تجارة الكترونية

كيفية الربح من جوميا للمبتدئين

أصبحت جوميا من بين أفضل المنصات الخاصة بالتجارة الإلكترونية الرائدة عالميا، وفي المنطقة العربية والأفريقية بالخصوص، لما يشكله هذا السوق من آفاق واعدة سواء لمنصة جوميا من خلال رفع رقم معاملاتها بشكل كبير جدا، وكذا لما يشكله من مصدر لتحقيق الأرباح الكبيرة بالنسبة للبائعين.

ولقد استفادت جوميا، إلى جانب المنصات الأخرى الخاصة بالتجارة الإلكترونية، من التطور الملحوظ الذي شهدته تكنولوجيا الإنترنت، من خلال تسهيل عملية الشراء والدفع اون لاين بدون مشاكل أو عراقيل، ما يساهم في تطوير التجارة عموما.

واستطاعت جوميا أن تبني لنفسها مكانا مهما رغم المنافسة القوية مع عمالقة التجارة الإلكترونية في مجال التسوق عبر الإنترنت بالمغرب من خلال فرعها فيه، والذي يتميز بالفاعلية والرواج من خلال الكم الضخم من السلع المختلفة الموجودة عليها. 

وظلت جوميا منذ تأسيسها، تسير بخطوات مدروسة نحو التطور، من خلال خلق إضافة نوعية مهمة في مجال التجارة الإلكترونية، من خلال توفير كميات ضخمة ومتنوعة من السلع المهمة في مختلف مناحي الحياة اليومية، عبر تسهيل عملية الشراء والدفع عبر الإنترنت. 

إذا كنت تريد معرفة الطرق التي يمكنك الإستفادة منها في خلق مصدر ربح جيد من خلال منصة جوميا، فإنك في المكان المناسب.

إذ سنحاول من خلال هذا المقال ارشادك لبعض الطرق الجيدة والمضمونة التي يمكنها مساعدتك في البدء بتحقيق الأرباح الرائعة، كل ما عليك هو قراءة هذا المقال للأخير لتستطيع الاستفادة أكثر. 

ما هي جوميا 

شركة جوميا jumia هي واحدة من أفضل منصات تجارة الكترونية الرائدة عالميا، والتي تعرف انتشارا كبير يشمل جميع الأقطار، خاصة المنطقة العربية والأفريقية، باعتبار هذا السوق وأعيد نظرا لحجمه وفاعليته، وتوفر جوميا لعملائها، مجموعة من السلع المختلفة و المتنوعة، التي لا يمكن الاستغناء عنها ومنها:

الملابس النسائية والأزياء

الأجهزة الإلكترونية المختلفة

الهواتف الذكية 

الإلكترونيات بمختلف اشكالها واحجامها

ملابس الرجال، الأحذية، الحقائب

اكسسوارات السيارات

أدوات الأطفال من ألعاب وملابس

بالإضافة إلى مجموعة متعددة من المنتجات رائحة الأخرى، التي تشهد إقبال كبير جدا. 

الربح من جوميا

طرق الربح من جوميا

إلى جانب مجموعة من مواقع التجارة الإلكترونية، التي تساعد البائعين في إمكانية البيع عليها وتحقيق أرباح مهمة جدا من وراء الاستفادة، من حجم الأسواق التي تمثله تلك المنصات والتي تعتبر جوميا من بينها من خلال توفير بعض طرق الربح منها وهي: الربح من البيع على جوميا، الربح من البيع بالعمولة عبر جوميا، الربح من عمولة الشراء الخاصة بك، الربح من الدروب شيبينغ على جوميا.

الربح من البيع على جوميا

لتستطيع الاستفادة من هذه الطريقة للربح من جوميا، كل ما عليك فعله هو فتح حساب على جوميا وتهيئته للبدء بعملية البيع. 

ولتحقيق ذلك يجب عليك الذهاب إلى الصفحة الرسمية للمنصة جوميا، ثم التوجه إلى أيقونة فتح حساب الضغط عليها، بعدها سيطلب منك إدخال البريد الإلكتروني بشكل صحيح، بعدها سيكون عليك الذهاب إلى الايميل الخاص بك 

لاخد الكود الذي أرسل إليك ووضعه في المكان المناسب، بعدها سيطلب منك ملء معلوماتك الشخصية، واختيار صفة بائع على جوميا، ثم اختيار كلمة المرور قوية عندما يصبح لديك حساب على جوميا، سيكون عليك تهيئة متجرك الإلكتروني بشكل جيد لتبدأ بتنزيل منتجاتك عليه، والاستفادة من اعلانات جوميا لترويج لسلعتك. 

يمكن الدخول للبيع على جوميا من هنا: البيع على جوميا

أولا عليك بفتح حساب كبائع على جوميا، وذلك بملأ المعلومات الشخصية من خلال الرابط أعلاه.

الربح من جوميا المغرب

الربح من البيع بالعمولة عبر جوميا

تعتبر طريقة الربح التسويق بالعمولة، من أكثر طرق الربح خاصة على جوميا، من خلال برنامج جوميا افلييت، حيث تعتبر هذه العملية من أقوى وابرز الطرق تحقيقا للربح المهم السريع جدا، حيث أصبحت أغلب الشركات العالمية، أمازون، وإيباي، وعلي إكسبريس … وغيرها.

كل هذه الشركات تلجأ لهذا النوع من العمل، لما له من القدرة الكبيرة جدا على تحقيق رواج السلع من خلال رفع ومثيرة الشراء عبر مختلف الاتجاهات من خلال روابط المنتجات، والذي ينعكس كذلك على المسوقين بالعمولة من خلال الأرباح التي يحصلون عليها من وراء ذلك.

 وإن كنت تمتلك موقع، أو مدونة، أو صفحة كبيرة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وتشهد زيارات تفاعلية كبيرة، وكذلك إن كانت لك قناة جيدة على منصة يوتيوب تنشر عليه محتوى يجلب لك مشاهدات كثيرة، فيمكنك الاستفادة من ذلك كله.

 إقرأ أيضا: كيفية إنشاء موقع الكتروني مجاني والربح منه

فقط تحتاج الاشتراك في نظام الأفلييت، أو التسويق بالعمولة، عبر التوجه إلى صفحة نظام الافيليت الخاص بجوميا، والتسجيل بشكل عادي جدا، كل ما عليك فعله هو إدخال المعلومات المطلوبة منك بشكل دقيق، وعندما تصل الى الخانة الخاصة. 

بعد أن تصبح شريكا لجوميا، يمكنك البدء باخذ  روابط المنتجات التي اخترتها، والتي تعرف إقبالا ورواج، والقيام بوضعها في موقعك، أو صفحتك، وكل عملية شراء تحصل عليها، تحقق من ورائها أرباح جيدة ومهمة. 

كما يمكن الاستفادة، من لوحة تحكم لمستخدمي نظام الافليت عليها، والتي تساعد في الحصول على البيانات الخاصة بالعملاء. 

رابط التسجيل في جوميا الأفيييت: jumia Affiliate

jumia maroc

إقرأ أيضا: التسويق بالعمولة للمبتدئين

 الربح من عمولة الشراء الخاصة بك

لم يعود أحد يجهل هذه طريقة، التي أصبحت تتوسع شيئا فشيئا، من خلال اعتماد أغلب المتاجر الإلكترونية، وشركات عالمية رائدة عليها، لما لها من قدرة كبيرة في تحقيق النجاح، ما جعل جوميا تضيف هذه الإمكانية ضمن الطرق الربح التي توفرها، بحيث يمكنك شراء أحد السلع عبر حسابك الخاص، والحصول على استعادة جزء من المال عمولة نظير ذلك. 

والتي تساهم بدورها في تحقيق ربح مهم، وجيد خاصة إذا كانت قيمة المشتريات عالية ومتعددة، وتعتبر هذه الطريقة من طرق الربح الحديثة جدا، والتي ساهمت في خلق إضافة نوعية لتجارة عموما، والتجارة الإلكترونية بالخصوص.

إقرأ أيضا: كيفية إنشاء متجر الكتروني مجاني

الربح من الدروب شيبينغ على جوميا

هذه طريقة أخرى يمكن الاعتماد عليها لتحقيق الربح من جوميا طريقة الدروب شيبينغ، حيث تعتبر من الطرق الجيدة للمبتدئيين، كل ما عليك فعله هو البحث عن منتج يعرف رواجا كبيرا، ثم تقوم بتحميل جميع البيانات الخاصة به بالاضافة للصورة.

بعدها تبحث عن احد مواقع التجارة الإلكترونية الجيدة، أو تقوم بإنشاء متجر الكتروني مجاني، ثم تقوم بتنزيل بيانات المنتج الذي اخترته مع إضافة هامش ربح مهم لك، وتبدأ عملية التسويق عبر وسائل الميديا المعروفة. 

بعدها كل عملية شراء تصلك، تاخد بيانات المشتري، وتذهب مباشرة للمنصة التي عليها المنتج المختار، ثم تقوم بعملية الشراء بوضع معلومات المشتري الأول.

وفي الأخير وعند انتهاء عملية الشراء ستتمكن من تحقيق هامش ربح جيد جدا لك. 

إقرأ أيضا: كيفية الربح من الدروبشيبينغ

الخاتمة

كانت هذه محاولة جدية، لتوفير أهم المعلومات التي يجب على كل من يريد شق طريق الربح من الانترنت، خاصة الربح من منصة جوميا، والتي حاولنا سردها بشكل سهل وانسيابي، لتكون واضحة للقراء ليستطيعوا الإستفادة منها أكثر

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى