شروحات

أفضل العملات الرقمية للاستثمار (دليل شامل)

تعتبر العملات الرقمية أفضل خيارات الاستثمار في وقتنا الحالي، التي تخلق عوائد مهمة وكبيرة جدا، ولم يعد أحد يجهل مفهوم العملات الرقمية، وعلى رأسها العملة المغمورة البتكوين، باعتبارها قيدوم المجال.

إذا كنت مبتدئ في مجال الاستثمار، في العملات الرقمية، وكنت تحتاج للقدر الكافي، من المعلومات، التي تساعدك في البدء بأول خطوات الاستثمار، في العملات الرقمية، وخلق مصدر ربح مهم، سيمكنك من تحقيق ذاتك ماديا في المستقبل. 

إذا أنت في المكان المناسب، حيث سأضع بين يديك هذا المقال، محاولا إختصار الطريق لك، من خلال توفير مجموعة من المعلومات، المفيدة لك منها تعريفك بالعملات الرقمية عموما، من خلال ارشادك إلى أفضلها، وكذا أشكال الاستثمار فيها.

 أفضل العملات الرقمية للاستثمار 

لقد أصبح عدد العملات الرقمية، الموجود على الساحة كبير جدا، وضخم مقارنة بالعقد الذي مضى، حيث تعتبر سنة 2008 سنة الظهور الفعلي، للمارد الأهم في مجال العملات الرقمية، وهي عملة البتكوين، حيث ساهمت منذ ظهورها في فتح الباب لتتناسب بعده أعداد كبير من العملات الرقمية، التي تكعس أغلبها برامج رائدة في المجال الرقمي، من خلال توفير حلول رقمية أبرز الإشكالات. 

لكن لم يكتب أغلبها الاستمرار إما لضعف الأرضية التي أنشئت عليها، أو لإخفاءها عملية احتيال من ورائها. 

وسأذكر هنا أفضل العملات الرقمية، التي يمكن الاستثمار فيها، وخلق ارباح كبيرة جدا ومنها: 

البتكوين 

الاثير يوم

الليتكوين

الدوج كوين 

الكردانو 

الريبل

لقد عرفت هذه العملات الرقمية، سيطرة كبيرة مند سنة 2017 السنة التي كانت فارقة في حياة هذه العملات الرقمية، لما عرفته من تفجر سعري بلغ سعر خيالي، عندما وصلت عملة البتكوين، الي سعر 75000$ مصحوبة بكل العملات المرتبطة بها كالإثيريوم، والليت كوين، وغيرها. 

وكذا لن ننسى ما حققته العملة المغمورة الدوج كوين، والتي بدأت كمزحة، لتتحول إلى مارد آخر بعد أن أعلن ملياردير التكنولوجيا الأميركي أيلون ماسك، دعمه لها من خلال اعتمادها كوسيلة دفع، مقابل المنتجات الخاصة بشركاته، ما جعلها تنفجر سعريا في حركة غير متوقعة، شكلت حالة هذيان بالنسبة للمهتمين بأخبار العملات الرقمية. 

اقرأ أيضا: التسويق بالعمولة للمبتدئين

انواع الاستثمار في العملات الرقمية

لقد ساهمت العملات الرقمية، في فتح آفاق الاستثمار فيها، من خلال توفير طرق متعدد للاستثمار، لكل من يريد البدء في خوض تجربة الربح من العملات الرقمية، وعلى رأسها عملة البتكوين، بالإضافة إلى عملة أخرى مؤثرة، عكس الطرق الاستثمار التقليدية، التي كانت تصعب على المبتدئين الدخول فيها، سواء المبالغ الكبيرة المطلوبة للاستثمار.

وكذا بعض الأمور التي كانت تعتبر معرقلة لأغلب المستثمرين، لكن مع ظهور العملات الرقمية، أصبح الاستثمار فيها، من الأمور السهلة نسبيا، بحيث لا تحتاج مبالغ ضخمة للاستثمار، يكفي أن يكون في محفظتك، دولار واحد، لتخوض تجربة خاصة، في عالم التداول بالعملات الرقمية.

وتتعدد طرق الاستثمار في العملات الرقمية، وخلق فرص ربح كبيرة، ومضمونة منها، بحيث هناك:

 الاستثمار قصير الأجل

 الاستثمار طويل الأجل

 المضاربة على العملات الرقمية 

وهذا النوع هو الذي يعرف ضخ أموال كبيرة نظرا السرعة الأرباح التي يحققها، وكذا للمدة الزمنية القصيرة، التي تختلف أما المضاربة بالساعة، أو المضاربة باليوم، مثلا عكس الاستثمار، الذي يتطلب وقت طويل وهذا النوع تلجأ إليها الشركات الكبيرة، غالبا لأنه يتطلب ضخ أرقام كبيرة من أجل الاستفادة، من عائد كبير وضخم، من الاستثمار في هذه العملات الرقمية. 

وهناك طريقة أخرى للاستثمار في العملات الرقمية، خاصة بعملية الإيداع في بعض المواقع والاستفادة، من نسب الأرباح، كعائد على ذلك الإيداع، وتعتبر هذه الطريقة قليلة الاستعمال نسبيا، مقارنة بالطرق الأخرى، التي تعرف حيوية كبيرة جدا، جعلت أغلب المستثمرين في مجال العملات الرقمية، يتسابقون إليها نظرا للأرباح التي تساهم في خلقها للأفراد والتي تشكل ثروات في بعض الأحيان. 

اقرأ أيضا: ما هو التسويق الالكتروني

منصات الاستثمار للعملات الرقمية

مسايرة للحيوية التي خلقتها هذا النمط الجديد من العملات الرقمية، وكذا الزخم الذي صاحبها من خلال الآفاق الاستثمارية التي وفرتها، والتي ساعدت على ظهور أشكال أخرى من المواقع الخاصة الاستثمار العملات الرقمية المعروفة بالبورصات الرقمية وهي عديدة منها: 

Coinbase

Binanc

Huobi Global

  – منصة Coinbase

 هي شركة أمريكية مرموق، ظهرت مند عقد من الزمن، وهي من أشهر المنصات، الخاصة بالاستثمار في العملات الرقمية، مثل البتكوين أساسا ،باعتباره رائد المجال، واستمرارها لهذا الوقت، دليل على قوتها، ومصداقيتها، وكذا لسهولة التعامل بها، سواء من خلال إجراء عملية البيع، أو الشراء، التي تتم بسهولة منقطعة النظير. 

ايضا ما يميزها أكثر، هو نظام الحماية الصلب الذي توفره للمتداولين عليها، من خلال حماية الخصوصية، وأيضا من مميزاتها أنها توفر مجموعة من المؤشرات الخاصة، بأسواق العملات، والرسوم البيانية، التي يحتاجها المستخدمين بها. 

ولبدء العمل عليها، يجب اولا فتح حساب بها، والذي يتم بشكل عادي، من خلال طريقة التسجيل التقليدية، من إدخال البريد الإلكتروني، أو الهاتف متبوعا بكلمة المرور، بعدها يتم إرسال كود خاص بك، على البريد الإلكتروني، ويطلب منك إدخاله في المكان المطلوب، لتأكيد الحساب، بعدها ستكون ملزم توثيق حسابك، بأحد الوثائق المطلوبة المعروفة عادة، كالبطاقة الوطنية، أو رخصة السياقة، أو جواز السفر، وعندما يصبح لديك حساب خاص بك، ستكون مجبر على إيداع مبلغ من مقبول، للبدء في عملية الاستثمار، من خلال التداول والربح من العملات الرقمية

 – منصة Binance

تعتبر هذه المنصة، من أقوى المنصات الخاصة بالاستثمار، والتداول في بالعملات الرقمية، وعلى رأسها أيضا البتكوين باعتباره قيدوم المجموعة، والجميل فيها انها أصبحت تدعم عملة الكلب المعروفة الدوج كوين، وظهرت هذه المنصة، منذ سنة 2017 لكن لم تبلغ الشهرة الكبيرة، إلا مع مطلع سنة 2019، بسبب الكم الكبير من العملات الرقمية، التي توفرها، سواء للتداول، أو الاستثمار، ومن مميزاتها بالنسبة لنا كعرب، انها وفرت، واجهة عربية خاصة بالمتداولين، من العالم العربي، نظرا للحجم الكبير الذي يمثله هذا السوق، والذي يعرف توسعا مستمرا. 

لكن من الأمور الذي تعتبر معرقلة، نوعا ما هي اعتمادها، على الدولار فقط للإيداع، من خلال استعمال خيار البطاقات الائتمان، لشراء عدد من العملات الرقمية، قصد التداول اللحظي، أو الاستثمار الطويل. 

وتعتبر مناسبة للمبتدئين من خلال توفير عملات رخيصة جدا، يمكن البدء بها، والحصول على بعض الأرباح من خلال التداول عليها، كما أنها توفر معلومات، مهمة للمتداولين، من خلال قراءة حركة السوق، وتحليل العملات. 

وتعتبر عملية التسجيل بها مشابهة لسابقتها من خلال السهولة. البريد الإلكتروني أو الهاتف فقط لتستطيع امتلاك حساب عليها

  – منصة Huobi global

منصة اسيوية مرموقة، ظهرت سنة 2013 ويوجد مقرها في سنغافورة، تعتبر من رواد مجال الاستثمار، في العملات الرقمية، بكل أشكالها.

وشكلت إضافة نوعية، من خلال توفير مجموعة من العملات الرقمية، للمتداولين، منها البتكوين، الاثيريوم، الليتكوين عبر العالم من خلال انتشار في مجموعة كبيرة، من الدول ما يعكس قوتها، و فاعليتها في ساحة العملات الرقمية. 

وتتعدد الخدمات التي تقدمها المنصة، من خلال المبادلات، التي تعرف انخفاض التكاليف بنسب كبيرة جدا، مقارنة ببعض المنصات المعتمدة الأخرى، وكذا توفرها لنظام حماية قوي جدا ما يمكن المتداولين، من العمل بأمان الاستفادة من الأرباح الكبيرة التي توفرها. 

ومثل سائر المنصات الأخرى تتميز بالسهولة والخير في مسألة التسجيل امتلاك حساب عليها.

كانت هذه أشهر منصات الاستثمار العملات الرقمية، حول العالم، نظرا لحجم المعاملات اليومية التي تقوم بها وكذا لحجم الأموال المتداولة عليها،والتي تعد بالتريليونات الدولارات ما يساهم في خلق ثروات كبيرة جدا لأصحابها.

كيف تبدأ الاستثمار في العملات الرقمية

ان كنت تمتلك بطاقة ائتمانية مشحونة فيمكنك تلقائيا، اختيار أحد منصات تداول العملات الرقمية ،التي سبق وذكرنا أو بعض المنصات الأخرى، التي توفر الإيداع عن طريق البطاقة الائتمانية، أو اللجوء لبعض المواقع الخاصة ببيع العملات الرقمية المعروفة وسنذكر بعضا منها مصداقيتها وقوتها, ومنها:

Paxful

Localbitcoin

Cex.io

 بعد أن تحصل على البتكوين، من خلال هذه المنصات الخاصة، ببيع العملات الرقمية، البتكوين، ،والاثير يوم، والليت كوين، ثم تقوم بإرسالها إلى منصة التداول، التي اخترت العمل بها، من خلال عنوان المحفظة الخاصة بها، وعندما تتم عملية الإيداع الخاصة بعدها، يمكنك البدء في عملية اختيار العملة التي ترغب في التداول عليها، من خلال اطلاعك على اتجاه حركتها السرية، لمعرفة وقت الشراء، ثم وقت البيع، لتحصل على ربح جيد. 

أما في حالة اخترت الاستثمار عن طريق المضاربة، وهذا النوع يحمل في طياته بعض الخطورة بالنسبة للمبتدئين ،خصوصا لانه يعرف تغيرات سعرية سريعة جدا إذا لم تحسن قراءة البيانات جيدا قد تفقد أموالك. 

 أما الطريقة الأخرى وهي الاستثمار غالبا تكون جيدة لأنه يتم قراءة الاتجاه السعرية لها على المدة الطويل أو المتوسط، والذي يمكن تداركه من خلال تدعيم استثمارك مبالغ أخرى. 

الخاتمة

كانت هذه بعض المعلومات، التي يحتاجها أغلب المبتدئين في مجال الاستثمار، في العملات الرقمية، من خلال التداول، والتي يمكن أن يسترشد بها في مسيرتهم، لتحقيق ارباح كبيرة جدا، تساهم في خلق ثروات مهمة، لأصحابها، والتي حاولنا سبر أغوار هذا المجال لنقدم لكم خلاصة موجزة عنه.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى