شروحات

أشهر مواقع الذكاء الاصطناعي وأفضلها على الاطلاق

يعتبر برنامج ادوبي فاير فلاي adobe firefly الخاص ب الذكاء الاصطناعي، أحدث ابتكارات شركة ادوبي العالمية التي تتميز كل منتجاتها بالأبداع والروعة، حيث استطاعت مجرات الزخم الذي خلقته تقنية الذكاء الاصطناعي في السنوات الثلاث الاخير.

كون هذه التقنية تغطي جميع المجالات، ما سيساهم في اقتصاد الجهد والوقت مع رفع الكفاءة والانتاجية، لهذا لم تتأخر شركة ادوبي في اخراج منتجها الجديد الاكثر من رائع، والذي يعمل على خاصية الذكاء الاصطناعي التأسيسي، والذي بمقدوره توليد الصور من خلال تزويده بالنص، كما يمكنه يغيير أشكال الصور من ألوان ومؤثرات، ويتميز برنامج ادوبي فاير فلاي بالوضوح وسهولة الاستخدام، كونه جاء ليسهل العملية على المستخدمين.

يمكنك قراءة هذا المقال الموضوع لأجلك ليساعدك على فهم طبيعة عمل برنامج ادوبي فاير فلاي adobe firefly من خلال توفير كل ما يخصه من معلومات، وذلك لتتمكن من خوض تجربة استخدامه والحصول على صور غاية في الروعة والبراعة. 

ما هو الذكاء الاصطناعي؟

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي هو عبارة عن مجموعة من التطبيقات والبرامج التي تقوم بمجموعة من المهامات الدقيقة والمعقدة والشاقة … في آن واحد. قد نقول جاء الذكاء الاصطناعي لمساعدة الانسان، وهذه التطبيقات تشتغل ببرمجيات دقيقة، وطبعا الانسان هو الذي طورها وفق ما حاجياته.

في السابق إذا احتجنا مثلا إلى صباغة سيارة واحدة فنحتاج على الأقل إلى ثلاثة عمال وأكثر، أما الان فيمكن لالة الواحدة القيام بهذه العملية وبدقة وجودة عالية جدا، وقس هذا على جميع المجالات التي يستخدم فيها الذكاء الاصطناعي.

يعمل المطورون حاليا على صناعة برامج تحاكي الانسان في شتى المجالات، فلهذا أصبح الذكاء الاصطناعي ينافس الانسان في مجالات معينة، ومساعدا له في مجالات أخرى.

نحن في هذا المقال سنتعرف على موقع تابع لشركة ادوبي العملاقة، والمتخصص في تديل الصور بواسطة الذكاء الاصطناعي. يمكن للموقع أن يقدم لك كل ما تطلبه له من صور .

ما هو برنامج ادوبي فاير فلاي adobe firefly ؟

ادوبي فاير فلاي

هو برنامج خاص بتوليد الصور وفق الذكاء الاصطناعي التأسيسي، وهو أحدث منتج للعملاق ادوبي ويقوم هذا البرنامج بتوليد الصور من خلال النصوص، أي عبر تزويده ببعض الكلمات والوصف، بعدها يقوم البرنامج ببناء صور وفق الاوامر التي اعطيت له، وهو برنامج مجاني كونه حديث لكنه ممكن أن يتحول الى مدفوع مستقبلا، وهو سهل الاستعمال بحيث لا يتطلب اي خبرة سابقة في البرمج مثلا، بل يمكن لاي مستخدم الاستفادة من خدماته الرائعة.

كيفية التسجيل في برنامج ادوبي فاير فلاي

للبدء في استخدام برنامج ادوبي فاير فلاي كل ما عليك هو التسجيل وامتلاك حساب عليه، بعدها الضغط على انشاء حساب عبر الايميل، وهي عملية سهلة جدا، ولا تتطلب وقت، كونه بمجرد التسجيل يصبح بمقدورك البدء في رحلة استخدام البرنامج، وهو يدعم أغلب انظمة التشغيل المعروفة وعلى راسها الاندرويد. 

كيفية عمل برنامج adobe firefly

بعد التسجيل في برنامج ادوبي فاير فلاي بشكل صحيح، يمكنك الدخول لحسابك بالموقع، وأول شيء ستراه هو صفحة بها مجموعة من الخيارات المتاحة لاستخدام البرنامج، منها امكانية توليد الصور من خلال كتابة نص أو وصف، وسيقوم البرنامج برمشة عين، وفي اقل من ثانية من انشاء صورة بناء على ما توصل به من نص أو وصف.

كما يمكن تغير شكل اللباس في الصورة، من خلال وضع أمر لنوع اللباس المطلوب وسيقوم البرنامج من تنفيذ الأمر بسرعة مدهشة، كما يمكنه تحويل الأسماء وفق أنماط معينة من خلال الوصف الموضوع له بكل احترافية وانضباط، أيضا يمكن للبرنامج من اعادة تلوين الصورة بناء على رغباتك.

إلى جانب ذلك يمكنك الحصول على صور ثلاثية الأبعاد بشكل احترافي من البرنامج، وكل هذا يؤكد انه فعلا برنامج أكثر من رائع وسيتمكن من التربع على عرش برامج توليد الصور بالذكاء الاصطناعي، ما سيمكن المهتمين بمجال الصور من الحصول على صور رائعة وبكفاءة عالية.

بعض خصائص برنامج adobe firefly 

يتميز برنامج ادوبي فاير فلاي adobe firefly بمجموعة من الخصائص الرائعة، والتي سنحاول شرحها في هذه الفقرة باعتبارها هي البنية التحتية للبرنامج ككل وهي;

التعبئة التوليدية

تأثيرات النص 

اعادة التلوين التوليدية

التعبئة التوليدية

التعبئة التوليدية; هي خاصية تقوم على الغاء الخلفية، واضافة طلاء الى صورك وذلك برفع صورك على البرنامج، ثم تقوم بتحديد المنطقة التي تريد تغيرها في الصورة، ولتقوم بذلك عليك فهم بعض ادوات الاعدادات الخاصة بالتعبئة التوليدية، كالاداة الخاصة بوضع اضافة داخل الصورة

Insert اداة خاصة بإزالة اي شيء من الصورة

Pan اداة لتحريك الصورة على اللوحة

Settings اداة تتحكم في حجم الفرشات ونوعيتها 

Background اداة خاصة بإزالة جميع الانماط على الصورة

تأثيرات النص

تعمل خاصية تأثيرات النص في برنامج adobe firefly بشكل يشبه عملية تحويل النص الى صورة في هذه المرحلة عليك اضافة نص او وصف فيه الصورة التي ترغب في الحصول عليها، ثم قم بضبط الاعدادات بالشكل المناسب، ومن بين اعدادات تأثيرات النص ملائمة النص والتي تسمح لك بالتحكم في مدى قرب النص من الحروف، كما يمكن اختيار نوع الخط من بين مجموعة من الخطوط المتاحة بالإضافة الى الالوان المرغوب فيها.

اعادة التلوين توليدية

تقوم هذه الخاصية بمساعدة المستخدمين من انشاء الالوان ولوحات الالوان الفريدة والرائعة وذلك عن طريق تحميل ملف svg ثم اضافة لوحة نصية لوصف لوحة الالوان التي ترغب في دمجها في عملك الفني، وهناك بعض الاعدادات الخاصة بهذه الميزة لمساعدتك على انجاز عمل احترافي ورائع، منها مجموعة من نماذج المطالبات بالوان مختلفة ومحددة التناغم بحيث يمكن الاختيار بين الالوان التكاملية والمماثلة بالإضافة الى تحديد الوان اضافية.

هل برنامج adobe firefly مجاني

يمكن القول انه الى حدود الساعة هو برنامج مجاني، كونه حديث وفي مرحلة التجريب لذلك ينصح باغتنام الفرصة والتسجيل به والاستفادة من جميع الخصائص الرائعة التي يوفرها، لأنه معلوم كونه تابع للعملاق ادوبي، فهذا اكيد انه سيصبح مستقبلا برنامج مدفوع، بعد ان يفرض وجوده على ساحة البرامج الخاصة بالذكاء الاصطناعي، لذلك يعتبر خيار جيد للمبتدئين والمهتمين بمجال الصور كالمجلات والجرائد وبعض المستقلين.

ما هو الذكاء التأسيسي

يعتبر الذكاء الاصطناعي التأسيسي، النموذج الاكثر تطورا من بين نماذج الذكاء الاصطناعي جميعها، كونه يستطيع تصميم محتوى جديد بناءا على انماط يتعلمها من بيانات موجودة ويمكن أن تختلف هذه البيانات، ومن الممكن أن تشمل الصور والاغاني والكتابات وغيرها من المحتوى وبناء على ذلك يستطيع الذكاء الاصطناعي، تصميم صور، وكتابة قصائد شعرية، وانشاء اكواد برمجية، وما الى ذلك من الامور الاخرى الاكثر تعقيدا.

اذكى متصفح حاليا (ادج edge)

edge

لقد تم دمج متصفح ادج edge بتقنية الذكاء الاصطناعي، من خلال دمج خاصة Copilote ليكون اكثر استجابة للأوامر التي يتلقاها من المستخدمين، بحيث عرف المتصفح تطورا ملحوظا من خلال سرعة الاستجابة، والتعاطي مع اوامر البحث، والاكثر انه اصبح يتوفر على ميزات اخرى اكثر من رائعة، عبر ربطه بخاصية chatGpt4 ما يجعله من اهم الخيارات المتاحة للمستخدمين، خاصة مع الزخم الكبير الذي خلقته تقنية الذكاء الاصطناعي بمختلف اشكاله، ما جعل الامور تصبح ميسرة بشكل كبير جدا ومفيدة، سواء لأصحاب الاعمال، او طلاب الجامعات، والتلاميذ، من خلال انجاز الابحاث والدروس عبر متصفح Edge AI بالإضافة الى تحويل النصوص الى صور، والحصول على صور ذات جودة وكفاءة في وقت وجيز.

اذا كنت ترغب في تجربة متصفح ادج، المدعوم بالذكاء الاصطناعي والاستفادة من مميزاته التي يتيحها للمستخدمين، فكل ما عليك فعله، هو قراء هذا المقال للاستفادة اكثر من المعلومات الخاصة بالمتصفح، لتحسين تجربتك في تصفح مدعوم بالذكار الاصطناعي.

ما هو متصفح Edeg AI؟ 

شات جي بي تي

متصفح Edeg.AI هو النسخة الاكثر تطورا، والمدمج بتقنية الذكاء الاصطناعي عبر خاصية Copilote التي ترتبط بتطبيق ChatGpt4 حيث عملت شركة مايكروسوفت على تطوير متصفحها ليتمكن من تقديم خدمة تحسين تجربة تصفح للمستخدمين، وهو مجاني ومتاح على جوجل بلاي لتحميله.

مقال سيعجبك: إليك أفضل محركات بحث

فمثلا بالضغط على تلك الايقونة سينقلك المتصفح مباشرة إلى واجهة شات جي بي تي 4 وهو أذكى ما وصلت إليه البشرية حاليا في الذكاء الاصطناعي. يمكنك استخدامه في جميع مجالتك.

على سبيل المقال حينما سألته على ما هو موقع pudali كانت هذه هي اجابته.

موقع pudali

ما هي اداة Copilote ؟

هي عبارة ان اداة انتاجية حديثة، مدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي، تعمل على صياغة وتنسيق بين نماذج اللغات الكبيرة مثل LLMs والمحتوى في تطبيقات Microsoft 365  التي لا يستغني عنها المستخدمين يوميا، حيث تخلق هذه الاداة تكامل ومساعدة ذكية للمستخدمين، ليتمكنوا من تحسين انتاجاتهم ومهاراتهم.

كيفية تحميل تطبيق Edeg.AI؟

لتتمكن من الاستفادة من مميزات متصفح Edeg.AI

كل ما عليك هو التوجه إلى play store وتكتب: microsoft edge فهو على الشكل التالي، وتقوم بتنزيله على هاتفك:

متصفح ادج

وتعتبر العملية سهلة جدا، قم بالضغط على زر التحميل، بعد تحميله ستتمكن من البدء بتشغيله مباشرة والاستمتاع بمميزاته الرائعة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي.

كيف يعمل متصفح Edeg.AI؟

gpt4

يمتلك المتصفح واجهة بسيطة وجيدة لتبدئ في استخدامه، كل ما عليك فعله هو، الضغط على الزر في الأسفل وستنتقل إلى صفحة متكاملة مع ChatGpt4 حيث يمكنك طرح اي سؤال على المتصفح وستحصل على الاجابة في وقت سريع جدا، كما انه يتيح الى جانب ذلك مجموعة من المميزات منها;

تحويل النصوص الى صور فنية

الحصول على نقط رئيسية للمقالات

حماية الخصوصية اثناء التصفح

ترجمة النصوص

خاصة الاسقاط لنقل الملفات بسهولة عبر الاجهزة 

تحويل النصوص الى صور فنية

تعمل هذه الخاصية على تحويل بعض الكلمات او النصوص الى صور فنية باختيارك، حيث تعمل خوارزميات الذكاء الاصطناعي، على التعاطي مع تلك النصوص وتحويلها الى صور فنية.

الحصول على نقط رئيسية للمقالات

تقوم هذه الخاصية عل اساس تقديم عنوان مقالة للمتصفح بحيث يقوم بالاستجابة للأوامر بصياغة بعض الافكار، ومقتطفات للمقال الذي ترغب في الحصول عليه، وهي اروع ما اتاحه الذكاء الاصطناعي.

حماية الخصوصية اثناء التصفح

تقوم هذه الميزة بحذف البيانات المؤقتة على جهازك، عبر خاصية Inprivate بحيث لا تقوم بحفظ اي بيانات المتصفح على جهازك، ما يجعل بياناتك في مأمن من الضياع، او الوقوع في ايادي اخرى.

ترجمة النصوص

هذه الميزة رائعة جدا، بحيث تقوم بترجمة كل محتوى الذي ترغب في قراءته على جهازك، بسرعة وطريقة واضحة وجيدة بعيدا عن الترجمة الحرفية الركيكة، والبعيدة عن المعنى الصحيح، وذلك بالاعتماد على تقنية الذكاء الاصطناعي.

خاصية الاسقاط لنقل الملفات بسهولة عبر الاجهزة

تقوم هذه الخاصية بنقل الملفات المختلفة عبر الاجهزة، من خلال عملية اسقاط الملفات بطريقة مباشرة لا تتطلب كثرة الانتقال بين الاجهزة، بل بمجرد ضغطة زر واحدة، ينتقل الملف لجهاز اخر بسرعة واحترافية ذكية.

لقد حاولنا من خلال هذه الفقرة القصيرة، توفير مجموعة من المعلومات الضرورية الخاصة بمتصفح Edeg.AI والتي يمكن ان يستفيد منه كل مهتم بمتصفح مدمج بالذكاء الاصطناعي وذلك لتحقيق اكبر استفادة، من مميزاته في تحسين التصفح وتحقيق انتاجية جيد.

الخاتمة

كانت هذه محاولة منا في هذا المقال، لشرح برنامج adobe firefly وكيفية عمله، وذلك من خلال وضع مجموعة من المعلومات الواضحة، الخاصة بطبيعة عمل البرنامج ليستطيع كل وحد امتلاك معرفة اولية بكيفية الاستخدام، كما ان شركة ادوبي تؤكد ان البرنامج سيعرف تحديثات متعددة ليخوض المستخدم تجربة رائعة على البرنامج.

لحميدي محمد

مدير تحرير الموقع، اشتغل مُدرساً، مهتم بالعمل على الانترنت والربح منه، أقرأ كثيرا عن هذا المجال خاصة الربح من الانترنت، وكذا كل المواضيع المتعلقة بالتجارة الالكترونية. لي خبرة أكثر من 7 سنوات في مجال التدوين، ونفس الشيء بالنسبة لليوتيوب. أقوم بمراجعة المواقع للتأكد من صحتها قبل تقديم شرح دقيق ومفصل عنها.
زر الذهاب إلى الأعلى