شروحات

أفضل 4 برامج المونتاج للمبتدئين

لبرامج المونتاج دور كبير في اخراج الفيديو، بحيث لا يمكنك الاستغناء عنها أبدا، فإذا وجدت فيديو ذو إخراج جيد فاعلم أن للمونتاج دور كبير في ذلك. سواء من حيث الألوان أو من حيث الانتقالات، أو من حيث الصوت …إلخ.

وكما تعلمون فجميع المنصات الربحية الآن اصبحت تولي اهتماما كبيرا للفيديوهات ذات الاخراج والجودة العالية، وخير دليل منصة اليوتيوب، منصة الانستغرام، وغيرها من المواقع الأخرى.

ففي مقالنا هذا سنعرض عليكم 4 برامج مونتاج يمكنك تنزيلها، وتبدأ بتعلمها واتقانها، وسأكون معكم صريحا لا داعي لتنزيل برامج قد لا تجدون فيها بعض الأشياء التي ستحتاجونها، وتضطرون إلى الانتقال الى برنامج أخر وتبدؤون مرحلة تعلم جديدة.

حمل برنامج مونتاج ذو مواصفات عالية وتعلمه جيدا، فهنا قد تضرب عصفورين بحجر واحد، قد تحتاج ذلك في منتجة فيديوهاتك الخاصة، وقد تحتاج ذلك في الاشتغال مع شركات اشهارية، مع أشخاص في حاجة إلى منتجة أعمالهم وغير ذلك.

أفضل برامج المونتاج

للصورة والفيديو دور كبير في التأثير على المتلقي، لهذا اصبحت خورزميات وسائل التواصل الاجتماعي تفضل الفيديوهات ذات الجودة العالية، وكذلك بالنسبة للصور.

فيما يلي سأعرض عليكم 4 برامج مونتاج ذات جودة عالية، بحيث يستعملها كل المتخصصين في منتجة الفيديوهات والتعديل عليها.

برنامج: أدوبي بريمير برو  Adobe Premiere Pro

يعتبر برنامج ادوبي بريمير من أفضل برامج مونتاج على الإطلاق، نظرا لسهولته في تحرير الفيديوهات والتعديل عليها. فهذا البرنامج تابع لشركة ادوبي adobe العملاقة.

يستعلم هذا البرامج عدد كبير جدا من اليوتيوبرز وصناع الأفلام والاشهارات، نظرا للخصائص العديدة التي يتوفر عليها، والإمكانات التي يتيحها للتعديل على الفيديو.

يشتغل برنامج أدوبي على الحواسب سواء ذات المواصفات العالية أو المتوسطة، فإذا أردت معرفة هل حاسوب يتوافق ومواصفات البرنامج فيمكن ذلك من خلال موقع البرنامج.

كما أن البرنامج يشتغل على الحواسيب ذات نظام windowz أو نظام macos، كما أن البرنامج يدعم العديد من صيغ الفيديو، بيما فيها 8k و 4k بالإضافة إلى for hd.

عزيزي القارئ، إذا كنت صانع محتوى وترغب في تحقيق المال من الانترنت، فأنصحك بأن تنزل هذا البرنامج وتبدأ في التعلم ومنتجة الفيديوهات.

برنامج final cut pro

يعد برنامج final cut pro من أفضل برامج المونتاج وأحسنها للدين يستخدمون أجهزة الماك، فهو جيد لهم جدا.

لكن من الأشياء التي تعاب على برنامج final cut pro هو أنه يشتغل فقط مع أجهزة macos، لكن تأكد إذا قلت لك يصنف من أحسن البرامج على الإطلاق، ففي بعض الاحصاءات التي أجريت على برامج المونتاج والتقييمات التي حصل عليها، فقد فاز بالمرتبة الأولى يليه برنامج أدوبي.

هذا إن دل فإنما يدل على الخصائص المميزات التي يمتاز بها final على باقي البرامج الأخرى، فمثلا يمكنك تصحيح الألوان على البرنامج بدون الحاجة إلى تحميل تطبيق أو شيء من هذا القبيل.

أيضا بالنسبة لعدد الاضافات الكثيرة والتي يخولها لك في اخراج الفيديو، كما أيضا يتيح امكانية تصفية الصوت وتنقيته، بدون الحاجة إلى برنامج خارجي أخر.

فإذا كنت تستعمل حاسوب الماك، فلا تتردد ولا تفكر في أي برنامج أخر غير final cut pro، طبعا بعد تجريبه أنا متأكد بأنه سيعجبك جدا.

برامج مونتاج هواتف الاندرويد

في هذا المحور سأقدم لكم أهم برامج مونتاج الخاصة بهواتف الاندرويد، والتي أراها مناسبة حدا لكل صانع محتوى مبتدئ، وهي على الشكل التالي:

برنامج inshot 

يعد برنامج inshot من أحسن برامج المونتاج الخاصة بالهواتف وتحديدا ذات نظام الاندرويد، فهو برنامج سهل الاستخدام وسريع جدا.

حاز inshot على العديد من التحميلات، إذ فاق 100 مليون تحميل، نظرا لشهرته وسهولة استخدامه، خاصة بالنسبة للمبتدئين.

فإذا كنت صانع محتوى سواء على الانستغرام أو التيك توك أو يوتيوب شورتس … أو غيرها من المنصات التي تعتمد على الفيديوهات القصيرة فبرنامج inshot مناسب لمثل هذا النوع من الفيديوهات.

فيمكنك تنزيل البرنامج بالصيغة المجانية التجريبية وتبدأ بالعمل، فهنا لا يمكنك استعمال كل خصائص البرنامج، فأما إذا اردت الاستفادة من هذه الخصائص فيمكنك دفع الاشتراك الشهري أو السنوي أو شراء خطة البرنامج دفعة واحدة.

فالبرنامج يقدم امكانية قص الفيديو أو الصور، وإضافة فلاتر وموسيقى على الفيديو، وإضافة نصوص عليها، وضبط سرعة الفيديو من خلال تسريعه وتبطئه.

ففي الحقيقة هناك العديد من المميزات التي يمتاز بها التطبيق، كحفظ الصور إذا تم الخروج من البرنامج بشكل خاطئ، يمكنك تصدير الفيديو بصغير مختلفة fhd  أو hd وغيرها.

برنامج kinemaster

العديد ممن يفضل برنامج kinemaster على باقي البرامج الأخرى سواء تلك التي ذكرت أعلى هذا المقال، أو تلك التي لم اذكر، نظرا لتوفره على العديد من الخصائص والمميزات.

فبرنامج kinemaster يشتغل على هواتف الاندرويد، وكما يعلم الجميع أن هذا النوع من الهواتف يستعمله عدد كبير من الأشخاص، فلهذا تجد أن عدد تحميلات البرنامج تعد بالملايين.

يحتوي كين ماستر على كم هائل من التعديلات والإضافات التي يمكنك القيام بها للتعديل على الفيديو والصور، إن الشيء الجميل في هذا التطبيق هو سهل الاستخدام، فقط سحب افلات ثم تبدأ بالتعديل في الفيديو. 

إلى هنا نكون قد انهينا مقالنا الذي اخترنا له أفضل برامج المونتاج، اتمنى أن اكون قد وفقت في تقديمي لهذه البرامج، طبعا هناك برامج كثيرة جدا، لكني فقط اقتصرت على أهم البرامج، والتي يستعملها عدد كبير جدا من المتخصصين في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى