مشاريع مربحة

10 مشاريع مربح للنساء برأس مال صغير جدا (مشاريع لا تعرفها أغلب النساء)

أصبحت مشاريع النساء تلعب دورا مهما في الحياة الاقتصادية للمجتمعات العربية, بحيث تمكنت من بلوغ مكانة جد مناسبة للنساء, بمساعدتهم على تغيير النظرة التقليدية في تعاطيها مع التجارة عموما. 

و تختلف المشاريع الخاصة بالنساء, بين المشاريع التي يمكن ممارستها من المنزل, والمشاريع التي تتطلب اندماج النساء في السوق بشكل كبير. 

في هذا المقال, سنذكر أكثر 10 مشاريع مربحة للنساء, تعرف شهرة كبيرة بين النساء، كل ما عليك، إن كنت مهتمة بمجال انشاء مشروع تجاري مربح، هو قراءة هذا المقال، للاستفادة من المعلومات التي ستساعدك في تحقيق ذلك. 

سنخصص هذه الفقرة للحديث عن 10 مشاريع مربحة للنساء، التي تحظى بقبول كبير، بالإضافة إلى إمكانية إنشاءها بسهولة، من طرف النساء ومن هذه المشاريع المربحة ما يلي:

مشروع صالون حلاقة نسائي

مشروع صناعة الزيوت والعطور

مشروع إعداد الحلوى والمخبوزات

مشروع بيع الاكسسوارات النسائية

مشروع صناعة الشموع المزينة

مشروع الدروب شيبينغ

مشروع انشاء قناة على اليوتيوب

مشروع كراء فساتين الاعراس

مشروع الربح من فيديو ريدز على الفيس بوك 

افضل 10 مشاريع مربحة للنساء

الآن سنفصل في كل مشروع على حدة، كما أننا سنضع لكم بين الفينة والأخرى مقالات عن مواضيع لها صلة بهذا الموضوع.

مشروع صالون حلاقة نسائي

مشروع تصفيف الشعر

يعتبر هذا المشروع، من أفضل 10 مشاريع مربحة للنساء، نظرا للطلب الكبير والمتزايد عليه، ولحاجة النساء إلى تصفيف الشعر، وكذا التجميل؛ حيث يساهم هذا المشروع، في فتح مصدر دخل كبير ومهم جدا للنساء، المحترفات في المجال، ويمكن ممارسة هذا النشاط، سواء من خلال المحل المجهز الخاص حلاقة النساء، أو عبر تقديم هذه الخدمة بالذهاب عند الزبائن لمنازلهم بشكل عادي كل ما يجب أن تتوفر عليه صاحبه الخدمة، هي المعدات اللازمة الخاصة حلاقة النساء. 

انتي أيضا يمكنك الإستفاذة من هذا المشروع، إن كنتي تملكين المهارة الضرورية، للبدء في هذا العمل، كل ما عليك فعله في البداية، هو إيجاد محل عادي مساحة مناسبة، وتهيئته بشكل جيد إلى جانب تجهيزه بكل المستلزمات، وكل هذا يتطلب امتلاك مبلغ لاباس به في البداية، يمكن الاستعانة بالعائلة، أو أخذ قرض، واذا تعذر إيجاد محل، فيمكنك الانطلاق بتقديم هذه الخدمة من بيتك، أو تحت الطلب، وهي أيضا طريقة مربحة جدا وتساعد في الاستقرار المالي، للنساء اللواتي يمارسن هذا العمل. 

مشروع صناعة الزيوت والعطور

مشروع صناعة العطور

مشروع نسائي آخر يعتبر جيد ومهم، حيث يعرف الطلب على الزيوت الخاصة بالأعشاب، والعطور الطبيعية، ارتفاعا ملحوظ في السنوات الأخيرة برجوع النساء إلى كل ما هو طبيعي، وخالي من الكيماويات، حيث تستعمل النساء هذه الزيوت وصفات للتجميل، خاصة زيت الأركان، زيت الحبة السوداء، زيت اللوز، والتي تفضلها النساء لاستخداماتها في ترطيب البشرة، وما إلى ذلك. 

كما أن اثمنتها تعتبر مقبولة، و مناسبة إلى جانب العطور الطبيعية، التي تساهم في ترطيب الجو بروائح طبيعية منعشة، والتي يمكن استعمالها في المطاعم، والفنادق وكذا المنازل. 

هذا مشروع مناسب لك، حيث لا يتطلب مهارات كبيرة أو مبالغ ضخمة، بل أن الأمر ميسر للنساء الراغبات في اقتحام هذا المشروع. 

مشروع إعداد الحلوى والمخبوزات

مشروع اعداد الحلويات والمخبوزات

مشروع تجاري مهم وجيد للنساء، بحيث يعرف هذه المجال، رواجا كبيرا بشكل متواصل، بالإضافة إلى المناسبات والأعياد، كون هذه الفترة تشهد طلبا خياليا على منتج الحلوى والمخبوزات بكل أنواعها. 

أيضا يعتبر مشروع مربح جدا للنساء اللواتي يمارسن هذا النوع من المشاريع، انت أيضا يمكنك الإستفاذة من انشاء مشروع أعداد الحلوى والمخبوزات، وتحقيق ارباح جيدة من وراء ذلك، حيث يمكنك في البداية، الاستعانة بركن معين من مطبخك، وتهيئة من خلال توفير بعض الأدوات البسيطة كمرحلة أولى، مثل الأواني المخصصة لصناعة الحلوى، الصحون، والسكاكين، بالإضافة إلى القوالب المختلفة، الخاصة بصناعة الحلوى، زائد بعض الآلات الصغيرة، الخلاط وفرن عادي. 

بالإضافة إلى توفير المواد الأولية، الخاصة بصناعة الحلوى، مثل الدقيق الجيد، والخمائر، والسوائل الخاصة التلوين، إلى جانب مواد أخرى ضرورية للعمل، وهذا لا يتطلب رأس مال كبير، بل يمكن البدء بمبلغ 2000 درهم كبداية. 

بعدها عليك صنع كمية صغيرة من الحلوى المتنوعة، وتعريف العائلة والأصدقاء بعملك، بالإضافة إلى التواصل من المحلات الخاصة ببيع الحلوى، وبعض المطاعم، ومعدي الأفراح، للتعريف بك لمنتجاتك، بعدها يمكنك من البدء في تحقيق أرباح جد كبيرة متغيرة.

مشروع بيع الاكسسوارات النسائية

مشروع بيع الاكسسوارات النسائية

هذا مشروع تجاري مربح للنساء، بحيث يساعد النساء من تحقيق هامش ربح جد جيدة ومهم، ما يساعد النساء، من خلق مصدر ربح متعدد الروافد، بحيث تقوم بعض النساء بتوفير رأس مال بسيط يمكن البدء بمبلغ 600 درهم كبداية، بعدها تقوم هذه النساء بالتعرف على المنتجات التي تعرف طلبا كبيرا من طرف النساء، مثل اكسسوارات الزينة  الأقراط الحقائب المختلفة، النظارات الشمسية. 

بالإضافة إلى أمور أخرى، وهذه مسألة سهلة بالنسبة لهن، كونهن نساء، ثم يبحثن عن المحلات الخاصة ببيع هذه المنتجات جملة، ثم الحصول على المنتجات التي يرغبن بها، بعدها يمكن أن يبعن مع الاهل والأصدقاء، أو التواصل مع الموظفات لعرض سلعهم عليها، وبيعها مقابل الحصول على أرباح جيدة. 

كما يمكن استغلال وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك، الإنستغرام، تيك توك، وغيرها وهي طرق قوية، ومجربة للبيع على الانترنت، وهو مشروع مهم بالنسبة للمبتدئات لتحقيق الربح الجيد.

مشروع صناعة الشموع المزينة

هو مشروع تجاري بسيط ومربح للنساء، حيث يصنف من المشاريع النوعية، كونه يتخصص في مجال مهم، مرتبط بالزينة على نحو واسع وتستطيع الشموع المزينة المختلفة الأشكال، من خلق نوع من الشغف والرونق في المكان الموضوعة به، بالإضافة إلى إطفائها جو من الرومانسية في الأماكن المتعددة، مثل المطاعم الفنادق، الحمامات الراقية. 

بالإضافة إلى رواجها في المناسبات، من خلال تقديمها كهدايا، وتعرض في المحلات الخاصة ببيع الشموع و بأثمان كبيرة، يجعله مصدر ومورد دخل كبير لصناعها.

انتي أيضا يمكنك انشاء مشروع صناعة الشموع المتنوعة بكل بساطة، حيث لا يتطلب الأمر مهارات خاصة، بل يمكنك الاستعانة بالقنوات الخاصة بتعليم صناعة الشموع عبر اليوتيوب، بعدها يمكنك البدء من رأس مال بسيط جدا 400 درهم، من خلال شراء المواد الأولية، والقوالب الخاصة بتشكيل الشمع، بالإضافة إلى بعض المعطرات الطبيعية، وبعض الأعشاب المطلوبة، بعدها تبدأ عملية صناعة أشكال مختلفة من الشموع، وتزيينها ببعض الأشكال الموجودة في المحالات الخاصة، وعند الانتهاء من عملية صناعة الشموع، تقومين بعملية التغليف بطريقة فنية. 

بعدها عليك الذهاب، والقيام بجولة على المحلات الخاصة ببيع الشموع، إلى جانب التواصل مع بعض المطاعم، والفنادق الراقية، وعرض منتجات الشموع الخاصة بك، وإذا قاموا بشراء سلعتك ستتمكنين من تحقيق ارباح كبيرة جدا، نظير ذلك.

مشروع الدروب شيبينغ

هذا مشروع تجاري جيد، يمكن للنساء الاعتماد عليه أيضا في خلق فرص الربح، وتحقيق استقرار مالي، نظرا للطفرة التي تشهدها التجارة الإلكترونية عموما، والدروب شيبينغ بوجه خاص، حيث تقوم بعض النساء بمزاولة هذا النشاط بشكل كبير جدا، خاصة أنه مشروع لا يتطلب اي رأس مال بل كل ما يحتاجه هو حاسوب جيد، أو هاتف ذكي بالاضافة الى صبيب أنترنت جيد، بعدها تقوم النساء بالذهاب إلى أحد منصات التجارة الإلكترونية التي توفر إمكانية ممارسة الدروب شيبينغ على المنتجات الموجودة بها، وهناك مواقع كثيرة منها Aliexpress, ebay, amazon، ثم بعد ذلك تأتي مرحلة انشاء متجر الإلكتروني بشكل مجاني، أو الاعتماد على بعض المنصات الاخرى لاجراء العملية. 

بعدها تبحث عن المنتج الذي يشهد طلب كبير عليه، والدخول إليه، ثم نسخ جميع المعلومات المتعلقة به، بالإضافة إلى نسخ الصورة الخاصة بالمنتج، ثم تذهب السيدة متجرها الإلكتروني وتقوم بتنزيل جميع بيانات المنتج على متجرها، ثم إضافة هامش ربح مناسب لها. 

وإذا حصلت على طلب الشراء، تقوم بأخذ بيانات الزبون وتذهب إلى الموقع الأصلي للمنتج، ثم تقوم بعملية الشراء، وإدخال بيانات الزبون حيث سيتكفل الموقع بالشحن والتوصيل، اما صاحبة العملية، ستمكن من تحقيق الربح، جراء ذلك والعملية تتكرر باستمرار.

مشروع انشاء قناة على اليوتيوب

مشروع تجاري للنساء أيضا، وهو انشاء قناة على اليوتيوب، وتحقيق الربح من وراء ذلك، حيث يشهد هذا المجال تطورا ملحوظ في العقد الأخير، لحجم القنوات التي يتم إنشاؤها يوميا، والتي تحقق لأصحابها أموال كبيرة جدا، نظير المحتوى الذي يقدمونه.

أن كنتي تملكين أحد المهارات، المطلوبة بشكل كبير، تقديم محتوى علمي، أو ديني، أو إخباري، أو هزلي، فيمكنك أن تجعلي من هذه المهارة، مادة خام لتحقيق الربح، وفتح مصدر دخل كبير ومهم، كل ما عليك فعله، هو إنشاء قناة على منصة اليوتيوب، وهي عملية سهلة جدا، لا تتطلب اي خبرة خاصة، يكفي الدخول لليوتيوب، وتقوم بالبحث عن كيفية انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها، ستجدين مجموعة من الفيديوهات التي تقدم هذه المعلومة. 

كل ما تحتاجينه في الأول، هو امتلاك حساب Gmail أو انشاء واحد جديد، بعدها الذهاب إلى الصفحة الرئيسية لمنصة اليوتيوب، والضغط على حساب الشخصي، لأنه يصبح لك حسب تلقائيا، بمجرد فتح حساب على Gmail, ثم الضغط على زر انشاء قناة، بعدها ستنتقل إلى صفحة خاصة بالقناة يطلب منك اختيار صورة الغلاف، والمجال الذي ستعمل به، بالإضافة إلى بعض المعلومات الضرورية لذلك، وعند إنشاء القناة، وتنزيل اول فيديوهاتك، عليك العمل على الترويج محتواك بشكل كبير. 

اقرأ أيضا: كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس للمبتدئين

بالإضافة إلى التركيز على جلب الاشتراكات، لتتأهل قناتك لتفعيل خاصية تحقيق الربح، وهذا مشروع جيد للنساء، ويمكن تحقيق أموال ضخمة من خلاله.

مشروع كراء فساتين الاعراس

هذا المشروع، رغم عمله خلال المناسبات بشكل كبير، إلا أنه يمكن اعتباره مشروع جيد للنساء، خاصة للنساء اللواتي يملكن مجموعة من الفساتين المتنوعة، ومن كل الاحجام، وتعرف فترة الصيف، طلب كبير ومتزايد على هذه الفساتين، كونها فترة عطل وكثرة الأعراس والأفراح، إلى جانب إعتبار عملية شراء الفساتين الجديدة، مسألة صعبة لثمنها المرتفع، لذلك تتجه أغلب النساء للكراء هذه الفساتين، و بأثمان جيدة، ما يساهم في تحقيق ربح صافي جيد، لنساء هذا المشروع.

اقرأ أيضا: الربح من انجاز المهام الصغيرة على الانترنت

انت ايضا ان كنتي تفكرين في إنشاء هذا المشروع، وتحقيق الربح منه، فالأمر سهل كل ما عليك هو الحصول على مجموعة من الفساتين سواء لديك، أو استئجارها من صديقاتك، والبدء في  مسألة كرائها، من خلال الاستعانة ببيتك مرحلة أولية، وهو مشروع جيد جدا.

مشروع الربح من فيديو ريدز على الفيس بوك

هذا مشروع جديد، يمكن للنساء الاستفادة منه، وهو شبيه بعملية انشاء قناة على اليوتيوب، حيث قامت منصة الفيسبوك، في سياق التنافس الكبير الذي يشهده مجال التكنولوجيا عموما، قامت الفيس بوك، بإضافة ميزة الربح من فيديوهات الريدز عليها، عبر انشاء صفحة على الفيس بوك، والعمل على تأهيلها عبر الرفع من عدد المتابعين للمحتوى الخاص بك عليها، وعند تحقيق الشروط التي تضعها الفيس بوك، للبدء في الربح من الفديوهات عليه، والتي تتعلق بعدد المتابعين. 

بالإضافة إلى ساعات المشاهدة الفديوهات الخاصة بك، بعدها يمكنك من الانطلاق في تحقيق الربح من وراء ذلك.

وهي طريقة جيدة للنساء، لتحقيق أرباح جد مهمة ومتعددة. 

مشروع معصرة الزيوت

يعد مشروع معصرة الزيوت البلدية الطبيعية من أفضل المشاريع المردة للدخل بشكل كبير وكبير جدا، فيمكنك أن تشتري الالة التي تقوم بعصر هذه المواد.

مثلا كعصر زيوت الللوز، أو زيوت الأركان، أو زيوت الخروب، أو زيوت جوز الهند … وغيرها من الزيوت التي أصبح عليها الاقبال كبير وكبير جدا.

بحيث أصبحت تستعمل في التجميل، والعناية بالبشرة. وأنتم تعلمون أن هذه الزيوت تباع بثمن غالي، فلهذا يعد هذا المشروع مربح جدا.

الخاتمة 

كانت هذه محاولة منا، في هذا المقال، لتوفير المعلومات الخاصة بكل مشروع، ووضعها بين يديك اختي، للإستفادة منها في مسيرة إنشاء مشروع تجاري مربح لك، وتحقيق مصدر دخل مهم ومستمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى