المشاهدين أساسا يبحثون عن فديوهات مؤثرة بصريا أول الأمر، ثم بعدها مشاهدة المحتوى، لأن الفديوهات إن كانت رككة وليست جيدا، ستقوم بجعل المشاهدين يغيرون رأيهم وينسحبون، ما يعتبر نقطة ضعف لأي قناة على اليوتيوب. 

وقبل نشر الفيديو، يجب اختيار عنوان مناسب وجذاب، يعمل على جذب المتابعين، كما يفعل الضوء في جلب الفراش، حيث يعتبر العنوان أهم شيء بالنسبة للفيديو، حيث يجب أن يركز على الكلمات المفتاحية، التي يطرحها المحتوى، لتسهيل عملية إيجاد قناتك، بالنسبة للمتابعين المحتملين، المهتمين بذلك النوع من المحتوى. 

أيضا يجب ارفاق الفيديو، لحظة التنزيل بوصفه جيد يحتوى بين طياته، على بعض أو مجموعة من الكلمات المفتاحية، التي تساهم في إبراز الفيديو بشكل واضح، وظاهر أكثر للمتابعين. 

وتستطيع تحقيق المزيد، من نسب المشاهدات يجب على كل صاحب قناة على اليوتيوب، التركيز على تحسين محركات البحث، باعتبارها البنية التحتية الأساسية، التي ستساعده بلوغ ذلك.

ما يبحث عنه المشاهدين

يعتبر المحتوى الجيد والممتع والهادف أكثر ما يبحث عنه المشاهدين على منصة اليوتيوب، لما يوفره هذا المحتوى، من معلومات مفيدة لهم على جميع المستويات، والذي يمكن أن يكون اداة جيدة وقوية، لاستقطاب أعداد كبيرة من المشتركين، للحصول على نسب مشاهدات كبيرة جدا، لذلك يجب على أصحاب القنوات، إجراء أبحاث عن أكثر الأمور التي يريدها المتابعين، ويبحثون عنها الاستجابة لرغباتهم، ما سيساهم في تنمية القناة على اليوتيوب، لتتحول بعد ذلك الى مصدر دخل جيد وممتاز. 

بالإضافة إلى تركيز منصة اليوتيوب، على بعض الأمور التي تدخل، في إمكانية تحسين من تموقع قناتك عليها، من خلال التعاطي مع بعض البيانات الخاصة، بمحتوى الفيديو التي ستنشر، التركيز على عنوان الفيديو وقوته، بالإضافة إلى الكلمات المفتاحية، المعتمدة في وصف الفيديو، إلى جانب المدة التي يقضيها المشاهدين على قناتك. 

واخيرا التعليقات التي يحصل عليها، الفديو الخاص بقناتك، بعد ذلك تقوم منصة اليوتيوب، بعد إكمال هذه الإجراءات، من رفع ترتيب قناتك ما يساعد في الرفع من أعداد الواصلين، إلى قناتك لمشاهدة محتواك، والحصول على نسب مشاهدات جيدة جدا. 

التركيز على السيو في الفيديو

لقد أصبحت مسألة استعمال أداة السيو، لمساعدة محركات البحث، التعاطي مع محتوى القناة على اليوتيوب، من الأمور الضرورية لأصحاب القنوات، على اليوتيوب عموما. 

حيث تعمل هذه الاداة، على الرفع من وثيرة المشاهدات، بشكل انسيابي وكبير جدا، حيث تمكن القناة من تصدر نتائج البحث، التي تجرى على محركات البحث الرئيسية، اليوتيوب و جوجل.

ولا يتحقق ذلك لا بالتركيز على الكلمات الدلالية، وكذا جودة المحتوى الذي يخلو من جميع المعوقات التي تحول دون بلوغها لأهدافه المحددة. 

حيث تعمل الكلمات المفتاحية على جذب المشاهدات لمحتوى الفيديو الخاص بالقناة بمساعدتهم من خلال توفير معلومات مناسبة دون الإطالة المفرطة التي تشعر المشاهدين بالملل. 

جلب المشاهدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي

لقد أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي، من أفضل الوسائل المعتمدة، في تسويق المحتوى على اليوتيوب، من خلال الاستفادة من الكم الهائل، من الزيارات التي تحصل عليها يوميا، ما يجعلها مكان واسع جدا، يمكن الاستعانة به من طرف أصحاب القنوات، على اليوتيوب لتنمية قنواتهم و تضخيم حجمها، من خلال نشر روابط الفيديوهات الخاصة بقنواتهم، والحصول على نسب لا تحصى من الزيارات المشاهدات. 

ما يساهم في إنجاح قنواتهم، وتحويلها إلى مصادر دخل تخلق أرباح كبيرة، ومهمة خاصة بالنسبة للقنوات الكبيره جدا.

الخاتمة

كانت هذه محاولة منا في هذا المقال، للمساعدة بتوفير معلومات مهمة، لأصحاب القنوات على اليوتيوب، يمكن الاستعانة بها، لتحقيق زيادات في نسب المشاهدات عبر اليوتيوب، وتحقيق الربح من وراء ذلك، من خلال استغلال أكثر الطرق المستعملة، للربح من اليوتيوب وهي التسويق والاعلانات. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى